الرئيسيةثقافة ومعلومات عامةما هو الطعام الذي يجعل الحمام يبيض بسرعة

ما هو الطعام الذي يجعل الحمام يبيض بسرعة

تعد تربية الطيور هواية لبعض الأشخاص، وخاصة تربية الحمام، فهناك من يهوى تربية الحمام، ويهتم بهم، وبرعايتهم، بدون أي أغراض مادية، بمعنى أن الهدف من تربيتهم هو فقط الاستمتاع بهم وبوجودهم، وهناك من يربيهم لقصد مادي، ويهتم بهم، لكي يعودوا لهم بالنفع المادي، وفي هذا الموضوع سوف نعرفكم على الأطعمة التي إذا ما تناولها الحمام يبيض بشكل سريع، تابعونا في السطور التالية.

كم وجبة يحتاجها الحمام في اليوم

الحمام من الطيور التي تحتاج إلى تغذية جيدة، وهناك وجبتين أساسيتين لابد من تغذية الحمام بهم، الوجبة الأولى تكون في السابعة صباحًا أما عن الوجبة الثانية في الساعة الثالثة مساءً، والحمام لا يهتم بوجود وجبة ثالثة، فالوجبتين بالنسبة له أمر جيد، واحرص على الاهتمام بالطعام الذي تقدمه إلى الحمام فهو لا يتناول الطعام المتسخ.

واحرص على أن يكون مكان مبيت الحمام نظيف، وغير متسخ، وبعيد عن الحشرات، أو الفئران، ويجب متابعة حالة الحمام بشكل يومي، للتأكد من سلامته وصحته.

ما هو الطعام الذي يجعل الحمام بسرعة

هناك مأكولات يفضلها الحمام عن غيرها من المأكولات، هذه الأطعمة ليست محددة، وليست ثابتة، بل تختلف حسب نوع الحمام وفصيلته، وفيما يلي سوف نتعرف على أنواع الأطعمة بالنسبة لكل فصيلة من الحمام.

_ الحمام من النوع ذات الأمعاء الطويلة يفضل تناول الحبوب والبذور.

_ أما الحمام ذات الأمعاء القصيرة فهو يفضل تناول الفواكهة وبعض الأطعمة المجففة وليست الأطعمة الطازجة.

_ أما عن الحمام الذي يتميز بالطوق الأبيض والحمام البرتقالي يلتقطون بعض الحشرات الزاحفة والديدان.

ولكن في العموم يفضل الحمام تناول البذور والحبوب.

الأطعمة التي تجعل الحمام يبيض بسرعة

هناك من يقوم بتربية الحمام بغرض الربح، وذلك لأن أسعار الحمام مقارنة بالطيور الأخرى مرتفعة، وهناك مأكولات تعمل على تحسين حالة الحمام وتجعله يبيض بشكل سريع، من هذه الأطعمة الشعير، ويعتبر من أهم الأطعمة المفيدة للحمام، فهي تعمل على تقوية عظام الحمام.

_ يتم وضع الشعير إلى الحمام بعد فصله من القشرة الخارجية، وهو من المأكولات الجيدة والمفيدة للحمام، فضلًا على أنها تتوفر بأسعار قليلة.

إقرأ أيضٌا:

طريقة عمل قناع تقشير البشرة

تفسير حلم رؤية الطيور

ما معنى اسم كرم وصفات الاسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *