الرئيسيةالعناية بالجسمأعراض وعلاج التهابات العصب الوركي

أعراض وعلاج التهابات العصب الوركي

أعراض وعلاج إلتهابات العصب الوركي

أعراض وعلاج إلتهابات العصب الوركي ، يسبب التهاب العصب الوركي ألمًا شديدًا في منطقة أسفل الظهر يمتد إلى الوركين والقدمين، حيث تتطلب هذه الحالة علاجات طبية وعلاجات منزلية مختلفة بمرور الوقت.

في الواقع ، غالبًا ما نستخدم هذا الموقف ، الذي نبحث عنه باعتباره العصب الوركي الملتهب ، مثل عرق النسا. يتميز هذا الانزعاج بالألم الذي يحيط بالعصب بدءًا من منطقة أسفل الظهر وحتى القدمين .

لأن الألم شديد للغاية ، يسعى العديد من المرضى إلى العلاجات الطبيعية للتخفيف من آلام التهاب العصب الوركي ، في هذا المقال ، سنطلعكم على أكثر الاقتراحات فعالية بناءً على أحدث الدراسات.

عرق النسا أو العصب الوركي الملتهب

أعراض عرق النسا

قبل أن تعاني من التهاب العصب الوركي ، ربما تكون قد سمعت عن مدى إيلام هذا العصب من أشخاص آخرين. لأن عرق النسا يسبب الألم والالتهابات وأحياناً التنميل والوخز والضعف في القدمين. نقول على قدم واحدة لأن هذه الحالة تؤثر على قدم واحدة فقط.

يبدأ الألم الوركي في منطقة أسفل الظهر وينتشر إلى أسفل الظهر ، وأحيانًا إلى الوركين. الجزء الأول من مسار الألم هذا هو الجزء الذي يحدث فيه معظم الألم. ثم يستمر الألم في المناطق السفلية باتجاه الساق ، وقد ينزل حتى إلى أبعد منطقة وصولاً إلى القدم.

ما هو شعور عرق النسا؟ الحقيقة هي أن الألم يمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا من شخص لآخر. في بعض الحالات ، قد تكون شديدة الشدة ، بينما قد يعاني البعض الآخر من ألم شديد للغاية. في الوقت نفسه ، قد يعاني بعض الأفراد من إحساس حارق أو حتى صدمة كهربائية.

علاج طبيعي لـ التهاب العصب الوركي في المنزل 

1- الكركم

يساعد التأثير المضاد للالتهابات للكركم في تقليل الألم الناتج عن التورم في العصب الوركي، حيث يعتبر الكركمين هو العامل النشط الرئيسي للكركم ، ومع العديد من الفوائد الصحية التي يحتوي عليها والمثبتة علميًا، وهذه الفوائد ناتجة عن خصائص الكركم المضادة للالتهابات والمسكنات (مسكنات الألم) وخصائصه المضادة للأكسدة . لذا  فالسبب في أن هذا التوابل هو علاج طبيعي ممتاز لمجموعة متنوعة من المشاكل التي تسبب الألم والتورم .

بفضل هذه الخصائص ، يبحث العلماء أكثر فأكثر كل يوم للاستفادة من القوة الطبية لهذا الجذر. لهذا السبب ، يمكننا أن نجد الكركم والكركمين كمكملات غذائية. ومع ذلك ، يمكننا شراء مسحوق الكركم كتوابل وإضافته إلى وجباتنا والحلويات المطبوخة على البخار.

أخيرًا ، يساعدنا هذا العلاج الطبيعي في تجنب الآثار الجانبية السلبية طويلة المدى وموانع استخدام الأدوية المضادة للالتهابات . والأكثر من ذلك ، أن الكركم مفيد جدًا أيضًا لوظيفة الكبد. هذا يعني أنه يساعد على تحسين توقعات صحتنا الأخرى.

2- زيت القنب

أثبت زيت القنب فعاليته في حالات الألم التي يصعب علاجها. سر الكانابيديول (CBD) هو مركب يهدئ الأعصاب ويحسن نوعية النوم. هذا الزيت مشتق من القنب ومن المهم التأكيد على أنه غير فعال فيزيائيًا .

هذا العلاج الطبيعي فعال للغاية ، ولكن له موانع معينة. على سبيل المثال ، في حالة عدم انتظام ضربات القلب. لهذا السبب ، يجب استخدامه فقط تحت إشراف طبي ، خاصة إذا كنت تتناول أدوية أخرى أيضًا.

3- عشبة الجنكة بيلوبا

تشير بعض الدراسات إلى أن أوراق هذه الشجرة لها تأثيرات إيجابية على الدورة الدموية وأنواع معينة من الألم،و تُقدم أوراق شجرة الجنكة كمكمل لتحسين الدورة الدموية في المخ والأطراف. لذلك ، يوصي الخبراء به للتخفيف من أنواع مختلفة من الألم والعلل وكذلك لتقوية الذاكرة.

علاوة على ذلك ، تشير بعض الدراسات إلى أن مستخلص هذه العشبة يساعد في تجديد العصب الوركي. لذلك ، فهذا يعني أنه يمكننا الحصول على هذا العلاج تحت إشراف طبي. ومع ذلك ، يجب ألا تستخدم هذا لفترة طويلة.

أعراض وعلاج إلتهابات العصب الوركي
أعراض وعلاج إلتهابات العصب الوركي

4. الزعفران

يحظى الزعفران بشعبية كبيرة في فن الطهو ، ولكن غالبًا ما يتم تجاهله كعلاج طبيعي . ومع ذلك ، تبرز هذه التوابل أيضًا لقدرتها على تخفيف الألم وتقليل التورم بشكل طبيعي.

علاوة على ذلك ، يعد الزعفران أحد مضادات الأكسدة القوية جدًا. هذا هو السبب في أن بعض الدراسات أظهرت أن مزايا الشفاء من الصفراء تجعلها علاجًا جيدًا للتخفيف من آلام الأعصاب. بمعنى آخر ، الألم الذي يصيب الجهاز العصبي.

وفقًا لأدوية الايورفيدا الهندية ، يجب تناول الزعفران ممزوجًا بكميات صغيرة من الحليب. ومع ذلك ، من أجل توخي الحذر بشأن الجرعة التي يتم تناولها اليوم ، يمكننا العثور على الزعفران كمستخلص.

نتيجة العلاج الطبيعي لالتهاب العصب الوركي

تم إجراء هذه الدراسات مؤخرًا وهي واعدة جدًا. ومع ذلك ، يجب إثبات فعالية العديد منهم. تمامًا كما استطاع أن يكون جزءًا من فن الطهو. لهذا السبب ، يعد خيارًا رائعًا إذا كنت ترغب في محاولة تخفيف آلام العصب الوركي بشكل طبيعي .

الآن أنت تعرف فوائد هذه العلاجات الطبيعية ، فلماذا لا تناقش هذه القضايا مع طبيبك. بهذه الطريقة ، ستتمكن من العثور على العلاج الذي تحتاجه بأقل من ذلك مع تجنب الآثار الجانبية لبعض العلاجات الصيدلانية. ستكون سعيد بانك فعلت!

ويمكن أن تساعد هذه العلاجات الطبيعية في تخفيف الآلام الشديدة ، ولكن يجب دائمًا استشارة الطبيب أولاً.

أقرأ أيضًا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *