الرئيسيةالعناية بالجسمأسباب تمركز الجنين في الجانب الأيمن في الشهر التاسع

أسباب تمركز الجنين في الجانب الأيمن في الشهر التاسع

يعد سماع خبر المرأة أنها حامل، أسعد الأخبار التي تتلقاها المرأة في حياتها، ويكون أسعد خبر للزوجين، فهذا يعني أن هناك طفل من صلبهم سوف يأتي إلى الدنيا، وسيمكث في بطن أمه لمدة 9 شهور بعدها تتم الولادة بإذن الله تعالى، وتختلف حالة الجنين واستقراره وحركته مع تقدم الأشهر، وينمو الطفل داخل رحم أمه خلال 9 شهور فترة الحمل.

أسباب تمركز الجنين في الجانب الأيمن

خلال الأشهر الأخيرة من الحمل، قد تشعر المرأة بتواجد طفلها في الجانب الأيمن، وتشعر بالخطر على وضع جنينها، وسبب تمركزه في هذا الجانب، ولكن تمركز الجنين جهة اليمين فهذا يعني أن المرأة حامل في ولد، فالجهة اليمنى هي مسكن البنين، وأما الجهة اليسرى فهي مسكن الإناث، فلا توجد خطورة من تمركز الجنين في الجانب الأيمن.

متى تشعر المرأة الحامل بحركة جنينها

_ إذا كان هذا الحمل هو الحمل الأول للمرأة، فشعورها بالحركة في الأشهر الأولى سكون صعب، ولكن يمكن للمرأة أن تشعر بحركة جنينها في الشهر الخامس، وبالتحديد خلال الأسبوع الثامن عشر إلى الأسبوع العشرين من الحمل.

_ أما إذا كان الحمل ليس الأول بالنسبة للسيدة ولديها خبرة سابقة في الحمل، فيكون شعورها بالجنين في خلال الأسبوع السادس إلى الأسبوع الثامن عشر من الحمل.

_ المرأة التي وزنها زائد لا تشعر بشكل جيد بحركة طفلها في بطنها.

_ ويزداد الشعور بحركة الجنين في الأشهر الأخيرة للحمل

ألم الجانب الأيمن للمرأة الحامل في الشهر الأول

في الشهر الأولى قد تشعر المرأة بألم شديد في الجانب الأيمن، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث للسيدة نتيجة الحمل، ومن ضمن الأسباب نمو الجنين داخل الرحم، فوجود ألم في الجانب الأيمن أمر طبيعي في الشهر الأول من الحلم، ولكن إذا زاد الألم بشكل مبالغ يجب الذهاب للدكتور لكي يتفحصك، فالأمر قد يحتاج إلى تدخل جراحي.

هل تدل حركة الجنين في جهة اليمين أو اليسار على نوعه

لا توجد أي دراسة علمية تشير إلى أن حركة الجنين في اليسار أو اليمين يدل على نوعه سواء ذكر أو أنثى، ولكن هناك رأي أن تمركز الجنين في الجهة اليمنى يدل على أن المرأة حامل في ذكر، ولكن إذا كان تمركز الجنين في الجهة اليسرى فسيكون الجنين أنثى.

إقرأ أيضًا:

فقدان الشهية الأسباب والعلاج

حلمت أني فوق جبل عالي فما التفسير

طريقة عمل العرقسوس للشيف الشربيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *