الرئيسيةالعناية بالجسمالسعرات الحرارية والقيمة الغذائية في الترمس

السعرات الحرارية والقيمة الغذائية في الترمس

السعرات الحرارية في الترمس، والقيمة الغذائية التي يحتوي عليها الترمس، وهل الترمس من البناتات المفيدة للتنحيف والتخسيس، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف أكثر على فوائد الترمس، وقيمته الغذائية، والترمس هو من البقوليات، ويحتوي على ما يسمى قلويدات (Alkaloids) وهذه المادة مريرة وقد تكون سامة في بع الأحيان، لذلك يتم نقع الترمس في الماء والملح لأيام حتى يتم التخلص من هذه المادة.

فوائد الترمس للتخسيس

الترمس من النباتات التي تساعد على التخسيس والتنحيف، فهو يعمل على الآتي:

أهمية الترمس لزيادة الشعور بالشبع

كوب الترمس الواحد يحتوي على 198 سعرة حرارية لذلك يعد الترمس، من النباتات التي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون مقارنة بالبروتينات والألياف، والترمس يحتوي على 26 غرام من البروتين، 4.6 غرام من الألياف.

هل يستغنى بالترمس عن باقي الأطعمة لإنقاذ الوزن

كون الترمس يحتوي على القليل من السعرات الحرارية، واحتوائه على نسبة قليلة من الدهون، فهذا لا يعني إذا كنت تتبع نظام غذائي معين لإنقاذ وزنك، أن تستعيض عن هذا النظام بالترمس.

فوائد الترمس لزيادة الشعور بالطاقة

من فوائد الترمس العظيمة أنه يمنحك العناصر التي تجعلك تشعر بالطاقة مما يعزز من قدرتك على ممارسة الرياضة اللازمة لإنقاذ الوزن، وتجدر الإشارة إلى كوب الترمس الواحد يحتوي على 90 ملليغرام من المغنيسيوم، مما يعزز من مستويات الطاقة في الجسم.

هل الترمس مفيد لإنقاذ الوزن

يتسائل سائل هل تناول الترمس مفيد لعملية إنقاذ الوزن، والإجابة أن الترمس مفيد لإنقاذ الوزن إن كنت تعاني من السمنة وزيادة الوزن، فهو يعمل على تحسين مستويات الدهون الثلاثية.

كيفية تحضير الترمس للتخسيس

كما ذكرنا فإن الترمس يحتوي على العديد من الفوائد التي تجعله مفيد بشكل كبير للأشخاص الذي يعانون من زيادة الوزن، وتحضير الترمس عملية بسيطة نستعرضها في الخطوات التالية:

_ القيام بغسل الترمس جيدًا

_ قم بنقع الترمس في الماء مع إضافة الملح والليمون، وترك في هذه الخليط لأيام، مع تغيير الماء كل ساعتين.

_ ثم قم بتصفية الترمس بعد نقعه بشكل جيد.

_ ولتسريع عملية النقع قم بوضع الترمس على النار لمدة ساعتين على الأقل.

أضرار تناول الترمس

كما أن للترمس فوائد استعرضناها معكم أعلى الموضوع فإن للترمس أضرار تتمثل في الإفراط في تناول الترمس، ومن هذه الأضرار ما يلي:

اضطرابات المعدة: قد يسبب الإفراط في تناول الترمس إلى حدوث اضطرابات في المعدة، واستخدام الترمس لمدة أربع أسابيع متتالية قد يتسبب في الإصابة بالانتفاخ، والإسهال أو الإمساك.

_ ومن الأمراض التي يكون سببها تناول الترمس، (جفاف الفم _ عدم وضوح الرؤية _ انخفاض ضغط الدم _ الغثيان _ كما قد يتسبب في الضعف العام).

هل الترمس مضر للحامل

عندما تتلقى المرأة خبر حملها فتحرص على تناول الأطعمة التي المفيدة والصحية للجنين، والسؤال الذي يطرح نفسه الآن هل الترمس مضر للحامل، والإجابة أنه حتى الآن لم تثبت أي أدلة تقول أن الترمس آمن للحامل.

هل الترمس مفيد للأطفال

الترمس للأطفال ليس من المأكولات التي ينصح بجعل الأطفال تناولها وهم في سن صغير، فقد يكون الترمس أشد ضررًا وخطورة على الأطفال من غيرهم.

القيمة الغذائية للترمس

يعد الترمس من المواد الغنية بالألياف والبروتينات والفيتامينات مثل فيتامينات ب، وفيتامين أ (Vitamin A)، وفيتامين C، وتعد هذه العناصر من العناصر الهامة اللازمة لتعزيز المناعة، كما أن هذه العناصر ضرورية لبناء الجسد.

إقرأ أيضًا:

أبرز الأطعمة المدرة للمني وتزيد من الخصوبة للرجال

طريقة عمل الطعمية الدايت بدون زيت

أسباب وعلاج الضرس المحفور في البيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *