معلومات دينية إسلامية

أسماء سورة الحجرات الأخرى

أسماء سورة الحجرات الأخرى، سورة الحجرات من السور المدنية التي نزلت على الرسول صلى الله عليه وسلم بعد هجرته من مكة إلى المدينة، وبالتحديد في السنة التاسعة من الهجرة بعد نزول سورة المجادلة، وهي السورة رقم الثامنة بعد المائة من حيث النزول، وسوف نتعرف في السطور التالية على أسماء سورة الحجرات الأخرى.

الزوار شاهدوا: فوائد سورة الضحى الروحانية

أسماء سورة الحجرات

الاسم الآخر لسورة الحجرات هو اسم سورة الأخلاق، لأنه ورد فيها الكثير من الأحكام والتفاصيل التي تخص التعامل والجلوس والحديث مع الرسول صلى الله عليه وسلم، وتعتبر هذه السورة مرجعًا للكثير من الناس في مختلف الأمور الأخلاقية، بالإضافة إلى الآداب التي حث عليها الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي حث عنها الإسلام.

سبب تسمية سورة الحجرات بهذا الاسم

  • سبب تسمية سورة الحجرات بهذا الاسم، يقال إن الحجرات يقصد بها بيوت النبي التي كان يسكن فيها مع زوجاته أمهات المؤمنين رضى الله عنهم وأرضاهم، وقد ورد ذكر اسم الحجرات في السورة ومن هنا جاء التسمية بهذا الاسم.
  • وفي السورة نداء رباني إلى المؤمنين بعدم رفع أصواتهم أمام النبي صلى الله عليه وسلم، وعدم إشاعة أي أنباء إلا بعد التأكد من صحتها، وعدم الغيبة والنميمة والتجسس.

سبب نزول سورة الحجرات

يقال في سبب نزول هذه السورة، أن أضحاب الرسول صلى الله عليه وسلم تماريا حتى ارتفعت أصواتهم أمام الرسول صلى الله عليه، فنزلت هذه السورة لتوضع لهم كيف يتعاملون ويجلسون أمام الرسول صلى الله عليه وسلم

إقرأ أيضًا:

ما هي أسماء القرآن الكريم؟

سؤال وجواب معلومات دينية هامة

فضل سورة الماعون لقضاء الحوائج

السابق
السعرات الحرارية في كوب الشاي مع السكر
التالي
فوائد زيت جوز الهند للوجه وطريقة استخدامه

اترك تعليقاً