الرئيسيةمعاني الأسماءأسماء بنات بحرف الجيم أجنبية

أسماء بنات بحرف الجيم أجنبية

اسماء بنات 2021

سوف نستعرض من خلال موقع معلومة لك مجموعة رائعة من أسماء البنات التي تبدأ بحرف الجيم ومعانيها، وتستكشف بعض الأسماء ومعانيها، والتي بستخدمها الكثير من الناس في الجيل الحالي.

أسماء بنات بحرف الجيم من القرآن 2021

جودي: من أسماء البنات التي ذكرت في القرآن الكريم في سورة هود، حيث قال تعالى: ( واستوت على الجودي…) من الآية 44، وهو اسم الجبل الذي رست عليه سفينة سيدنا نوح عليه السلام.

سجود: ذكر هذا الاسم في أكثر من موضع في القرآن، في سورة الحج: الآية 18. “الَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِّنَ النَّاسِ وَكَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ وَمَن يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِن مُّكْرِمٍ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ”. وتعني التضرع والخشوع لله تعالى.

جنى: ذكر في سورة الرحمن، فقال عز وجل: ( متكئين على فرش بطائنها من إستبرق وجنى الجنتين دان)، الآية 54، اسم مأخوذ من الجنة وهى البستان.

جنة: ذكر هذا الاسم في أكثر من موضع في القرآن ومن هذه المواضع قوله جل وعلا، في سورة النجم: ( عندها جنة المأوى)، الآية 15، والمقصود بها الجنة والفردوس التي وعدها الله سبحانه وتعالى، لعباده المتقين.

جنات: حيث قال الله سبحانه وتعالى: (ويدخلهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها) سورة المجادلة الآية 22، وهو الاسم الجمع من جنة، والتي تعني الحدائق أو البساتين أو الفردوس.

جنان، وهو أيضاً جمع جنة، ويحمل نفس المعنى، أو مأخوذ من الفعل جن الذي يعني أظلم أو استتر، ويُقال أن المقصود به القلب لأنه يستتر داخل الصدر ولا يمكن رؤيته مباشرة، ويُقال أيضاً أنه الليل لأنه يستتر بالظلام، وذكر في القرآن الكريم، بمشتقاته وهى جنة أو جنات.

أسماء بنات بحرف الجيم مسيحية 2021

جينا: معناه الرعاية والحماية والعناية.

جالا: ومعناها الأرض المرتفعة أو المرأة التي تمتلك صوت جميل.

جمانه: وتعنى الجوهرة أو اللؤلؤة البيضاء صغيرة الحجم.

جانيت: ومعناه الحديقة أو الروضة، ويعتبر احد اسماء البنات المسيحية واكثرهم انتشارا

جافيدان: معناها الخلود أو العيش الأبدي، وتعد أكثر أسماء البنات المسيحية التي تبدأ بحرف الجيم انتشاراً.

جيهان: ومعناه الضوء الخفيف بعد الفجر ويعني أيضا الكون والفضاء، وهو أحد الأسماء المسيحية الفارسية.

أسماء مواليد بحرف ج 2021

جيداء، جيرمين، جولان، جونة، جوري، جويرية، جيهمان، جدلاء، جيلان، جويل،  جنستا،  جيوان، جولين، جيانا، جيلين، جلنار، جمانة أو جومانة، جيان، جيندا،

جادر، جامع، جاسر، جاد الله، جابر، جازع، جهاد – جاهد، جارود، جلال، جزلان، جدن، جُبيل، جاسم، جميل، حيدر، جساس، جالي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *