العناية بالجسم

أفضل طرق التخلص من انتفاخ البطن في المنزل

أفضل طرق التخلص من انتفاخ في المنزل

 أفضل طرق التخلص من انتفاخ البطن في المنزل، تعتبر الغازات وانتفاخ البطن من الامور المزعجة وتسبب لنا الكثير من الأحراج خاصة إذا كنا في الشارع او المواصلات العامة او اجتماع عمل، وكثيرا ما تحدث بعد تناول وجبة من الطعام، فلا يستطيع الجهاز الهضمي أن يعمل بشكل سليم فينتج الغازات، لذلك ينصح بتناول الماء قبل الوجبات بنصف ساعة مما يساعد على تحسين قدرة الجهاز الهضمي على ممارسة وظائفة بسهولة.

علاج انتفاخ البطن في المنزل

1- شرب الكثير من السوائل قبل الطعام.

يساعد المعدة في هضم الطعام بشكل مريح، وينصح بشرب المياة قبل الوجبة بنصف ساعة تقريبا، وعند شرب المياة أثناء تناول الطعام.

2- لا تتسرع أثناء تناول الطعام.

لا بد من أكل الطعام ببطء حتى تساعد المعدة في عملية الهضم، وأيضا جتناول الأكل بسرعة يجعلك تبتلع الكثير من الهواء ممتاا يسبب غازات البطن بعد ذلك، وينصح بتناول وجبات صغيرة على مدار اليوم، فمثلا تناول 6 وجبات غيرة على مدار اليوم سيكون أفضل لك من تناول 3 وجبات بحجم كبير، مما يساعد في تقليل الغازات.

3- تناول أكل صحي بعيدا عن الوجبات الجاهزة.

لا بد من تناول الفاكهة والخضروات بشكل يومي والكربوهيدرات التي يسهل هضمها كالأرز والخس والبطاطا، والوز والعنب والحمضيات.

4- ابتعد عن الأطعمة التي تسبب الغازات.

مثل القرنبيط والبصل والنخالة والتفاح والكمثرى، ومنتجات الألبان كالحليب والأيس كريم والجبن، والمحليات الصناعية والمشروبات الغازية، لأن هذه العناصر تحتوي عللا السكؤيات والنشويات ولا يتم هضمها بسهولة، مع أنها مفيدة لصحة الجسم، فيمكنك تناول القليل منها.

5- شرب الجنزبيل والنعناع.

يعتبر من المشروبات القوية التي تعالج الانتفاخات والغازات هو تناول كوب من النعناع المغلي، لأنه يساعد في تحسين الأعراض، وأن الزنجيبل يساعد في عملية اضطراب المعدة وتحسين الهضم بصورة سهلة.

6- الابتعاد عن العادات السيئة.

كالتدخين ومضغ العلكة لأن كل ذلك يساعد في زيادة الهواء الداهل إلى الجهاز الهضمي مما يزيد من حدوث الانتفاخات والغازات.

7- ممارسة الرياضة بشكل يومي.

إن ممارسة الرياضة بشكل مستمر يساعد على تحسين أداء الأمعاء والجهاز الهضمي مما يساعد في منع الغازات والانتفاخات.

8- الماء مع الليمون.

يعتبر الليمون أحد الخيارات الهامة في تحسين عملية هضم الطعام بشكل صحي وسليم.

 أفضل طرق التخلص من انتفاخ في المنزل
أفضل طرق التخلص من انتفاخ في المنزل

طرق أخرى.

  • تناول طبق من السلطة هام للغاية في علاج انتفاخ البطن كما يساعد على الشبع لمدة طويلة.
  • تناول العسل والمربى لاحتوائهم على البوتاسيوم  الذي يساهم في تقليل الغازات في المعدة.
  • تناول المشمش والتين المجفف يساعد على حل مشاكل اضطرابات المعدة.
  • عند الشعور بانتفاخات والغازات يعتبر الكمون من أفضل أنواع التوابل التي تستخدم في تعزيز صحة الأمعاء وينصح بوضعه على السلطة، فله قدرة فائقة على التخلص من الإمساك والغازات السامة في الجسم.

السابق
طريقة عمل عصير الخروب المطحون
التالي
5 طرق للوقاية من التهاب المهبل الجرثومي

7 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Utterly indited subject matter, thanks for information. “The bravest thing you can do when you are not brave is to profess courage and act accordingly.” by Corra Harris.

  2. I got what you intend, regards for posting.Woh I am lucky to find this website through google. “Don’t be afraid of opposition. Remember, a kite rises against not with the wind.” by Hamilton Mabie.

  3. I like this internet site because so much utile material on here : D.

  4. Hey there I am so thrilled I found your site, I really found you by accident, while I was browsing on Aol for something else, Regardless I am here now and would just like to say thank you for a remarkable post and a all round entertaining blog (I also love the theme/design), I don’t have time to go through it all at the moment but I have book-marked it and also included your RSS feeds, so when I have time I will be back to read a great deal more, Please do keep up the fantastic job.

  5. I like this site because so much utile material on here : D.

  6. he blog was how do i say it… relevant, finally something that helped me. Thanks

  7. abogados قال:

    Thanks for another informative site. Where else could I get that type of info written in such a perfect way? I have a project that I’m just now working on, and I’ve been on the look out for such info.

اترك تعليقاً