العناية بالجسم

جدول نظام غذائي للحامل بتوأم

كيف اعرف اني حامل بتوأم

جدول نظام غذائي للحامل بتوأم، بمجرد سماع الأم خبر حملها، ينصحها كل من حولها بضرورة اتباع نظام غذائي مفيد وصحي، حيث أنها تكون في هذه الفترة تكون في أشد الاحتياج إلى طعام صحي ومفيد، للحفاظ على صحة الجنين، وفي هذا الموضوع يقدم موقع معلومة لك، أفضل نظام غذائي للحامل في فترة حملها، تابعونا في السطور التالية.

تعرف على: متى يظهر الحمل بتوأم في كيسين

أفضل نظام غذائي للحامل بتوأم

وفقًا لموقع  “babycentre” البريطانى، فإن السيدة الحامل لابد أن تتبع نظام غذائي يحتوي على كميات مناسبة من الكربوهيدرات، والألياف الغذائية، مثل حبوب القمح الكاملة والخبز البنى والمكرونة والأرز، مؤكدين على أن النظام الغذائي يجب أن  يكون على هذا الأساس:

استغني عن الأطعمة السريعة، واستبدليها بأطعمة صحية غنية بالعناصر الغذائية المفيدة، واجعلي معكي حفنة من المكسرات غير المملحة.

إذا احتجتي لطعم السكريات فالأفضل أن تتناولي الموز بدلا من الشوكولاتة
تناول الأطعمة الخفيفة من وقت لآخر، مفيد لتقليل المتاعب ولا يجعلك معدتك فارغة.
زيادة وزنك في فترة الحمل بتوأم أمر طبيعي، واشتياهك للطعام بكميات كبيرة أمر طبيعي.
احرصي على أن يكون وزنك مظبوط، وألا يكون وزنك في حالة زيادة لأن ذلك قد يتسبب فى سكر الحمل.
تناولي الثلاث وجبات بشكل مستمر، وافصلي بينهم بوجبات صغيرة لأنه الأفضل لك وللتوأم.

هل الحامل بتوأم تجوع بسرعة

الإجابة فإن الحامل بتوأم تجوع بسرعة مقارنة بالتي تحمل في رحمها جنين واحد، لذلك يجب أن تزيد الحامل من كمية الطعام المتناول على مدار اليوم، ولكن بحذر حتى لا يؤدي إلى مضاعفات مثل السمنة والبدانة.

موضوع يهمك: كيف أعرف أني حامل بتوأم ولد وبنت؟

ما هي أفضل فيتامينات للحامل بتوأم

يجب أن تحرص السيدة الحامل على تناول حمض الفوليك أسد في أول شهور الحمل، ومن أبرز فوائد هذا الفيتامين أنه يعمل على حماية الجنين من التشوهات الخلقية.

أهمية الكالسيوم للحامل بتوأم

يجب أن تحرص السيدة الحامل على تناول كمية كافية من الكالسيوم خلال فترة حملها، لأن الكالسيوم مفيدة لبناء عظام الطفل، وإن لم تتناول السيدة الكالسيوم بشكل كبير سيضطر الطفل إلى أخذ الكالسيوم من عظامها مما يصيبها على المدى البعيد بهشاشة العظام.

هل الحديد مفيد للحامل

يعمل الحديد على نمو عضلات الطفل، ويقي الطفل من مرض فقر الدم، كما أن الحديد يقلل من خطورة الولادة المبكرة، وولادة الطفل بوزن غير طبيعي.

كم تحتاج الحامل من فيتامين د

تحتاج الحامل إلى 10 ميكرو غرام من فيتامين د بشكل يومي، حيث يعمل هذا الفيتامين على تنظيم نسبة الكالسيوم والفوسفات المتواجدة داخل الجسم.

أهمية أحماض أوميجا 3 الدهنية للحامل

هذه الأحماض تتلخص أهميتها في تعزيز نمو خلايا المخ وتعزز من صحة العيون، لذلك من الضروري تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية في حالة الحمل بتوأم.

أهمية المشي للحامل بتوأم

المشي وممارسة التمارين الرياضية تعمل على تخفيف التوتر، والضغط العصبي والنفسي بالنسبة للحامل، ولكن يجب أن يتم هذا تحت إشراف الطبيب المعالج.

نصائح للحامل بتوأم في الشهر الثاني

يجب زيارة الطبيب والمتابعة الدورية معه بشكل مستمر في هذه الفترة، لأن هذه الفترة تعد من أصعب فترات الحمل.

في هذا الشهر هناك احتمالية للإصابة بفقر الدم لذا يجب تناول الفيتامينات، وعمل فحص للدم والهيموجلوبين، ومن المهم الإكثار  من تناول الخضار الورقية كالسّبانخ والجرجير.

النوم بشكل كافي، وشرب الماء بكميات مناسبة لتجنب جفاف الجلد.

موضوعات تهمك:

تعرف على فوائد حب الرشاد المذهلة للحمل 

فوائد عشبة كف مريم للحامل

فوائد البرتقال الأخضر للحامل

السابق
كود تجديد باقة فودافون
التالي
تفسير حلم رؤية انفجار في المنام

اترك تعليقاً