شخصيات تاريخية

قصة حياة نيلسون مانديلا باختصار

لم تكن يوما الحقوق المدنية بهذا الشكل، فكان على أحد أن يثير الحقائق حول ذلك في كل مرة وأن يناهض الأصوات التي تنادي بالفصل العنصري، في كل ولاية ومدينة، وكان نيلسون مانديلا من بين الشخصيات التاريخية التي عانت الأمرين، لإيمانها بتحقيق العدل والمساواة لكل الناس.

من هو نيلسون مانديلا

  1. ولد نيلسون مانديلا عام 1918 في جنوب أفريقيا وكان ينحدر من عائلة ملكية.
  2. انتقل مانديلا إلى قرية جوهانسبرغ لدراسة القانون، وهو المكان الذي كان له نصيبا كبيرة في وعي هذا الشاب الريفي الذي ما زال لا يعرف كيف يدير أمورة  في المدينة، كما كان يراه أساتذته.
  3. اختار هذا المجال لأنه أدرك مبكرا أن السياسة والقانون يتماشيان معا، متجها نحو الرؤية العميقة التي جذبته نحو هذا العالم الذي يمكنه دائما أن يكون مكانا أفضل للجميع.
  4. كان مانديلا يعيش في قرية تعاني التمييز والفصل العنصري، وانضم إلى الحشود التي منعت من التصويت، كما واجه الإهانات اليومية للسود في الحياة المدنية.
  5. لذا ما كان يحدث بالنسبة له هو مزيجا من المواقف الشخصية المذلة إلى جانب إدراكه تقريبا أنه جزء من صورة شاملة، وكانت صدمة مانديلا أكبر من أن يتمكن من وصفها يوما، حيث جعلته جوهانسبرغ يشعر بأنه جزءا من مجتمع يعاني بطريقة لم يتمكن أبدا من فهمها، قبل مجيئه إلى جوهانسبرج.

قد يهمك:. أشهر معارك خير الدين بربروس

الأعمال التي قام بها نيلسون مانديلا؟

نيلس

كان مانديلا يبحث دائما عن حلول للمشاكل التي يتعرض لها العالم، ومن أبرز الأشياء التي ساهم في تحقيقها:

  1.  أسس حملة لمكافحة التمييز العنصري، وحاز على جائزة نوبل لهذا المشوار الطويل الذي قطعه في الحقوق والحريات.
  2.  شارك في حملة التخريب الاقتصادي، زج على أثرها في السجن وهناك كان عليه أن يواجه عالم أكثر قسوة من الخارج، فإن كانت حياة السود لا تعني شيئا في الخارج، فما بالك في السجن!
  3. لكن أسلوب مانديلا أتى بثماره وبات بإمكان المساجين المطالبة بحقوق لم تكن في خيالهم يوما، مثل حرية المساجين في تلقي التعليم وإكمال دراستهم.
  4.  استضافة جنوب أفريقيا لكأس العالم 2010.
  5.  أول رئيس أسود لدولة جنوب أفريقيا.
  6. دعم قضية فلسطين المحتلة، حيث طالب مانديلا من اسرائيل الانسحاب من أي احتلال لها في البلاد العربية، ووضع حد لهذا العنف والقتال في الأراضي الفلسطينية ولن يتحقق ذلك إلا بمغادرة إسرائيل.

لاتنسى :. ما هي قصة قراقوش؟

 حصول نيلسون مانديلا على جائزة نوبل للسلام؟

حصول نيلسون مانديلا على جائزة نوبل للسلام؟

حصل نيلسون مانديلا على جائزة نوبل للسلام، عام 1993 م، وذلك بسبب جهوده ضد كل أشكال التمييز والفصل العنصري، ومحاربته لتحقيق العدل والمساواة ليس فقط في بلاده، بل في كل أنحاء العالم.

موضوع متعلق:. من هو القرضان العثماني خير الدين بربروس

وفاة نيلسون مانديلا؟

مات مانديلا بمنزله في ديسمبر 2013 جوهانسبرج، جنوب أفريقيا

مذكرات مانديلا

لم تفارق يوما فكرة التدوين والكتابة عقل أحد أبرز شخصيات عصرنا وأكثرها إلهاما، وتمثل هذه المذكرات أرشيفًا شخصيا بكل ما مر به مانديلا في حياته اللافتة، من بينها:

  1.  تدوين الأفكار والأحداث والمصاعب والإنتصارات.
  2. رسائله التي كتبها وراء القضبان، والتي ستشكل فيما بعد جزءا كبيرا من كتاب “مشوار طويل نحو الحرية”. اقتبس منها المخرج جاستين شادويك فيلم السيرة الذاتية عن حياة مانديلا بنفس الإسم.
  3. ملاحظات دونها على عجل خلال مسيرته، ومع الأصدقاء، ومنفردا بها مع الأحلام.

موضوعات متعلقة ..

السابق
متى يكون ارتفاع درجة الحرارة خطير عند الأطفال؟
التالي
ما هو المعدل الطبيعي لحدوث الحمل من الجماع؟

11 تعليق

أضف تعليقا

  1. great points altogether, you simply gained a new reader. What would you recommend in regards to your post that you made some days ago? Any positive?

  2. Hey there! This is my 1st comment here so I just wanted to give a quick shout out and tell you I really enjoy reading through your articles. Can you suggest any other blogs/websites/forums that go over the same topics? Appreciate it!

  3. roi قال:

    Magnificent beat ! I would like to apprentice while you amend your web site, how can i subscribe for a blog website? The account helped me a acceptable deal. I had been a little bit acquainted of this your broadcast provided bright clear concept

  4. real dolls قال:

    Nice blog here! Also your web site loads up fast! What web host are you using? Can I get your affiliate link to your host? I wish my site loaded up as fast as yours lol

  5. I like what you guys are up also. Such clever work and reporting! Carry on the superb works guys I’ve incorporated you guys to my blogroll. I think it will improve the value of my web site 🙂

  6. I’ve been absent for a while, but now I remember why I used to love this site. Thank you, I’ll try and check back more frequently. How frequently you update your site?

  7. Pretty great post. I simply stumbled upon your weblog and wanted to say that I have truly loved browsing your blog posts. After all I’ll be subscribing for your rss feed and I’m hoping you write once more soon!

  8. hotel قال:

    I think that is among the such a lot important information for me. And i am glad studying your article. But wanna statement on some normal issues, The website taste is perfect, the articles is truly excellent : D. Excellent process, cheers

  9. Thank you for the sensible critique. Me & my neighbor were just preparing to do some research about this. We got a grab a book from our area library but I think I learned more from this post. I’m very glad to see such great info being shared freely out there.

  10. filter قال:

    This actually answered my drawback, thank you!

  11. The subsequent time I read a blog, I hope that it doesnt disappoint me as much as this one. I mean, I know it was my choice to read, but I actually thought youd have one thing interesting to say. All I hear is a bunch of whining about one thing that you may fix should you werent too busy on the lookout for attention.

اترك تعليقاً