الصحة الجنسية

كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثًا؟

كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثًا، من أكثر المواضيع التي تثار الأسئلة حولها بطريقة شبه دائرية لا تنتهي، وفيما يخص العلاقة الزوجية هي مسألة المعدل الطبيعي لممارسة العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة، فالكثير من الأشخاص يكون لديهم تصورات مسبقة بالفعل، أو يحملون أفكارًا خاطئة وتوقعات معينة، مكونة من طبيعة العلاقات الأخرى حولهم في الغالب، من البئية والمجتمع، وينتج عن هذا محاولات دائمة بإلزام أنفسهم بالممارسة للوصول إلى هذا العدد رغم غياب الرغبة أحياناً أو عدم القدرة!.

كم مرة يستطيع الرجل المجامعة في اليوم؟

من الأفكار الخاطئة حول العلاقات الجنسية، أنها محددة بعدد معين من المرات وخصوصًا في العلاقات الحديثة، بسبب التصورات الشائعة عنها كما يفهم البعض ويظن أن هناك خطأ ما يشعره بالذنب أو الغضب جراء هذه الطاقة المكبوتة، عندما لا يتبع هذا البروتكول الشعبي، أو يجد نفسه أنه لن يحتذى به أمام الأقارب والأصدقاء بالشكل الملائم الذي يجب أن يكون عليه لسبب تلك التصورات في الأساس.

وفي بعض الأوقات، ونتيجة لذلك من الممكن ألا يحدث تجاوب شرطي في العلاقة، فالرجل يمكن أن يصل إلى حد عدم الانتصاب، ويجد نفسه كذلك يواجه مشاكل أخرى مع القذف، والمرأة كذلك قد يمنعها الضغط من إفراز سوائل الترطيب والعوامل الأخرى المضطربة بمساعدة الهرمونات، والتي تتأثر بالمزاج العام مدفوعة بتلك الأفكار الخاطئة.

لا بد من التوضيح مرة أخرى أنه في العلاقة بين الرجل والمرأة أو فى العلاقة الجنسية، ما من شئ لازم، ولا يوجد محدد لعدد مرات الجماع، فأين الداعي الذي يحتم على الكثير قضاء الوقت محبطًا بسبب أنه يعتقد أنه لم يبذل الجهد الكافي؟ والذي يحدده من البداية ما يقوله المجتمع وما يتصوره، وليس العلاقة نفسها بين الزوجين!.

موضوع قد يهمك:.

زيت البرافين للعلاقة الزوجية: أهم الفوائد والأضرار

ليس هناك معدل محدد من المرات حتى تكون العلاقة صحية وطبيعية، فلا يوجد ما يثبت ذلك. وكما قلنا أن هذا عائد فقط إلى رغبة الزوجين، ويقع فقط تحت نطاق ما يحبه الزوجان المشتركان وأيا كان ما يستريحا له من عدد المرات، أو حتى طبيعة العلاقة نفسها، سواء حدث ذلك بشكل يومي أم أسبوعي.

كم يستطيع أن يصبر الزوج عن زوجته؟

إذا كان هناك عدم تواصل أو اتفاق في الرغبة نفسها بين الزوجين حول الممارسة من عدمها، فهنا تكمن المشكلة لشعور طرف دون آخر بعدم الرضا، كون الطرف الآخر لا يستطيع أن يلبي احتياجاته.

أيضا إذا كان هناك فجوة كبيرة بين الزوجين في الاكتفاء، حيث يكون الزوج بحاجة إلى ذلك كل يوم، أي الممارسة، فيما تكتفي الزوجة بيوم واحد فقط في الأسبوع.

أما إذا كان هناك تفاوت بشكل بسيط فالعلاقة مع الوقت على أية حال سوف تصبح سلسلة وتقود نفسها بنفسها في الغالب، لأنها مبنية على رغبة الطرفين ما لم يقع خلاف ذلك.

موضوع متعلق:.فوائد لدغة النحل للجنس

نصائح للحفاظ على علاقة الحب بعد الجماع

يجب أن يحكي الزوجين ويصارحان بعضهما قبل أن تتراكم المشاكل ويصبح التواصل بينهما مستحيلا، فيكون هناك مثلا حل يمكنه أن يرضي الطرفين ولا ينجحان في التوصل إليه بسبب عدم التواصل أصلا، لأنه أمر مهلك للغاية أن تكون هناك ثمة مشكلة لا يعرف بها أحدهما عن الآخر، مما يسبب الظن والتخمين وتوابع ذلك إلى سسلسة أخرى من المشاكل تنطلق في اتجاهات مختلفة، مما يفضي إلى تخبط العلاقة.

موضوعات متعلقة:.

أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ وعلاجه

ما حكم الزوج الذي لا يعاشر زوجته بدون سبب

المصادر:

1- المعدل الطبيعي للعلاقة الزوجية
(42) ما هو المعدل الطبيعي للعلاقة الزوجية – YouTube

السابق
أشهر معارك خير الدين بربروس
التالي
مواعيد عمل السجلات العسكرية

تعليقان

أضف تعليقا

  1. Twicsy قال:

    Good answer back in return of this question with firm arguments and describing everything concerning that.

اترك تعليقاً