الحمل والأمومة

حركة الجنين إذا كان التوأم ولد وبنت؟

حركة الجنين إذا كان التوأم ولد وبنت؟، فترة الحمل من أجمل الفترات التي تمر بها المرأة، فلا يوجد أجمل من لحظات انتظار الجنين القادم، وجميع السيدات يسعين ليعيشن هذه اللحظات الرائعة، ومعظم السيدات لا يطيقن الانتظار ويريدن أن يتعرفن على نوعية الجنين القادم، هل هو ولد أم بنت، هل توأم ولد وبنت، أم لا، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على علامات الحمل ولد وبنت.

ما هي حركة الجنين إن كان الحمل توأم ولد وبنت

معظم الأمهات في المرات الأولى للحمل بتوأم لا يشعرن بحركة الجنين، وذلك حتى 18 إلى 20 أسبوعًا من الحمل، ومن بين هذه العوامل التي تتحكم في سرعة الشعور بالحركة ، إذا كانت الحامل نحيلة ، قد تشعر بحركة الطفلين في وقت سابق.

عندما تكون المرأة حامل في توأم، فإن المرأة قد  تشعر بهذه الحركة في الشهور المبكرة للحمل، والحركة تكون متكررة أكثر من الحمل بجنين واحد فقط.

أعراض الحمل بتوأم ولد وبنت

  • الشعور بالغثيان في الصباح: يعد الشعور بالغثيان أحد أعراض الحمل بتوأم بولد وبنت، ويحدث الغثيان نتيجة ارتفاع هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية، وهو الذي يعرف بهرمون الحمل، ويرتفع هذا الهرمون بكثرة أثناء الحمل بأكثر من جنين.
  • توسع الرحم: أثناء فترة الحمل تتابع السيدة مع جنينها حالة حملها، وأغلب الأطباء يقوموا بمتابعة ارتفاع قعر الرحم أثناء فترة الحمل، وفي حالة كان الحمل أكثر من جنين فإنه الرحم يتوسع حجمه على عكس الحمل بجنين واحد.
  • الحركة المبكرة والمتكررة للجنين: من الطبيعي أن تشعر المرأة الحامل بحملها في الأسبوع السادس عشر إلى الخامس والعشرين من الحمل، وإن كان الحمل في توأم فإنها تشعر بهذه الحركة في الشهور المبكرة، أي في وقت مبكر من الحمل.
  • التبول المتكرر: من أعراض الحمل التبول المتكرر، ولكن يزداد هذا الأمر إن كان الحمل بتوأم.

شكل حركة التوأم الذكور

حركة الجنين التوأم الذكور تختلف عن حركة التوأم الإناث، حيث تبدأ حركة الذكور بشكل مبكر في الأسبوع الرابع عشر من الحمل، وأثناء فحص السونار تلاحظين الأسبوع الرابع عشر من الحمل، كما أن لديهم وزن أقل عند الولادة، ومعدلات نمو أقل من الفتيات.

موضوع يهمك: جدول نظام غذائي للحامل بتوأم

نصائح هامة للحامل بتوأم

  • تحتاج المرأة الحامل إلى المزيد من حمض الفوليك، لأنه من الأحماض التي تعمل على منع العيوب الخلقية، لذا يوصى الأطباء الحامل بطفل وحيد بتناول ما لا يقل عن 0.4 مللى جرام من حمض الفوليك يوميًا أما الحامل بتوأم فتحتاج إلى ميللى جرام كامل.
  • تحتاج المرأة الحامل في توأم إلى المتابعة الدورية أكثر من الحامل في امرأة واحدة، لذلك يميل الأطباء إلى إجراء مسحات الموجات فوق الصوتية للتأكد من سلامة الجنين والحمل.
  • المرأة الحامل يزيد وزنها عن المرأة الحامل في طفل واحد فقط، وذلك بسبب وجود جنينين وزيادة السائل المحيط بالجنين والمشيمة، كما أن المرأة الحامل تحتاج إلى المزيد من السعرات الحرارية أثناء الحمل.
  • احتمالية الولادة المبكرة تزداد لدى المرأة الحامل في توأم، حيث تلد معظم الأمهات الحامل بتوأم فى الأسبوع السادس والثلاثين أو السابع والثلاثين بينما تلد غالبية الحوامل بطفل واحد فى الأسبوع الأربعين.

المصادر:

https://www.youm7.com/

https://mqaall.com/

https://www.supermama.me/

موضوعات تهمك:

علامات وأعراض الحمل بولد.. كيف أعرف إني حامل بذكر؟

فوائد عشبة كف مريم للحامل

تعرف على فوائد حب الرشاد المذهلة للحامل

السابق
فوائد الحرنكش للحامل
التالي
متى يتم إطعام الطفل الرضيع وما هي أبرز الأطعمة الصحية في السنة الأولى؟

اترك تعليقاً