الرئيسيةثقافة ومعلومات عامةأشهر الأماكن الترفيهية في الكويت

أشهر الأماكن الترفيهية في الكويت

الكويت إحدى الدول العربية، التي تمتاز بجمال مناطقها السياحية، وتضم الكويت العديد من المناطق التي تكون مأوى لكل من يريد الترفيه، وبه العديد من المناطق السياحية الرائعة، التي سنستعرضها معكم من خلال موقع معلومة لك في السطور التالية، في هذا الموضوع سوف نتعرف على أبرز معالم الكويت السياحية، تابعونا.

قد يهمك: طريقة عمل الكبسة السعودي

قصة اتحاد الإمارات للأطفال

أبرز الأماكن الترفيهية في الكويت

تضم الكويت العديد من الأماكن الترفيهية السياحية الجذابة، ومن هذه الأماكن ما يلي:

_ أبراج الكويت:

تقع هذه الأبراج في المنطقة الشرقية على ساحل الخليج العربي في مدينة الكويت، وتضم خزانات مياه، وبه كرة دائرية تتيح للزائر رؤية بانورامية لمشاهدة المناظر الخلابة الجميلة الموجودة في المنطقة، وقد حازت هذه الأبراج على جائزة آغا خان للعمارة عام 1980م.

_ متحف الكويت الوطني:

يعتبر متحف الكويت الوطني أحد أشهر الأماكن السياحية في الكويت، وتم افتتاح متحف الكويت في عام 1983م بغرض الحفاظ على الهوية الكويتية، يضم متحف الكويت الوطني ثلاث أقسام:

القسم الأول: يضم قاعة لعرض التسلسل التاريخي لمقتنيات المتحف وقاعة للمحاضرات والسينما.

القسم الثاني: ويشتمل على ترميم وصيانة مقتنيات المتحف.

القسم الثالث: مكان مخصص للباحثين والدارسين حيث يضم العديد من الخرائط والورقيات النادرة، والدراسات والأبحاث.

_ بيت المرايا:

تعود ملكيته إلى الفنان التشكيلي الراحل خليفة القطان، وقامت زوجته الإيطالية بتحويله إلى متحف لعرض أعماله الفنية، ويحظى بيت المرايا بشهرة واسعة وعارمة في العالم، تتميز جدران البيت بالمرايا والورود، والأسماك والطيور.

_ متحف طارق رجب:

افتتح متحف طارق رجب في الثمانينات من القرن الماضي، ويضم العديد من المخطوطات النادرة، وبعض الآلات الموسيقية القديمة، وبعض الأواني الفخارية، ومجموعة من الأدوات الذهبية والفضية، ويحظى متحف طارق رجب بشهرة واسعة في منطقة الوطن العربي، والعالم.

_النافورة الموسيقية:

تعتبر النافورة الموسيقية من أشهر المعالم الموجودة الكويت، وتعتبر رابع أضخم نافورة موسيقية على مستوى العالم، وتتألّف من 220 نافورة موزّعة على 3 أحواض رئيسية بطريقة مُنظّمة.

أبرز الشواطئ والجزر في الكويت

شاطئ الكوت: من أشهر الشواطئ المتواجدة في الكويت، ويحظى بشهرة واسعة في الكويت، ويوفر للأسرة جميع احتياجاتها، حيث يتواجد به كافة المطاعم والكافيهات، والمراكز التجارية المتنوعة، بالإضافة إلى الملاهي للأطفال.

الجزيرة الخضراء: هي جزيرة صناعية بشكل كامل، تضم الشواطئ الرملية الناعمة التي تُتيح للفرد ممارسة مختلف أنواع الرياضة والألعاب الممتعة.

جزيرة فيلكا: تعود آثار جزيرة إلى 2000 قبل الميلاد، وتبعد عن مدينة الكويت 20 كم، حيث تعاقبت عليها حضارات عظيمة متعدّدة؛ كحضارة ما بين النهرين، والبابليين، واليونانيين القدماء، مما أضفى عليها أهمية تاريخية كبيرة.

أشهر الحدائق في الكويت

أكوا بارك: وتعد من أشهر الحدائق الموجودة في الكويت، وتعد أكبر متنزه مائي في منطقة الخليج العربي، وبه العديد من الألعاب المسلية للأطفال، وبها ناد لتعليم الغطس، بالإضافة إلى لعب الكرة على الشواطئ الرملية.

حديقة الشهيد: من أشهر الحدائق المتواجدة في الكويت، وتضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة الجذابة، وبها ممر خاص للدراجات الهوائية، وممرات مناسبة لممارسة رياضة الركض والمشي.

قرية البحار التاريخية: تتميز قربة البحار التاريخية بالهندسة المعمارية التقليدية، وتعد مكانًا مناسبًا للتنزه، أهم ما يميز قرية البحار أنها تقع على شاطئ البحر، وبه العديد من المرافق، مثل المحال التراثية، التي تقوم بعرض الأعمال اليدوية.

إقرأ أيضًا:

تردد قناة فوكس موفيز

تفسير حلم أخذ المال من شخص حي في المنام

فوائد وأضرار قرصة ولسعة النحل بالتفصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *