الرئيسيةأذكار وأدعيةأفضل دعاء لابعاد شخص معين عني بالقرآن مكتوب

أفضل دعاء لابعاد شخص معين عني بالقرآن مكتوب

دعاء لابعاد شخص معين عني مكتوب

دعاء لابعاد شخص معين عن حياتك ، فعادة ما ننخدع في الأشخاص المقربين من حولها أو الذين لا تجمعنا بهم سوى علاقات سطحية وغير وطيدة، وقد يكون ذلك بسبب سوء تصرفاتهم التي نكتشفها في الغالب مؤخرًا، أو بسبب أفعالهم الغير سوية التي تصدر منهم بعد فترة من علاقتنا بهم، لذا نطلعكم في هذا المقال المقدم عبر موقع “معلومة لك ma3lomalk.com” دعاء لابعاد شخص معين عن حياتك وأيضًا سورة لابعاد شخص معين عنك ، حرصًا من أن تكون مقربته منك ضارة وغير نافعة.

دعاء لابعاد شخص معين عني
دعاء لابعاد شخص معين عني

دعاء لابعاد شخص معين عني

إن الدعاء إلى الله تعتبر هي وسيلة التواصل الفعلية بين العبد وربه، حيث يلجأ الإنسان في هذه الحالة إلى المولى سبحانه وتعالى والتضرع إليه ومناجاته بما يتمناه وبما يكون فيه الخير لمصلحته في الحياة الدنيا، وما يجعله على مقربة منها دائمًا وأبدًا، خاصة إذا طلب العبد من ربه أن يُبعد عنه أصدقاء السوء ومن هم يشكلون خطرًا على حياته العامة ودينه وعبادته مع ربه، لذا سنجيب على سؤالكم في السطور التالية حول دعاء لابعاد شخص معين عني أو دعاء لابعاد المشاكل و كيف اتخلص من شخص يؤذيني بالقرآن أو الدعاء على شخص قهرني، حيث يأتي من أبرز هذه الأدعية التي يمكن أن يرددها المسلم في هذا الموضوع ما يلي:

اللهم إنك آمن من كل شيء وكل شيء خائف منك، فبأمنك من كل شيء وبخوف كل شيء منك أمني مما أخاف، اللهم إقذف في قلبي رجاءك واقطع رجائي عمن سواك حتى لا أرجوا أحداً غيرك

دعاء لابعاد شخص معين عن حياتي
دعاء لابعاد شخص معين عن حياتي

أقرأ أيضًا:

دعاء لابعاء شخص غير مرغوب فيه عن حياتك

لاشك أن حياة الإنسان يلحق بها الكثير من المشاكل والأذى الذي يسبب له ضيقًا وتعبًا نفسيًا ممن حوله، حيث قد يمتد هذا الأذى لعائلته أو أسرته، لذا من الممكن أن يدعوا المسلم بهذه الأدعية الآتية حتى يصرف عن الله – عزوجل- الأشخاص الذين يمكن أن يسببوا له أي مشكلات أو أذي هو غير قادر على تحملها.

  • اللهم من أراد بي شراً أو سعى ورائي أو كاد لي كيد، أسألك أن تطل عمره وفقره وعرضه للفتن واعمِ بصره وبصائرهم، واجعل مهلكه في نفس ما يكيد لي. اللهم انصرني على من ظلمني وخذ لي بثأري.

  • اللهم حصني بحصنك الحصين، وأعزني بعزك، وصلني بحبلك المتين، واكفني شر الأشرار وكيد الفساق والدعار والسحار والمردة والمنافقين والمدعين والحاقدين والحاسدين والمغرورين والحاقدين في الليل والنهار.

  • اللهم اجعل من كل ما أهمني وكربني من أمر دنياي وآخرتي فرجاً ومخرجاً، اللهم إنك تعلم إني على إساءتي وظلمي وإسرافي في أمري، اللهم إنك تعلم أني لم أجعل لك ولداً ولا نداً ولا صاحبة ولا كفواً فإن تعذب فأنا عبدك وإن تغفر فإنك أنت العزيز الحكيم.

  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي ولكن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل علي سخطك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.

  • الله أكبر الله أكبر من خلقه جميعاً، الله أعز مما أخاف وأحذر، أعوذ بالله الممسك السموات السبع أن يقعن على الأرض إلا بإذنه من شر من أراد بي شراً وجنوده وأتباعه وأشياعه من الإنس والجن، إلهي كن لي جاراً من شرهم عز جارك وجل ثناؤك وتبارك اسمك ولا إله غيرك باسمك الحسيب الكافي.

دعاء لابعاء شخص غير مرغوب فيه عن حياتك
دعاء لابعاء شخص غير مرغوب فيه عن حياتك

دعاء لصرف شخص عن حياتي

يمكن للمسلم أن يستعين بهذه الأدعية في صرف شخص معين عن حياته، حتى لا يكون عُرضة للمصائب الناجمة من سوء معاملتهم معه أو من الشرور التي يرغبون من إسقاطه فيها.

  • بسم الله على نفسي وديني وجسدي ومالي وعقلي وروحي وأهلي ولدي وبيتي وعملي ورزقي وكل شيء أعطانيه ربي.
  • بسم الله خير الأسماء، بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء، بسم الله افتتحت وعلى الله توكلت، الله ربي ولا أشرك به شيئاً، اللهم أسألك من خيرك الذي لا يعطيه غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك، اللهم اجعلني في عياذك وجوارك من كل سوء ومن الشيطان الرجيم، اللهم إني أستجيرك من كل شيء خلقت، وأحذر بك منهن وأقدم بين يديك.

أقرأ أيضًا : 

دعاء لكف شر الناس عني

إن من طرق استجابة دعاء العبد عند الله أن يكون على مقربة منه دائمًا في الحزن والفرح والسراء والضراء والخير والشر، فمن غير المحبب أن يتقرب العبد إلى ربه حينما يقع في ضائقة أو يمر بمشكلات ومصاعب تعيق حياته فقط، بل لا بد أن تكون هناك صلة دائمة بينه وبين خالقة حتى يستجيب له.

  • بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي، أسألك يا إلهي بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك، جل ثناؤك، وعز جارك، ولا إله غيرك، إلهي اجعلني في عياذك من شر الشيطان الرجيم ومنة شر كل سلطان، إلهي إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته، وأحترز بك منهم، وأقدم بين يدي.
  • اللهم إني عبد ابن عبد ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضائك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عند، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب غمي وهمي.
  • إلهي إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته، وأحترز بك منهم، وأقدم بين يدي.
  • أعوذ بالله مما أخاف وأحذر، ربي الله ولا أشرك به شيئا، جل ثناؤك وعز جارك وتقدست أسماؤك، ولا إله غيرك.
  • يا رب إني أعوذ بك من شر كل عنيد جبار، والشيطان المريد، ومن شر سوء القضاء، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.
دعاء لصرف شخص عن حياتي
دعاء لصرف شخص عن حياتي

دعاء لابعاد الشر والمصائب

فيما يلي نشارك معكم أفضل أدعية للحفظ من الشر والمصائب والابتعاد عن شخص ما يؤذيني :

  • اللهم ارسني بعينك التي لا تنام، واكفني بركنك الذي لا يرام، واحفظني بعزك الذي لا يضام، وارحمني بقدرتك، أنت ثقتي ورجائي، أسألك أن تكفيني شر كل ذي شر، وأسألك فرجًا قريبًا وصبرًا جميلاً، وأسألك العافية من كل بلية.

  • اللهم بك استدفع ما أنا فيه، وأعوذ بك من شره يا أرحم الراحمين، ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ربنا افرغ علينا صبرًا وتوفنا مسلمين، اللهم أيدني منك بصبر دائم اللهم أنك تعلم سري وعلانيتي، فاقبل معذرتي وتعلم حاجتي فاعطني سؤالي وتعلم ما في نفسي، فاغفر لي ذنوبي، اللهم إني أسألك إيمانًا يباشر قلبي، ويقينًا صادقًا حتى أعلم أنه لن يصيبني إلا ما كتبته علي والرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال والإكرام اللهم أشكو إليك ضعفي وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين، وأنت ربي إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهمني، أم إلى عدو ملكته أمري، فك كربي يا أكرم الأكرمين ربي لا تكلني إلى أحد ولا تحوجني إلى أحد، واغنني عن كل أحد، يا من إليه المستند وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضلال إلى الرشد، ونجني من كل ضيق ونكد.

  • اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وأكربني من أمر دنياي وأمر آخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا احتسب، واغفر لي ذنبي وثبت رجائي واقطعه عمن سواك، حتى لا أرجو أحدًا غيرك لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض، ورب العرش الكريم اللهم إني أسألك بأنك ملك، وأنت على كل شيء قدير وما تشاء من أمر يكون اللهم أسألك بموجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والعصمة من كل ذنب، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، وأنت أرحم الراحمين.

  •  اللهم يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، رحمان الدنيا و الآخرة، ورحيمهما، ارحمني رحمة من عندك، تغنني بها عن رحمة من سواك، اللهم اكشف ضري يامفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا لطيف قد حرت في أمري، فدبرني بخفي لطفك، ولطيف صنعك، فى جميع أموري، وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة، فيسر لي بلطفك كل عسير.

     

 

أقرأ أيضًا : 

كيف اتخلص من شخص يؤذيني بالقران

نعلم جميعًا أن النفس البشرية قد فطرها الله – سبحانه وتعالى – على حب الخير ومحبة الناس وحب الحياة بشكل عام، ولكن إذا تعرضت لأذي من الغير أو لمصيبة أو نحوها، فهي تميل تدريجيًا لحب الإنتقام والإضرار بالآخرين الذين قد تسببوا في ذلك، وفي هذه السطور نجيب على سؤالكم حول التخلص من شخص مؤذي بالقرآن.

  • وَإِذا قَرَأتَ القُرآنَ جَعَلنا بَينَكَ وَبَينَ الَّذينَ لا يُؤمِنونَ بِالآخِرَةِ حِجابًا مَستورًا.

  • يس*وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ*إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ*عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ*تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ*لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ*لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ*إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلَالًا فَهِيَ إِلَى الْأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ*وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ.

  •  إِنّا جَعَلنا عَلى قُلوبِهِم أَكِنَّةً أَن يَفقَهوهُ وَفي آذانِهِم وَقرًا.

  •  قُلْ هُوَ اللَّـهُ أَحَدٌ*اللَّـهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ*وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ.

  • قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ*مِن شَرِّ مَا خَلَقَ*وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ*وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ*وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ.

  • قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ*مَلِكِ النَّاسِ*إِلَـهِ النَّاسِ*مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ*الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ*مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ.

  • اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.

في نهاية موضوعنا حول دعاء لابعاد شخص معين عني؛ نتمى أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على ما يدور في أذهانكم.. نتلقى استفساراتكم وآرائكم من خلال صندوق التعليقات الموجود أسفل المقال.. فشاركونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *