الرئيسيةالحياة والمجتمعكيف أحنن قلب زوجي علي؟

كيف أحنن قلب زوجي علي؟

كثير من السيدات يشتكين من قسوة قلب أزواجهن عليهن، بدون سبب أحيانًا، الأمر الذي يؤدي إلى وجود حالة من الاكتئاب والهم داخل البيت، ونحن في هذا الموضوع سوف نساعدك في كيفية جعل قلب زوجك يحنو عليكي.

غابت تلك الأحاديث ما بينكم وأصبحت لا تتشاورون ولا تتسامرون، أصبحت المشاعرة ما بينكم فاترة، فهل هناك سبيل لجعل الأمور كما كانت عليه في الماضي؟ الإجابة نعم.

كيف أكسب فلب زوجي؟

أولًا اطردي من فكرك فكرة أنكي لا تستحقي ذلك الرجل الذي أحبته وأحبها قبل الزواج وبعد الزواج بفترة، وضروري أن تبرز الزوجة مظاهر الجمال فيها،  وتجعل زوجها الذي في خصام معها يُلاحظ ذلك بوضوح.

ومن الخطأ أن تستلم الزوجة لفكرة أن زوجها تغير تجاهها، ولم يعد يحبها، كما كان في السابق، وعليها أن تدرك أن ربما الظروف التي يمر بها الزوج، أو كثرة المشاكل هي من أدت إلى جعلها تشعر ببرودة مشاعر زوجها ناحيتها، وأنه أصبح لا يحبها مثل الأول، وربما يكون الزوج في انتظار مبادرة زوجته في الصلح حتى يشعر أن حبها مازال في قلبها.

اعتني بنفسك جيدًا:

أثبت دراسة برازيلية، أن معظم النساء يشعرن بالراحة، بعد الزواج، فتهملن أنفسهن، وهو ما يترتب عليه زيادة في وزنها، لاعتقادها بأنّها قد تزوّجت، وبأنّ زوجها لن يهتمّ إذا اكتسبت الوزن أو فقدته، لاعتقادها بأنّه يجب أن يحبّها بالشاكلة التي هي عليها، وهو اعتقاد خاطئ لأن الزوج يحب دائمًا أن يرى زوجته جميلة، وليس من الجيد أن يرى الزوج زوجته تهمل في نفسها.

وأشارت هذه الدراسة إلى أن الزوجة التي تريد كسب قلب زوجها، عليها أن تسأل نفسها سؤال، هل زوجها راضياً عن شكلها ومظهرها؟ فإذا علمت بأنّ وزنها الزائد يرعجه وغير راضي به، فينبغي عليها أن تبادر إلى إنقاص وزنها، وإذا لم يكن راضياً عن طريقة لبسها، فيجب أن تكتشف الثياب التي يريد زوجها أن ترتديها.

الثقة بالنفس:

عليكي أن تكون واثقة من نفسك، لأن الثقة بالنفس قادرة على إصلاح الكثير من الأمور وعلاجها، وهذا من شأنه أن يعيد ثقة الزوج بزوجته، ويجعله يقيم علاقة متينة مع زوجته قائمة على الحب والاحترام.

دعاء يلين قلب الزوج على زوجته؟

_ اللهمّ لا حول ولا قوّة لي إلّا بك ولا مغيث ومعين لي سواك أسألك بأسمائك الحسنى أن تهدي زوجي وتصلح حاله، وشأنه وتسخّره لي كما سخّرت البحر لموسى وتسخّرني له وتجعلنا مجتمعَين على طاعتك يا ربّ العالمين.

_ أعوذ بك اللهم من كل عمل يسخط زوجي علي، كما أعوذ بك ربنا من كل فعل يحول قلبه عني.

_ اللهمّ اغفر ذنبه وطهّر قلبه وحصّن فرجه، اللهمّ سخّره لي، وسخّرني له، اللهمّ جمّله في نظري، وجمّلني في نظره.

_ اللهم ارزقني حبه ورضاه وصدق حديثه وإن غضب علي فألجم فاه بكلمة “لا إله إلا الله” وأسكن غضبه بـ لا حول ولا قوة إلا بالله.

_ أعوذ بك اللهم من كل عمل يسخط زوجي علي، كما أعوذ بك ربنا من كل فعل يحول قلبه عني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *