الرئيسيةالعناية بالجسمأفضل طرق فعالة للتخلص والقضاء على الناموس نهائيا

أفضل طرق فعالة للتخلص والقضاء على الناموس نهائيا

أفضل طرق فعالة للتخلص والقضاء على الناموس نهائيا

مع دخول فصل الصيف يبدأ كابوس الناموس في الظهور بشكل لافت، حيث يأتي الناموس الذي يخرج مع ارتفاع درجة حرارة الجو خاصة إلى بقايا الطعام والفواكه والخضروات في منزلك. في الوقت نفسه ، يمكن أن يتواجد الناموس في المناطق التي تكثر فيها النباتات والزهور؛ نظرًا لأن الناموس من الأنواع التي يمكنها التكاثر بسرعة كبيرة، لذا يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة لصد هذه الحشرات الضارة.

التخلص من الناموس

تظهر الحشرات الضارة للإنسان في الغالب مع ارتفاع درجة الحرارة في الجو، فيبدأ أعداؤنا اللدودون “الناموس” ببطء في شحذ سكاكينهم. كيف نحمي من الناموس ؟ ماذا أفعل للقضاء على الناموس ، أي الروائح التي تمنع ظهور الناموس ، كيف أتخلص من الناموس في الغرفة؛ كل هذه الأسئلة التي ترد إلى أذهانكم نتعرف عليها سويًا من خلال موقعنا ” معلومة لك “.

أفضل طرق فعالة للتخلص والقضاء على الناموس نهائيا
أفضل طرق فعالة للتخلص والقضاء على الناموس نهائيا

طرق التخلص من الناموس

إذا كان لديك حديقة خاصة بك ، فمن المفيد أن تزرع هذه النباتات التالية :

  • السترونيلا:  وهو نبات له رائحة قوية جدًا ، لا يطرد الناموس فحسب ، بل يستخدم زيته أيضًا في المبيدات. مع سهولة العناية به وهيكله ، فهو نبات يمكنك زراعته في حديقتك في الربيع.
  • بلسم كاذب:  المعروف أحيانًا باسم عشب الناموس ، لا يجعل المرهم الكاذب البعوض أقرب برائحته القوية الحمضية. تستخدم هذه العشبة أيضًا في الطبخ الآسيوي. ومن المعروف أن لديها القدرة على تخفيف آلام المعدة والتهاب الحلق. يمكنك أيضًا تربية ملائكة زائفة بسهولة.
  • إكليل الجبل:  يُزرع كنبات صالح للأكل ، كما أن إكليل الجبل يصد البعوض برائحته.
  • تأكد من عدم وجود برك مياه في حديقتك، فالمياه الساكنة هي موطن البعوض، مع ضرورة تنظيف مزاريب المطر الموجودة على سطح منزلك بانتظام. احرص على عدم تراكم الماء في قاع الأواني.
أفضل طرق فعالة للتخلص والقضاء على الناموس نهائيا
أفضل طرق فعالة للتخلص والقضاء على الناموس نهائيا

أقرأ أيضًا :

أفضل طريقة للقضاء على الناموس

ضع الريحان الطازج في غرفتك بإستمرار، حيث أن رائحة الريحان تصد الناموس؛ فإذا وضعت قدرًا من الريحان أو قليلًا من الريحان بجوار سريرك ، فلن يدخل البعوض إلى غرفتك.

لا ترتدي ملابس داكنة، فغالبًا ما يرى البعوض الألوان الداكنة كمأوى لهم. إذا احتفظت بأشياء مظلمة في منزلك ، فلن يقترب منك البعوض.

ضع كوبًا من الخل بالقرب من النافذة، وذلك لأن رائحته القوية لن تقرب الذباب والناموس ولن تسمح لهم بالدخول، وإذا كانت رائحة رائحة الخل لا تزعجك، يمكنك أيضًا تقطيع الثوم أو البصل إلى نصفين ووضعهما على جانب سريرك لحمايته من الذباب.

طريقة القضاء على الناموس

تناول الكثير من فيتامين سي كل يوم، بما أن فيتامين سي فيتامين قابل للذوبان في الماء ، فإنه لا يتراكم في جسمك ، ويمنع التعرق المفرط ، ويكرهه الناموس، كما يمكن تناول الأطعمة الغنية بفيتامينات ب مثل العدس واللوز والفطر، ويجب الابتعاد عن الأطعمة المالحة والأطعمة البوتاسيوم. لأن الأحماض اللبنية تجذب البعوض إليك.

علق كيس ماء على المصباح

وتعتبر هي طريقة فعالة في القضاء على الناموس، والمواد المطلوبة هي كيس واحد من بعض الماء ومصباح مضاء في منزلنا. يُترك كيس مملوء بالماء معلقًا على السقف بجوار المصباح مباشرة ، والذي يضيء بربط فمه. ومن المثير للاهتمام أن الناموس لا يقترب من هذه المنطقة.

قد يهمك :

بخاخ النعناع والليمون

ومكوناتها كالتالي :

1 كوب ماء ، 5 قطرات من زيت الليمون ، 10 قطرات من زيت الريحان أو النعناع

ضعي جميع المكونات في الزجاجة ، ورجيها وضعيها على بشرتك لحمايتها من البعوض.

قرنفل الليمون

أفضل طرق فعالة للتخلص والقضاء على الناموس نهائيا
أفضل طرق فعالة للتخلص والقضاء على الناموس نهائيا

ومكوناته هي 1 ليمون أو ليمون حامض غير ناضج ، 10 فصوص

خففي الليمون غير الناضج بالضغط على راحة يدك. قطّع إلى نصفين ، ألصق القرنفل بالداخل وضعه في منتصف الطاولة. نظرًا لأن البعوض لا يحب رائحة الليمون وجوهر القرنفل ، فلن يتمكن من الاقتراب من غرفتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *