الرئيسيةأذكار وأدعيةاستغفارات الحسن البصري أيام الأسبوع

استغفارات الحسن البصري أيام الأسبوع

نستغرض من خلال “موقع معلومة” لك بعض من استغفارات أيام الأسبوع للأمام الحسن البصري رحمة الله عليه، وهناك العديد من الأدعية والاستغفارات التي كان يحرص عليها الإمام الحسن البصري، نستعرضعها معكم في السطور التالية تابعونا.

أدعية واستغفارات الحسن البصري طوال أيام الأسبوع

استغفار يوم السبت

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب قدمت فيه شهوتي على طاعتك ، وأثرت فيه محبتي على أمرك ، فأرضيت نفسي بغضبك ، وعرضتها لسخطك ، إذ نهيتني بنهيك ، وتقدمت إلي فيه بإنذارك وأقمت الحجة علي فيه بوعيدك ، فأستغفرك اللهم وأتوب إليك ، فصل يارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي ياخير الغافرين .

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب تبت إليك منه وأقدمت على فعله ، فاستحييت منك وأنا عليه ، ورهبتك وأنا فيه ، ثم استقلتك منه وعدت إليه ، فصل يارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي ياخير الغافرين .

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يصرف عني رحمتك ، أو يحل بي نقمتك ، أو يحرمني كرامتك ، أو يزيل عني نعمتك ، فصل يارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي ياخير الغافرين .

قد يهمك/ أذكار لتحصين النفس والبيت من كل شر

هل يجوز للمرأة قراءة القرآن بدون حجاب

استغفار يوم الأحد

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب خلوت به في ليلي ونهاري ، وأرخيت علي الستار فيه حيث لا يراني فيه إلا أنت ياجبار ، فارتابت نفسي فيه ، وتحيرت بين تركي له لخوفك وانتهاكي له لحسن الظن فيك ، فسولت لي نفسي الإقدام عليه ، وأنا عارف بمعصيتي فيه لك ، فصل يارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي ياخير الغافرين .

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب أضللت به أحدا من خلقك ، أو أسأت به إلى أحد من بريتك ، أو زينته لي نفسي ، أو أشرت به إلى غيري ، أو دللت عليه بسهوي ، أو أصررت عليه بعمدي ، أو أقمت عليه بجهلي ، فصل يارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي ياخير الغافرين .

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب دخلت فيه بحسن ظني فيك أنك لا تعذبني عليه ، ورجوتك فأقدمت عليه ، وقد عولت نفسي على معرفتي بكرمك أن لا تفضحني به بعد إذ سترته علي ، فصل يارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي ياخير الغافرين .

استغفار يوم الإثنين

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب كتبته علي بسبب عجب كان مني بنفسي أو رياء، أو سمعة أو حقد أو شحناء، أو خيانة أو خيلاء، أو فرح أو مرح أو ترح، أو عَنَد أو حسد أو أشر أو بطر أو حمية أو عصبية أو غضب أو رضاء أو رجاء أو شح أو سخاء، أو ظلم أو حيلة أو سرقة، أو كذب أو غيبة أو لهو او لعب أو نميمة أو أي نوع من الأنواع، مما تكتسب بمثله الذنوب، ويكون في اتباعه العَطْبُ والحُوبُ، فصل يارب وسلم وبارك على سیدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي، واغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرین.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب حللت به عقدا شددته أو شددت به عقدا حللته أو حرمت به خيرا وعدته ، أو حرمت به نفسا خيرا تستحقه، فصل یارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي، واغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرین.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب خنت فيه أمانتي،أو حسنت نفسي لي فعله، أو قدمت فيه عليك شهوتي، أو آثرت فيه لذتي، أو سعيت فيه لغيري، أو استغويت إليه من تابعني، أو كابرت فيه من مانعني، أو قهرت عليه من غالبني، أو غُلبت عليه بفكرتي أو استزلني إليه ميلي، فصل يارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سیدنا محمد، واغفره لي، واغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرین.

