الرئيسيةالعناية بالجسماستخدامات زيت البرافين بالتفصيل

استخدامات زيت البرافين بالتفصيل

يعد زيت البرافين من الزيوت الطبيعية التي تدخل في المجال الطبي سواء العلاجي أو التجميلي، وهو من الزيوت عديمة اللون والرائحة والطعم وغير قابلة للذوبان في الماء، ويتم استخدامه في علاج الأمراض الجلدية، كما يتم استخدامه في صناعة المواد التجميلية.

استخدامات زيت البرافين للشعر:

_ يعمل زيت البرافين على تقوية الشعر، ومعالجته من التقصيف، والحفاظ على كثافة الشعر، ويمكن إضافة القليل من المياه له فهو يعمل على تقوية الشعر.

_ عامل مهم للحفاظ على كثافة الشعر ونضارته لذلك لا يمكن الاستغناء عنه.

_ هذا النوع من الزيوت ذات أهمية في الحفاظ على طراوة الشعر ونعومته.

استخدام زيت البرافين في المجال الطبي:

يستخدم زيت البرافين في العديد من الأمور الطبية فهو علاج لمن يعانون من خشونة الركبة، حيث يمكن دهن الركبيتين والرجل بهذا الزيت وستجد بإذن الله نتيجة فعالة، كما يستخدم الزيت في الأدوية الخاصة بتفتيح البشرة، فهو من الممكن أن يعمل كمادة مرطبة، ويعمل على علاج التشققات.

استخدام زيت البرافين في علاج البشرة:

يدخل زيت البرافين في علاج البشرة، فهو يعمل كمادة مرطبة للجلد، والحفاظ عليها من التشققات، كما يعمل زيت البرافين على إزالة التجاعيد، كما يعالج الكثير من الحالات الخاصة بالبشرة مثل الالتهابات التي تصيب البشرة بشكل كبير.

فوائد زيت البرافين:

_ يعالج زيت البرافين الإكزيما الطفولية، عن طريق معلقة من الزيت على لتر ماء، ووضع الزيت على العضو المصاب.

_ يعمل على تليين الأمعاء

_ إزالة التشققات الموجودة في الجلد، والتشوهات التي تتواجد في الجلد من وقت لآخر.

_ يعمل على تكبير الصدر، من خلال وضع بمكميات متساوية مع الفازلين،  وزيت اللوز، ويمكن تكرار هذه العملية بشكل يومي في الليل حتى تحصل على نتيجة فعالة.

أضرار زيت البرافين:

على الرغم من الفوائد العظيمة التي يحتوي عليها زيت البرافين إلا أن الاستخدام المفرط من هذه الزيت قد ينتج عنه أضرار عكسية، لذلك لا يجب الإفراط في استخدامه كما أن استخدامه يتم وفق استشارة الطبيب، والأضرار تكون عبارة عن التهابات أو حدوث جفاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *