العناية بالجسم

السعرات الحرارية والقيمة الغذائية في الترمس

السعرات الحرارية في الترمس، والقيمة الغذائية التي يحتوي عليها الترمس، وهل الترمس من البناتات المفيدة للتنحيف والتخسيس، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف أكثر على فوائد الترمس، وقيمته الغذائية، والترمس هو من البقوليات، ويحتوي على ما يسمى قلويدات (Alkaloids) وهذه المادة مريرة وقد تكون سامة في بع الأحيان، لذلك يتم نقع الترمس في الماء والملح لأيام حتى يتم التخلص من هذه المادة.

فوائد الترمس للتخسيس

الترمس من النباتات التي تساعد على التخسيس والتنحيف، فهو يعمل على الآتي:

أهمية الترمس لزيادة الشعور بالشبع

كوب الترمس الواحد يحتوي على 198 سعرة حرارية لذلك يعد الترمس، من النباتات التي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون مقارنة بالبروتينات والألياف، والترمس يحتوي على 26 غرام من البروتين، 4.6 غرام من الألياف.

هل يستغنى بالترمس عن باقي الأطعمة لإنقاذ الوزن

كون الترمس يحتوي على القليل من السعرات الحرارية، واحتوائه على نسبة قليلة من الدهون، فهذا لا يعني إذا كنت تتبع نظام غذائي معين لإنقاذ وزنك، أن تستعيض عن هذا النظام بالترمس.

فوائد الترمس لزيادة الشعور بالطاقة

من فوائد الترمس العظيمة أنه يمنحك العناصر التي تجعلك تشعر بالطاقة مما يعزز من قدرتك على ممارسة الرياضة اللازمة لإنقاذ الوزن، وتجدر الإشارة إلى كوب الترمس الواحد يحتوي على 90 ملليغرام من المغنيسيوم، مما يعزز من مستويات الطاقة في الجسم.

هل الترمس مفيد لإنقاذ الوزن

يتسائل سائل هل تناول الترمس مفيد لعملية إنقاذ الوزن، والإجابة أن الترمس مفيد لإنقاذ الوزن إن كنت تعاني من السمنة وزيادة الوزن، فهو يعمل على تحسين مستويات الدهون الثلاثية.

كيفية تحضير الترمس للتخسيس

كما ذكرنا فإن الترمس يحتوي على العديد من الفوائد التي تجعله مفيد بشكل كبير للأشخاص الذي يعانون من زيادة الوزن، وتحضير الترمس عملية بسيطة نستعرضها في الخطوات التالية:

_ القيام بغسل الترمس جيدًا

_ قم بنقع الترمس في الماء مع إضافة الملح والليمون، وترك في هذه الخليط لأيام، مع تغيير الماء كل ساعتين.

_ ثم قم بتصفية الترمس بعد نقعه بشكل جيد.

_ ولتسريع عملية النقع قم بوضع الترمس على النار لمدة ساعتين على الأقل.

أضرار تناول الترمس

كما أن للترمس فوائد استعرضناها معكم أعلى الموضوع فإن للترمس أضرار تتمثل في الإفراط في تناول الترمس، ومن هذه الأضرار ما يلي:

اضطرابات المعدة: قد يسبب الإفراط في تناول الترمس إلى حدوث اضطرابات في المعدة، واستخدام الترمس لمدة أربع أسابيع متتالية قد يتسبب في الإصابة بالانتفاخ، والإسهال أو الإمساك.

_ ومن الأمراض التي يكون سببها تناول الترمس، (جفاف الفم _ عدم وضوح الرؤية _ انخفاض ضغط الدم _ الغثيان _ كما قد يتسبب في الضعف العام).

هل الترمس مضر للحامل

عندما تتلقى المرأة خبر حملها فتحرص على تناول الأطعمة التي المفيدة والصحية للجنين، والسؤال الذي يطرح نفسه الآن هل الترمس مضر للحامل، والإجابة أنه حتى الآن لم تثبت أي أدلة تقول أن الترمس آمن للحامل.

هل الترمس مفيد للأطفال

الترمس للأطفال ليس من المأكولات التي ينصح بجعل الأطفال تناولها وهم في سن صغير، فقد يكون الترمس أشد ضررًا وخطورة على الأطفال من غيرهم.

القيمة الغذائية للترمس

يعد الترمس من المواد الغنية بالألياف والبروتينات والفيتامينات مثل فيتامينات ب، وفيتامين أ (Vitamin A)، وفيتامين C، وتعد هذه العناصر من العناصر الهامة اللازمة لتعزيز المناعة، كما أن هذه العناصر ضرورية لبناء الجسد.

إقرأ أيضًا:

أبرز الأطعمة المدرة للمني وتزيد من الخصوبة للرجال

طريقة عمل الطعمية الدايت بدون زيت

أسباب وعلاج الضرس المحفور في البيب

السابق
فوائد زيت الزيتون للجنس وكيف يستخدم بطريقة صحيحة
التالي
تحليل crp هل يكشف عن الإصابة بفيروس كورونا

9 تعليقات

أضف تعليقا

  1. As I web-site possessor I believe the content material here is rattling wonderful , appreciate it for your efforts. You should keep it up forever! Best of luck.

  2. قال:

    Thanks for sharing excellent informations. Your website is very cool. I’m impressed by the details that you¦ve on this website. It reveals how nicely you perceive this subject. Bookmarked this web page, will come back for more articles. You, my pal, ROCK! I found just the information I already searched all over the place and simply couldn’t come across. What a perfect website.

  3. I liked up to you’ll obtain performed right here. The cartoon is attractive, your authored material stylish. nonetheless, you command get got an shakiness over that you want be turning in the following. in poor health for sure come more previously once more since exactly the similar just about a lot steadily inside case you protect this increase.

  4. makeup قال:

    Needed to create you one tiny remark so as to thank you so much once again for your personal amazing tips you have contributed above. It is wonderfully generous with you to present easily exactly what a lot of people could possibly have made available as an ebook in making some profit for themselves, especially given that you might have tried it in the event you considered necessary. These principles as well acted to become a good way to comprehend most people have similar keenness just as my own to learn great deal more with reference to this problem. I believe there are some more fun periods ahead for people who take a look at your site.

  5. naturally like your web site however you have to test the spelling on quite a few of your posts. Several of them are rife with spelling problems and I find it very bothersome to tell the reality nevertheless I’ll definitely come back again.

  6. Thanks for every one of your hard work on this blog. Kate takes pleasure in carrying out research and it is easy to see why. Most of us hear all regarding the powerful medium you make worthwhile suggestions by means of this web site and as well foster participation from others on this issue plus my daughter is learning a great deal. Have fun with the remaining portion of the new year. You’re doing a dazzling job.

  7. yeezy 350 قال:

    Thank you so much for giving everyone an extraordinarily splendid chance to check tips from this site. It is often so nice and as well , packed with a great time for me personally and my office co-workers to search your website at minimum 3 times per week to read through the fresh things you have got. And lastly, I’m certainly happy with all the perfect opinions you give. Selected 3 ideas on this page are in truth the simplest we have all ever had.

  8. jordans قال:

    Thanks so much for providing individuals with such a splendid chance to read from this site. It really is very great and as well , stuffed with amusement for me personally and my office peers to visit your web site at a minimum 3 times in one week to study the new tips you have got. And lastly, I’m always satisfied considering the unique methods you give. Certain two tips in this article are in fact the very best we have ever had.

  9. I am commenting to let you know of the outstanding encounter my wife’s daughter encountered going through your web site. She noticed many details, with the inclusion of what it is like to have a great coaching nature to have other folks easily know precisely selected advanced matters. You truly exceeded people’s expectations. Thanks for producing such warm and friendly, dependable, educational and also cool thoughts on the topic to Evelyn.

اترك تعليقاً