استغفار يوم الثلاثاء

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب لم يطلع عليه أحد سواك، و لم يعلم به أحد غيرك، يما لا ينجيني منه إلا عفوك، ولا يسعه إلا مغفرتك وحلمك، فصل یارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي يا خير الغافرین.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب أنت أحق بمغفرته إذ كنت أولى بستره، فإنك أهل التقوى وأهل المغفرة، فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب خفي على خلقك و لم يعزب عنك، فاستقلتك منه فأقلتني، ثم عدت فيه فسترته علي، فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي يا خير الغافرین.

استغفار يوم الأربعاء

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يرد عنك دعائب ، ويطيل في سخطك عنائي، أو يقصر عنك أملي، فصل یا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يبغضني إلى عبادك وينفر عني أوليائك، ويوحشني من أهل طاعتك، بوحشة المعاصي وركوب الحوب، وارتكاب الذنوب، فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سیدنا محمد واغفره لي يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك، والقنوط من مغفرتك، والحرمان من سعة ماعندك. فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي يا خير الغافرين.

استغفار يوم الخميس

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب لحقني بسبب عتبي عليك في إحباس الرزق علي، وشكايتي منك، وإعراضي عنك، وميلي إلى عبادك بالإستكانة لهم والتضرع إليهم، وقد أسمعتني قولك في محكم كتابك:{فَمَا اسْتَكَانُوا لِرَبِّهِمْ وَمَا يَتَضَرَّعُونَ } فصل یارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك بهذا الاستغفار في وقتي هذا لي ولوالدي ولجميع المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات فأنت لنا أبد الآبدين واغفر لنا به ما كان وما هو كائن إلى يوم الدين وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين .

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يدنس ما طهرته، ويكشف عنى ما سترته، أو يقبح مني ما زينته، فصل یارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي يا خير الغافرین.

استغفار يوم الجمعة 

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب أتعبت فيه جوارحي في ليلي ونهاري ، وقد استترت حياء من عبادك بسترك ، ولا ستر إلا ما سترتني به، فصل يارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفرهُ لي يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب استملت إليه أحداً من خلقك بغوايتي، أو خدعته بحيلتي ، فعلمته منه ما جهل ، وزينت له منه ما قد عمل ، ولقيتك غداً باوزاري وأوزاراً مع أوزاري، فصل يارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفرهُ لي يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب قصدني به أعدائي لهتكي ، فصرفت كيدهم عني، ولم تعنهم على فضيحتي كأني لك مطيع، ونصرتني عليهم كأني لك ولي، فإلى متى يارب أعصي فتمهلني ؟ ،وطالما عصيتك فلم تؤاخذني ، وسألتك على سوء فعلي فأعطيتني ، فأي شكر يقوم عندك بنعمة من نعمك علي؟ فصل يارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفرهُ لي يا خير الغافرين.

استغفارات الحسن البصري مكتوبة 

اللهم أني أستغفرك لكل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات ويحل النقمات ويغضبك يا رب السماوات.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب واجهتك فيه وقد أيقنت أنك تراني عليه، فنويت أن أتوب إليك منه، فنسيت أن أستغفرك منه، قد أنسانيه الشيطان. اللهم إني أستغفرك لكل ذنب استوجبت به منك رد الدعاء وحرمان الإجابة وخيبة الطمع وانقطاع الرجاء.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب يورث الضنا، ويحل البلاء، ويشمت الأعداء، ويكشف الغطاء، ويحبس القطر من السماء.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة ويورث الندامة، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب نسيته فأحصيته، وتهاونت به فأثبته، وجاهرت به فسترته علي، ولو تبت إليك منه لغفرته. اللهم إني استغفرك لكل ذنب يصرف عني رحمتك أو يحل بي نقمتك، أو يحرمني كرامتك أو يزيل عني نعمتك.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب الهاني عما هديتني إليه أو أمرتني به أو دللتني عليه مما فيه الحفظ لي والبلوغ إلى رضاك واتباع محبتك وإيثار القرب منك.

إقرأ أيضًا:

الدعاء المستجاب يوم الجمعة

أفضل دعاء لابعاد شخص معين عني بالقرآن الكريم

علاج الرهاب الاجتماعي بالقرآن الكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *