التخسيس والحميات

هل المعكرونة تزيد الوزن؟ الإجابة علمية بالأرقام

هل المعكرونة تزيد الوزن؟ الإجابة علمية بالأرقام، نتحدث سويًا في هذا الموضوع عن المعكرونة، وهل تؤدي إلى زيادة الوزن، وهناك اعتقاد سائد أن المعكرونة تؤدي إلى زيادة الوزن، وأنها ليست من الخيارات المثالية لمن يريدون أن يحصلوا على وزن مثالي، أو متبعين نظام غذائي.

الزوار شاهدوا: كم عدد السعرات الحرارية في المكرونة المسلوقة

هل المعكرونة تزيد الوزن

ثبت علميًا أن المعكرونة لا تؤدي إلى زيادة الوزن، حيث أن من أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها من يتبعون نظام غذائي هو التخلي عن طبق المعكرونة.

ولكن هذا من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها من يريدون إنقاص وزنهم، المعكرونة تحتوي على 70% من الكربوهيدرات المعقدة، وتعتبر من السكر الجيد الذي يحتوي عليه الجسم، وفق ما ذكره موقع Top sante.

هل هناك أطعمة تزيد الوزن

لا توجد أطعمة تزيد الوزن أو إنقاص الوزن، وإنما الإفراط في تناول الطعام هو ما يؤدي إلى زيادة الوزن، وينصح بتناول المعكرونة التي تحتوي على القمح الكامل، فما يزيد الوزن ليس المعكرونة في حد ذاتها، وإنما المكونات التي يتم إضافتها إلى المعكرونة.

ما الأفضل المعكرونة السمراء أم البيضاء

  • بلا أدنى شك، فالمعكرونة السمراء هي أفضل اختيار من المعكرونة البيضاء، لأنها تحتوي على مغذيات أكثر كالفيتامينات والسلينيوم، كما تساعد على الحدّ من امتصاص السكر في الدم، مما يعمل على تخفيف نسبة الدهون في الجسم.
  • ولكن السعرات الحرارية في كلا النوعين متماثلتين، فكلاهما يحتويان على السعرات الحرارية ذاتها.

علميًا هل المعكرونة تزيد الوزن

  • هناك دراسة نشرت نتائجها في The journal BMJ Open، أن تناول 3 حصص من المعكرونة على مدار 7 أيام، جعل الناس يفقدون الوزن حوالي  0.5 كجم في 12 أسبوع.
  • وأوضحت الدراسة ذاتها أن الأطعمة التي تحتوي على (GI) تعمل على زيادة الشعور بالشبع وتعمل على تأخير الجوع، وبالتالي تعمل على التقليل  من السعرات الحرارية.
  • وقام الباحثون بتحليل حوالي 2448 شخص، لمعرفة تأثير تناول المعكرونة على الوزن، مقارنة بتناول أنواع من الكربوهيدرات.
  • وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين تناولوا المعكرونة كانوا يبتعون نظام غذائي كانت المعكرونة من ضمن نظامهم الغذائي الأمر الذي ساعد على إنقاص وزنهم.

إقرأ أيضًا:

هل الجبنة الفيتا تزيد الوزن

زيوت للتنحيف وشد البطن

طرق التخلص من دهون البطن بسرعة

السابق
أهم 10 فوائد لتناول الجبنة الفلمنك
التالي
كم يرتفع هرمون الحمل يوميًا

7 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Regards for this terrific post, I am glad I discovered this web site on yahoo.

  2. Great write-up, I am regular visitor of one¦s web site, maintain up the nice operate, and It is going to be a regular visitor for a long time.

  3. I do agree with all the ideas you’ve presented in your post. They are really convincing and will definitely work. Still, the posts are too short for starters. Could you please extend them a little from next time? Thanks for the post.

  4. Great post. I was checking constantly this blog and I am impressed! Very useful info specifically the last part 🙂 I care for such info much. I was looking for this particular information for a very long time. Thank you and good luck.

  5. Loving the info on this site, you have done great job on the content.

  6. Excellent read, I just passed this onto a friend who was doing some research on that. And he just bought me lunch as I found it for him smile So let me rephrase that: Thanks for lunch!

  7. you’ve gotten an excellent weblog here! would you like to make some invite posts on my weblog?

اترك تعليقاً