معاني الأسماء

الحروف المعربة وكيفية كتابة الأسماء بالأرقام

الحروف المعربة وكيفية كتابة الأسماء بالأرقام

لكي يسعنا التعرف على الحروف المعربة، يجب علينا أولا فهم ماذا يعني التعريب ويذكر المفكر سلامة موسى، في كتابه البلاغة العصرية واللغة، ضمن جزء يخص التعريب، أنه يعني نقل الكلمات بلغتها دون ترجمة.

كلمات مصرية معربة

لو ألقينا نظرة مثلا على بعض الكلمات، مثل أوركسترا أو فدان، لوجدنا الأصل الذي تنتمي إليه الكلمات كان إغريقي لاتيني، وأصل الكلمة الأولى، أوركس بمعنى الرقص.

وفي مثال الكلمات التي دخلت العربية ولم تترجم هنا، كان عندما حصل انتقال الثقافة الإغريقية إلى الشرق العربي  و قس على ذلك أى كلمات أخرى أو قواميس خصصت لذلك النوع من النشر.

لا تزال هذه العملية من النقل مستمرة حنى اليوم، وإن لم تكن على اتصال أو خطة تتضح ببعض البرامج مثلا، فلو جربنا على سبيل المثال أن نفكك السيارة إلى أجزاء، وحتى آخر قطعة، لن نجد لها مسمى عربيا أبدا، لأنها أصبحت معربة بلغتها، ويمكن معرفتها أكثر والرجوع إلى مصدرها ومتابعة تطورها، لأنها لم تتعير ببساطة، وتحمل على وقعها، أي الكلمة، دلالة تتميز بها عن غيرها من الكلمات المشابهة.

 

ما هي الحروف المعربة وكيف نكتب الأسماء بالأرقام؟

هي عبارة عن حروف إنجليزية تكتب بصيغة العربية، بطريقة مختصرة تضمن مرونتها واستقرارها إلى حد ما، فمثلا عوضًا أن يكتب الشخص “عامل ايه” يكتب بهذه الطريقة 3amel eh?

وكما لاحظت فالأرقام كذلك تدخل في الكتابة عن حرف ما معين، وتنحصر جميع الحروف التي يتم استخدامها في الكتابة من 2،3،4،5،6،7،8، وصولا إلى الرقم 9، فكل من هذه الأرقام يأتي عوضا لحرف آخر، وقد تأتي هذه الأرقام إما في بداية الكلمة أو وسطها أو نهايتها، وسنعرف بكل رقم والرقم الذي يعوضه كما سنبرز ذلك في الفقرة الآتية.

الرقم (2)= ء الرقم (2)= ء
الرقم (3)= =ع
الرقم (3′)′= غ
الرقم (4)= ذ
الرقم (5)= خ
الرقم (6)= ط
الرقم (6’)= ظ
الرقم (7)= ح
الرقم (8)= ق
الرقم (9)= ص
الرقم (9’)= ض

تأثير الإنترنت على اللغات

للإنترنت تأثير هائل على اللغات، وأصبحنا نحن جزءا من ذلك، بسبب ممارسة اللغة في وسائط عديدة ومختلفة، قد تعني شيئا لجماعة من الناس دون غيرهم على منصات التواصل، بالاطلاع على الثقافة المجاورة، والمشاركة في صنع الترند واختبار كل الأشياء المجردة، بطريقة لم تكن متاحة من قبل بهذا الشكل.

وقد حصل التعريب في نطاقات كبيرة، لأن اللغة العربية قد انقطعت قرونا طويلة عن النظام الحيوي في العالم، ولم يعد بوسعها مواكبة هذا التطور اليومي بلغتة، فحل مكانها هذا المزيج المركب من اللغات والرموز، وإن كنت لا أحب الفرانكو.

فى النهاية، كل هذا يقول أن اللغة تفاعل اجتماعي وتكوين، وليست مجرد وسيلة مستقلة لنقل المعاني، فهي ما يساعد على تتبع تطور المجتمع وتفهم مشكلاته، لأن الهدف من اللغة لم يكن في الزخارف والعبارة الجميلة، لكن الكلمة الناجحة تستطيع أن تستغني عن الهامش، بمعني أنها تؤدي الغرض، بحيث لا يحل مكانها كلمة أخرى. وهو الأسلوب الذي أصبح عمليا مع تطور استخدام وسائل التواصل.

 

إعرف معنى اسم أريام في اللغة العربية والمعجم وأصل الاسم بالتفصيل

معنى اسم تالا في اللغة العربية

أشهر أسماء أولاد بالكوري ومعانيها بالعربية

 

السابق
كيفية الحصول على رقم جلوس الثانوية العامة 2022 خطوة بخطوة
التالي
كيفية تنحيف الذراعين بالخل خطوة بخطوة

14 تعليق

أضف تعليقا

  1. Thank you, I have just been searching for information about this subject for ages and yours is the greatest I have discovered till now. But, what about the bottom line? Are you sure about the source?

  2. With havin so much content and articles do you ever run into any issues of plagorism or copyright infringement? My site has a lot of completely unique content I’ve either authored myself or outsourced but it appears a lot of it is popping it up all over the internet without my permission. Do you know any ways to help stop content from being stolen? I’d genuinely appreciate it.

  3. Miskolc قال:

    Wow! This can be one particular of the most beneficial blogs We have ever arrive across on this subject. Basically Great. I am also an expert in this topic so I can understand your hard work.

  4. What i don’t realize is in reality how you are now not actually a lot more neatly-favored than you might be now. You’re very intelligent. You realize thus considerably relating to this subject, produced me personally believe it from so many varied angles. Its like women and men don’t seem to be interested until it?¦s one thing to accomplish with Woman gaga! Your own stuffs excellent. At all times maintain it up!

  5. Hello.This post was really interesting, especially because I was investigating for thoughts on this matter last week.

  6. this link قال:

    excellent issues altogether, you just gained a logo new reader. What could you recommend in regards to your post that you made some days in the past? Any certain?

  7. Hello! Quick question that’s totally off topic. Do you know how to make your site mobile friendly? My weblog looks weird when viewing from my iphone4. I’m trying to find a template or plugin that might be able to fix this issue. If you have any recommendations, please share. With thanks!

  8. I do not even understand how I finished up here, however I thought this post was good. I don’t recognise who you might be but certainly you are going to a well-known blogger for those who aren’t already 😉 Cheers!

  9. I was wondering if you ever thought of changing the structure of your site? Its very well written; I love what youve got to say. But maybe you could a little more in the way of content so people could connect with it better. Youve got an awful lot of text for only having 1 or 2 pictures. Maybe you could space it out better?

  10. What i do not understood is if truth be told how you are not really a lot more well-preferred than you might be now. You are so intelligent. You know therefore considerably on the subject of this topic, produced me in my view consider it from a lot of numerous angles. Its like women and men are not fascinated except it’s one thing to do with Woman gaga! Your individual stuffs nice. At all times care for it up!

اترك تعليقاً