المطبخ والأسرة

أيهما أفضل الزبادي اليوناني أم الزبادي العادي؟

أيهما أفضل الزبادي اليوناني أم الزبادي العادي؟

إن الزبادي له فوائد كثيرة ومتعددة للجسم ويعد الزبادي اليوناني مختلفًا تمامًا عن الزبادي العادي من حيث الفوائد الصحية التي تعود على الجسم ومن حيث القوام والكثافة وأيضًا المذاق، وسوف نتعرف على الزبادي اليوناني بالتفصيل في السطور القادمة، ويوجد العديد من الزبادي اليوناني والذي يمكن إعداده بكل سهولة في المنزل دون عناء ويتواجد أنواع متعددة من الزبادي اليوناني في الأسواق منها قليل الدسم ومنها كامل الدسم ومنها خالي تمامًا من الدسم ويعد الزبادي اليوناني هو الذي تم نزع سائل اللاكتوز منه حيث إن مصل اللاكتوز هو ما يعرف بالسكر الطبيعي الموجود في الحليب.

فوائد الزبادي اليوناني للتنحيف وإنقاص الوزن

إن الزبادي اليوناني ممتاز من أجل إنقاص الوزن الزائد حيث يحتوي على كمية ممتازة من البروتين ويعمل على تعزيز عملية الشبع لدى الإنسان لفترات طويلة، حيث تساعد كمية البروتين الطبيعي الموجود داخل الزبادي اليوناني على كبح الشهية، يفضل تناول كوب من الزبادي اليوناني في الصباح لأصحاب الحميات الغدائية حيث عمل على سد الشهية فترة طويلة خلال اليوم مما يساعد الجسم على النزول والتخلص من الوزن الزائد.

أنواع الزبادي اليوناني

إن الزبادي اليوناني له العديد من الفوائد الصحية للجسم ويوجد منه كما ذكرنا سابقًا كامل الدسم وخالي الدسم وقليل الدسم وتعد أفضل أنواع الزبادي اليوناني المنتشرة في الأسواق زبادي يوناني ” المراعي ” وزبادي يوناني ” دارك ” تلك هي أفضل أنواع الزبادي اليوناني ويساعد الزبادي اليوناني على التخلص من مشاكل المعدة والأمعاء وذلك بفضل البكتيريا النافعة التي توجد في الزبادي اليوناني، وينصح الأطباء كبار السن بالاعتماد على الزبادي اليوناني في وجباتهم لأنه ممتاز في الحماية من هشاشة العظام لأنه يقوي العظام بفضل نسبة الكالسيوم الموجودة به.

طريقة تحضير الزبادي اليوناني في المنزل

يمكن بكل سهولة عمل الزبادي اليوناني في المنزل بمكونات بسيطة وبطريقة مضمونة حيث إننا سوف نحتاج إلى مكونين فقط وهما 4 لتر من الحليب البقري الطازج+ كوب واحد من الزبادي فقط وسوف نقوم بتنفيذ تلك الخطوات:

  • قومي بوضع الحليب في وعاء نظيف وارفعيه على النار.
  • اجعلي النار هادئة جدًا وقلبي الحليب من حين لآخر.
  • استخدمي ميزان للحرارة وضعيه في الحليب وتأكدي أنه وصل إلى 180 درجة مئوية.
  • ارفعي الحليب من على النار وتابعي الحرارة بميزان الحرارة لديك حتى تصل الحرارة إلى 110 درجة مئوية.
  • احضري وعاء عميق وقومي بأخذ مقدار كوب واحد من الحليب وضعيه في الوعاء.
  • ضعي علبة الزبادي على كوب الحليب واخلطي جيدًا حتى تتأكدي من ذوبان وامتزاج الزبادي مع الحليب.
  • اسكبي خليط الزبادي والحليب على الإناء الذي به كمية الحليب المتبقية.
  • قومي بتغطية الوعاء بغطاء محكم وغلفي الوعاء بمنشفة نظيفة ودافئة.
  • ضعي الزبادي اليوناني في مكان دافئ ومظلم لمدة ليلة كاملة.
  • احضري مصفاة وضعي بها قطعة من الشاش أو القماش النظيف وضعي المصفاة داخل وعاء عميق.
  • اسكبي الزبادي اليوناني في المصفاة وغطيه واتركيه مدة 5 ساعات حتى يتخلص من مصل اللاكتوز.
  • بعد ذلك احضري برطمانات وضعي بها الزبادي اليوناني واحتفظي به في الثلاجة لمدة أسبوعين.

القيمة الغذائية في الزبادي اليوناني

يحتوي الزبادي اليوناني قليل الدسم على نسبة 179 سعرة حرارية فهو منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على 9 جرام فقط من السكر لذلك يعتبر آمن لمرضى السكري، وتوجد الدهون بنسبة 5 جرام فقط في الزبادي اليوناني، كما يحتوي على كمية ممتازة من البروتينات وتبلغ نسبة البروتين في الزبادي اليوناني 24 جرام عكس الزبادي العادي الذي يحتوي على 13 جرام فقط من البروتين، ويحتوي على نسبة 4% من عنصر الصوديوم.

السابق
علاج الديدان الدبوسية بالأعشاب
التالي
فوائد الملوخية للأطفال الرضع

5 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Really nice layout and great subject matter, nothing at all else we require : D.

  2. millieu قال:

    Nice post. I learn something more challenging on different blogs everyday. It will always be stimulating to read content from other writers and practice a little something from their store. I’d prefer to use some with the content on my blog whether you don’t mind. Natually I’ll give you a link on your web blog. Thanks for sharing.

  3. I have been browsing online greater than 3 hours these days, but I by no means discovered any fascinating article like yours. It is beautiful value sufficient for me. In my view, if all web owners and bloggers made excellent content as you did, the net might be much more useful than ever before. “I thank God for my handicaps, for through them, I have found myself, my work and my God.” by Hellen Keller.

  4. I needed to post you one little note just to say thank you as before with your pleasant solutions you’ve shared on this site. It is really remarkably open-handed of you to offer easily exactly what many individuals would’ve offered for sale as an e-book in making some money on their own, even more so seeing that you might have done it in case you wanted. The concepts also acted as a good way to fully grasp other people online have the identical dreams just like mine to know the truth many more in regard to this problem. Certainly there are millions of more fun periods up front for individuals who find out your blog post.

  5. Those are yours alright! . We at least need to get these people stealing images to start blogging! They probably just did a image search and grabbed them. They look good though!

اترك تعليقاً