ثقافة ومعلومات عامة

ما هي طيور الحب وكيفية تربيتها

ما هي طيور الحب وكيفية تربيتها، طيور الحب تعد من أكثر الطيور التي يتم تربيتها في المنازل بفضل شكلها المزين الجميل، ولكونها من الطيور المشاكسة التي تجعل تربيتها مثيرة للاهتمام، وهي من الطيور التي تنتمي لفصيلة الببغاوات، وهي من الطيور صغيرة الحجم، يطلق عليها طيور الحب، نظرًا لكونها تعيش كأزواج متألفة مع بعضها البعض، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على هذه الطيور وأنواعها، وكيفية تربيتها.

تعرف على: أشهر أنواع الطيور الأليفة 2021 بالصور

أنواع طيور الحب بالصور

سنتعرف في السطور التالية على أنواع طيور الحب بالتفصيل:

طائر الحب ذات الوجه الخوخي

ويعد من أكثر أنواع طيور الحب انتشارًا في التربية، تتميز بكون لونها وجسمها أخضر اللون، مع لون وردي إلى أحمر للوجه والعنق من الأسفل، وريش ذيل ذو لون أزرق، ومنقار داكن اللون، كما أن طيور الحب ذات الوجه الخوخي تعد من أكثر طيور الحب التي يتم تربيتها في المنازل، لكونها أقل عدوانية من غيرها.

طائر الحب ذات الوجه الخوخي

طيور الحب الملثمين

هي ببغاوات صغيرات منتشرة في أفريقيا، تعرف باسم طيور الحب الملونة المقنعة، وتعرف أيضًا باسم طيور الحب الصفراء، يمكن الحصول على قطعان منها في شمال شرق كينيا والمناطق الساحلية في تنزانيا.

طيور الحب الملثمين

طيور الحب السوداء

طيور الحب السوداء ينتمون إلى طيور الحب التي يشار إليها عادة باسم حلقات العين والتي تشمل أيضًا طيور الحب المقنَّعة والطيبة، وتعد من أكثر أنواع طيور الحب تعرضًا للخطر.

طيور الحب السوداء

طائر الحب فيشر

تعد طيور الحب فيشر من طيور الحب العداونية، ولكن إن اعتادت المكان وسكانه، تكون هائة ومرحة، تتميز بكون لونها أخضر، ووجهها يميل إلى اللون البرتقالي الداكن، وذيلها الأخضر، ومنقارها الأحمر، مع وجود حلقات بيضاء حول أعينها، وهي أصغر حجمًا من طيور الحب ذات الوجه الخوخي.

طائر الحب فيشر

طيور الحب ذات العنق الأسود

هي من طيور الحب المنتشرة على نطاق واسع في مجموعة واسعة في أفريقيا الاستوائية.

طيور الحب ذات العنق الأسود

طيور الحب نياسا

هو من جنس طيور الحب، لونه أخضر وله لون برتقالي على صدره ورأسه العلوي، وهو من الببغاء الأفريقية.

طائر الحب نياسا

طيور الحب ذات الأجنحة السوداء

تعد طيور الحب ذات الأجنحة السوداء، وهي من الطيور المتوطنة بشكل كبير في أفريقيا، خاصة في المناطق الجبلية في إريتريا، وفي المرتفعات الجنوبية الغربية لإثيوبيا.

طيور الحب ذات الأجنحة السوداء

طيور الحب ذات الوجه الأحمر

هو من طيور الحب الموجود على نطاق واسع، وهو يتميز بالوجه الأحمر.

طائر الحب ذات الوجه الأحمر

تربية طيور الحب في المنزل

سنستعرض معكم بعض الإرشادات والنصائح لتربية طيور الحب في المنزل، وهي:

مسكن طيور الحب

يُوصى بأن يحظى الزوج الواحد من طيور الحب على قفص ارتفاعه لا يقل عن 81 سم، ولا يقل عرضه وطوله عن نصف متر، كما يجب الابتعاد عن وضع أكثر من صنف من طيور الحب في القفص الواحد، لأن هذا الأمر قد يتسبب في حدوث صراعات بينهم

تعليق الأطباق الخاصة بالأكل والشراب على جوانب القفص، كما يجب الحذر من وضع هذه الأطباق على الأرض حتى لا تتعرض هذه الأطباق للتلوث بأوساخ الطيور.

احرص على عدم وضع المواد البلاستيكية، داخل القفص، حتى لا يقوم الطائر بأكلها، كما ينصح بوضع فروع من الأشجار داخل قفص طيور الحب، يوصى بوضع طيور الحب في أماكن جيدة التهوية، ويصل إليها الشمس بشكل كويس، وتدفئتها في حالة فصل الشتاء وكون الجو بارد.

طعام طيور الحب اليومي

يحتاج طائر الحب إلى معدل غذائي يومي يتراوح  بين 45 إلى 60 جرام من الطعام للطائر الواحد، كما يجب أن تشتمل النظام الغذائي على الأعلاف، والفيتامينات، وبعض المكملات الغذائية، عن طريق تناول مجموعة من الخضروات والفواكه، المكسرات تعد مصدر جيد بالنسبة لطيور الحب للحصول على نسبة البروتينات.

نصائح لتربية طيور الحب

طيور الحب طيور مشاكسة وتحب اللعب، والمرح، لذلك ينصح بوضع مجموعة من الألعاب للطيور داخل القفص لتسليتها، كالسلالم.

_احرص على تنظيف القفص بشكل يومي، وتعقيمه بشكل أسبوعي.

_المتابعة الدورية مع الطبيب البيطري، يمكن القيام بهذه العملية مرة في السنة.

_احرص على تغيير مياه الشرب بشكل يومي.

إقرأ أيضًا:

تفسير حلم رؤية الطيور الملونة في المنام

ما هو الطعام الذي يجعل الحمام يبيض بسرعة

السابق
ما معنى اسم نوال وشخصيتها وصفاتها بالتفصيل
التالي
طريقة عمل شوربة العدس السورية

اترك تعليقاً