الرئيسيةالعناية بالجسمأسباب وعلاج الشحنات الكهربائية

أسباب وعلاج الشحنات الكهربائية

يصاب البعض بوجود شحنات كهربائية في الجسم، دون أن يعرف سببها أو مصدرها، أو كيفية التغلب عليها، ويشعر الإنسان بهذه الشحنات، عند ملامسة المعادن، وعند ملامسة الأشخاص، وكثير من الناس يتعايشون مع هذه الشحنات الكهربائية دون أن يتطرقوا أو يسعوا لمعرفتها، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على أسباب الشحنات الكهربائية، وكيفية التغلب عليها، تابعونا في السطور التالية.

أسباب الشعور بالكهرباء في الجسم

ترجع أسباب الشعور بالكهرباء في الجسم، إلى العديد من الأمور التالية:

ارتداء ملابس صناعية: ويكثر الشعور بالكهرباء في الجسم في فصل الشتاء، لأن معظم الملابس التي نرديها تكون مصنوعة من الصوف.

الإقامة في أماكن تحتوي على شحنات: مثل السكن في مناطق على أبراج لتقوية شبكة الاتصال، أو بسبب كثرة وجود الأجهزة الذكية في المنزل.

كثرة استخدام الهواتف الذكية: حيث أن كثرة استعمال الهواتف الذكية يجعل الجسم يستمد هذه الشحنات من هذه الأجهزة الذكية، لذلك احرص على تقليل استخدام الهواتف الذكية، وعدم وجودها بجانب فراشك عند النوم.

 علاج الشحنات الكهربائية في الجسم

توجد العديد من الطرق التي تساعد على تقليل الشحنات الكهربائية في الجسم، مثل ما يلي:

المشي حافيًا على الأقدام: المشي على الأرض بدون ارتداء أي حذاء يساعد على تفريغ الشحنات الكهربائية في الجسد.

ارتداء سوار نحاسي: الأسورة النحاسية مفيدة إذا كنت تعاني من الشحنات الكهربائية الزائدة في الجسم، وذلك لأن الأسورة النحاسية تساعد على امتصاص الشحنات الكهربائية.

التقليل من ارتداء الملابس الصناعية: في حالة ارتداء ملابس صناعية يجب أن تكون الملابس الداخلية مصنوعة من القطن، أو من الألياف الطبيعية، ويساعد تجنب ارتداء الملابس الصناعية واستبدالها بالألياف الطبيعية في الحد من شعور بالكهرباء في الجسم.

ملامسة قطعة خشب: الخشب يعمل على سحب الشحنات الكهربائية، وإذا كنت تعاني من الكهرباء في الجسم ينصح بالجلوس على مقاعد خشبية.

استخدام مرطب الجو في الشتاء: وذلك لأن الأجواء في فصل الشتاء تكون جافة، وأجهزة التبريد تزيد من جفاف الجو، واستخدام مرطب الجو يساعد على ترطيب الجو وتقليل الجفاف والشحنات التي تسبب الشعور بالكهرباء.

استخدام مرطب للجلد: تساعد مرطبات الجلد على تقليل فرصة الشعور بالشحنات الكهربائية في الجسم، كما أن مرطب الجلد يساعد على التقليل من جفاف الجلد.

احرص على ارتداء أحذية بنعال جلدية: فهي فعالة في سحب الشحنات الكهربائية والتقليل من وجودها

منع تراكم الشحنات على الملابس: واستخدام مسمار في تعليق الملابس يساعد على التقليل من الشحنات الكهربائية.

عدم الجلوس على أريكة مغطاة بالصوف: الصوف يزيد من الشحنات الكهربائية لذلك ينصح بتجنب ارتداء الملابس التي تحتوي مواد مصنوعة من الصوف.

إقرأ أيضًا:

طريقة عمل عصير الخروب الطبيعي

علاج مرض القولون العصبي في 10 دقائق

أهم وسائل الوقاية من السموم القاتلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *