الرئيسيةالمطبخ والأسرةطريقة عمل الكبدة الإسكندراني للشيف نجلاء الشرشابي

طريقة عمل الكبدة الإسكندراني للشيف نجلاء الشرشابي

الكبدة الشرقية من المأكولات التي لها مذاق خاص، ويتفنن الجميع في تحضيرها وتجهيزها، بأشكال وأذواق وبطرق مختلفة، وترغب السيدات في عملها بالطريقة والمذاق الذي نجده في المطاعم الكبرى، والطريقة التي سنطلعكم عليها في المقال، هي طريقة الشيف نجلاء الشرباشي، وهي أحد السيدات التي تقدمن برنامج طبخ على cbc sofra.

طريقة عمل الكبدة نجلاء الشرشابى

_ كبدة 

_ بصل 

_ فلفل ألوان 

_ ثوم مفروم 

_ عصير ليمون 

_ سمنه

_ ملح 

_ فلفل أسود 

_ كزبرة خضراء 

طريقة تحضير الكبدة في المنزل

أولًا: حضري عصير الليمون وضعيه على الكبدة، ثم تشوح الكبدة فى السمنة على نار هادئة.

ثانيًا: ضعي الملح والفلفل الأسود ثم بعد ذلك ضعي الفلفل الألوان وقلبيهم جيدا حتى النضج ولكن احذري لا تتركيها حتى تحترق، راقبيها جيدًا على النار.

ثالثًا: إذا أردتي الحصول على صوص الكبدة، وهو يتميز بطعم جذاب ورائع، يمكنك من أجل الحصول عليه أن تضعي القليل من الماء المغلي عند قرب تمام النضج.

ثالثًا: بعد ذلك عليكي أن تضعي الكزبرة المفرومة والثوم ثم تقلبيهم جيدًا، وتقدم للتناول عند تمام النضج وتزين بالخضرة وتقدم مع العيش البلدى والسلطة، وستحصلين على مزاق رائع وجميل للكبدة.

وتلك هي الطريقة التي تتبعها نجلاء الشرباشي مقدمة برنامج على قد الإيد على قناة سي بي سي سفرة، تلك الطريقة التي حظيت بشهرة نظرًا لسرعتها، وجمال طعمها.

هل للكبدة فوائد صحية؟

الكبدة مفيدة للجسم بكل تأكيد فهي تحتوي على فيتامين أ، الذي يعمل على الحفاظ على الرؤية بشكل جيد، ويعزز من صحة الجهاز المناعي للجسم، كما أنها غنية بفيتامين ب، الذي يساعد الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة، كما أن فيتامين يحافظ عل صحة الدماغ ووظائفها.

وهناك فوائد أخرى للكبدة، ولكن ليست هناك أدلة كافية على صحتها، مثل:

تحسين القدرة البدنية، إمداد الجسد بالطاقة، المساعدة على التخلص من الإدمان، أيضًا تعمل الكبدة على إزالة السموم من الجسد، وقيل أن لها دور فعال في علاج الحساسية، كما أن الكبدة غنية بالبروتين الهام لبناء العضلات، كما أن تمد الجسد بكافة الأحماض الأمينية الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *