صحة الأسنان

أفضل طرق تبييض الأسنان في المنزل بطرق طبيعية

نستعرض معكم في هذا المقال أفضل الطرق لتبييض الأسنان من المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب، وتعتبر عملية اصفرار الأسنان من المشكلات التي تواجه الجميع، لكنها ليست كبيرة مقارنة بآلام الأسنان ويمكن التخلص منها بسهولة، وفي هذا المقال سوف نستعرض العديد من الطرق العلاجية التي تستخدم في عملية تبييض الأسنان من المنزل.

تبييض الأسنان من المنزل

أول الطرق العلاجية التي تستخدم في عملية تبييض الأسنان من المنزل هي:

فوائد قشر الموز في تبييض الأسنان

يحتوي قشر الموز على العناصر الضرورية التي تساعد على التخلص من الأسنان الصفراء، ولكن يجب أخذ الأمور الآتية في الاعتبار قبل استخدام قشر الموز حتى تحصل على النتيجة المثالية.

  1.  تجنب استخدام القشر الأسود، ويجب استخدام قشر الموز الناضج.
  2.  قم بفرك الأسنان جيدًا بقشرة الموز الطازجة من الجهة الداخلية وبعد تقشيرها فورًا.
  3.  أثناء استخدام قشر الموز في عملية بييض الأسنان يجب أن تبقي الفم مفتوحًا وبعيدًا، والشفاه يجب أن تكون بعيدة عن الأسنان.
  4.  قبل استخدامهم يجب ترك قشرة الموز مدة لا تقل عن خمس دقائق قبل استخدامها.

موضوع يهمك: طريق علاج وتخفيف ألم الأسنان عند الأطفال من المنزل

طريقة استخدام صودا الخبز في القضاء على اصفرار الأسنان

تعرف صودا الخبز باسم بيكربونات الصوديوم، وتعد واحدة من أفضل المكونات التي تستخدم في عملية القضاء على اصفرار الأسنان، وهناك أكثر من طريقة تستخدم لعملية تبييض الأسنان بواسطة استخدام صودا الخبز منها:-

  • مزج ربع ملعقة صغبرة من صودا الخبز مع معجون الأسنان، ويمكنك استخدام هذا الخليط يومين كل أسبوع.
  •  خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز ونصف ملعقة من بيروكسيد الهيدروجين مع كوب واحد من الماء البارد، لمدة ثلاث مرات في اليوم.
  • فرك الأسنان بواسطة استخدام صودا الخبز، مرتين في الأسبوع الأول، ثم بعد ذلك كل 15 يومًا.

فوائد قشر الرمان لتقليل اصفرار الأسنان

يمكنك استخدام قشر البرتقال لتقليل اصفرار الأسنان، عن طريقة فرك الأسنان بواسطة قشر البرتقال كل ليلة قبل النوم، وإن لم يتوفر قشر البرتقال يمكنك استخدام مسخوق البرتقال المخفف.

فوائد الفراولة في تبييض الأسنان

تحتوي الفراولة على فيتامين ج الذي يساعد على جعل أسنانك أكثر بياضًا، عن طريق طحن  عدد قليل من الفراولة إلى عجيبنة، وفرك أسنانك بالعجينة يوميًا على الأقل، كما  يمكنك خلط لب حبة الفراولة مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز ونشر الخليط على أسنانك، ثم بعد ذلك تنظف فمك.

كيفية استخدام الليمون لتبييض الأسنان

  • فرك الأسنان بقشرة الليمون تعد من أفضل الطرق التي تستخدم في عملية تبييض الأسنان، ويمكنك الغرغرة بعصير الليمون.
  • مسح الأسنان بعصير الليمون باستخدام قطنة.
  • مزج قطرات من عصير الليمون مع الملح، وفركها ولصقها بقوة على الأسنان.

هل الملح يستخدم لتبييض الأسنان

  • يمكنك استخدام الملح بشكل يومي كمسحوق بديلًا لمعجون الأسنان.
  • خلط الملح بالفم وتنظيف الأسنان بهم بشكل جيد، كما يمكنك أيضًا خلط الملح مع صودا الخبز وفركه على أسنانك بلطف.

أسباب اصفرار الأسنان

  1. يحدث اصفرار الأسنان نتيجة للعديد من الأسباب:
  2. التدخين
  3. الإكثار من شرب القهوة: تناول القهوة بكميات كبيرة، والإكثار من شرب الكافيين.
  4. أسباب وراثية.
  5. قلة العناية بالأسنان مثل عدم استخدام الفرشاة، وعدم الاهتمام بنظافتها بشكل دائم.
السابق
أهم 10 نصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية
التالي
سؤال وجواب معلومات دينية هامة

11 تعليق

أضف تعليقا

  1. When I originally commented I clicked the -Notify me when new feedback are added- checkbox and now every time a remark is added I get four emails with the identical comment. Is there any approach you’ll be able to remove me from that service? Thanks!

  2. ペット قال:

    You are a very smart individual!

  3. F*ckin¦ awesome things here. I¦m very happy to look your article. Thank you a lot and i’m taking a look ahead to contact you. Will you kindly drop me a e-mail?

  4. I would like to thank you for the efforts you’ve put in writing this website. I’m hoping the same high-grade site post from you in the upcoming as well. In fact your creative writing abilities has inspired me to get my own web site now. Really the blogging is spreading its wings quickly. Your write up is a great example of it.

  5. Hi there very nice web site!! Guy .. Excellent .. Amazing .. I will bookmark your site and take the feeds also?KI’m glad to search out a lot of useful info right here within the publish, we want work out more strategies on this regard, thanks for sharing. . . . . .

  6. We stumbled over here coming from a different web address and thought I should check things out. I like what I see so now i am following you. Look forward to looking into your web page again.

  7. London قال:

    you are really a excellent webmaster. The website loading velocity is incredible. It kind of feels that you are doing any distinctive trick. In addition, The contents are masterpiece. you have performed a excellent task in this matter!

  8. I have been browsing on-line more than three hours these days, but I never discovered any attention-grabbing article like yours. It is lovely value sufficient for me. In my opinion, if all webmasters and bloggers made good content as you did, the internet can be a lot more helpful than ever before.

  9. Hello, Neat post. There’s a problem together with your web site in web explorer, could check this?K IE still is the market leader and a huge element of other people will leave out your wonderful writing because of this problem.

اترك تعليقاً