ثقافة ومعلومات عامة

ما هي الدولة التي يوجد بها أكبر عدد من البراكين

ما هي الدولة التي يوجد بها أكبر عدد من البراكين، سنتعرف في هذا الموضوع عن الدول التي يوجد أكبر عدد من البراكين، كما سنتعرف على أكثر المناطق التي يوجد بها البراكين في العالم، وتعتبر منطقة الحزام الناري (Ring of Fire) هي منطقة تشكل سواحل المحيط الهادئ، وبالخصوص سواحل أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وآسيا وأوقيانوسيا، وهي منطقة تضم العديد من البراكين.

دولة يوجد فيها أكبر عدد من البراكين

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية تضم أكبر عدد من البراكين في العالم، فيوجد بها  173 بركان، وهو أكبر عدد براكين في دولة واحدة، معظم البراكين تقع في أقصى شمال البلاد في ولاية ألاسكا، وتحدث غالبية البراكين في امريكا الشمالية.

ترتيب الدول من حيث عدد البراكين

آكالولايات المتحدة الأمريكية: 173

روسيا: 166

إندونيسيا: 139

أيسلندا: 130

اليابان: 112

تشيلي: 104

أثيوبيا: 57

بابوا غينيا الجديدة: 53

الفلبين: 50

المكسيك: 43

ما هو البركان الأكثر نشاطًا على كوكب الأرض

يعد بركان كيلاويا الواقع في الولايات المتحدة الأمريكية، أكثر البراكين نشاطًا في العالم، ويقر بعض الخبراء أن عمره يبلغ 280 ألف سنة، وكان آخر اندلاع له في 3 مايو 2018، وتسبب، في إجلاء ما يقرب من 2000 شخص من القرى القريبة من البركان.

اسم دولة يوجد فيها أكبر عدد من البراكين من 9 حروف

يعد اسم دولة من 9 حروف يوجد بها أكبر عدد من البراكين، من الفوازير المشهورة، والألغاز المنتشرة، ونجد الحل بسيط، فالدولة التي يوجد بها أكبر عدد من البراكين وتتكون من 9 حروف هي دولة “إندونيسيا”.

أكبر تجمع للبراكين في العالم

منطقة حزام النار تعد أكثر المناطق التي ينتشر فيها البراكين، وتعد أكبر تجمع للبراكين في العالم، فيقع 75% من البراكين الموجودة على الأرض -والتي يبلغ عددها أكثر من 450 بركاناً، وهي المنطقة التي تشكل سواحل المحيط الهادئ، وبالخصوص سواحل أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وآسيا وأوقيانوسيا.

أشهر 10 براكين في العالم

1- بركان جبل فيزوف، إيطاليا: اندلع عام 79م والذي تسبب في أن تمحى مدينتي بومبي وهيركولانيوم من الوجود، ويعد بركان فيزوف هو البركان النشط الوحيد في قارة أوروبا، وكان آخر اندلاع له كان في عام 1944.

2- بركان جبل فوجي، اليابان: يقع على بعد بعد 100 كم شمال شرق طوكيو، ويعد من أشهر الرموز الثقافية في اليابان

3- بركان جبل إتنا، إيطاليا: يقع في جزيرة صقلية، ويصنف ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، وأفضل وقت لزيارة المنطقة من أبريل إلى نوفمبر.

4- بركان أرينال، كوستاريكا: آخر اندلاع له كان في عام 1968، ووقتها تدمرت بلدة تاباكون كلها تقريبا.

5- بركان ترينوكاجير، أيسلندا: يعد البركان الوحيد في العالم الذي يمكن استكشافه في الداخل. حيث يمكنك الدخول إليه والهبوط فيه لعمق  120 متر، وأفضل فترة لزيارة البركان هي من يونيو إلى أغسطس.

6-  بركان جبل سانت هيلين، الولايات المتحدة الأمريكية: عام 1980 اشتهر اندلاعه وراح ضخيته 57 شخصًا، وسويت المنطقة من حوله بالأرض على مساحة 600 كيلومترا مربعا.

7 – بركان جبل برومو، اندونيسيا: من أكثر البراكين نشاطًا في اندونيسيا،  سمي على اسم إله براهما الهندوسي، هذا البركان له أهمية ثقافية، حيث يقوم السكان المحليين بإقامة مهرجان سنوي يصعدون إلى البركان ويرمون الخضروات والفواكه، وبعض الحيوانات لاسترضاء الآلهة وفقًا لمعتقداتهم.

8- بركان كليمنجارو في تنزانيا: يعد أكبر بركان في قارة أفريقيا، يقع على ارتفاع 5895 متر.

9- بركان كراكاتوا، اندونيسيا: يعد من أنشط البراكين في اندونيسيا، ويعد أخطر اندلاع كان في عام 1883 ويعتبر واحد من أكثرالانفجارات البركانية عنفا في التاريخ

10- بركان بوبوكاتيبيتل ، المكسيك: ويعد أحد انشط البراكين في المكسيك، ويقع على بعد 70 كيلومترا جنوب شرق العاصمة مكسيكو سيتي.

إقرأ أيضًا:

كم عدد دول حوض نهر النيل وأسمائها

علامات تدل على وجود مقبرة فرعونية أثناء الحفر

ما هو الباب الذي لا يمكن فتحه

السابق
رقم خدمة عملاء المصرية للاتصالات إنترنت we
التالي
أحدث قصص للأطفال قصيره هادفة مكتوبة 2022

اترك تعليقاً