أذكار وأدعية

سورة الرحمن للزواج مجرب

فضل سورة الرحمن للزواج، من نعم الله تعالى علينا أنه جعل في القرآن الكريم، علاج لكل مشكلة، وجعل القرآن تفريج لكل هم، وتيسير لكل أمر عسير، فالقرآن الكريم هو كلام الله عز وجل المنزل على نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم عن طريق ملك الوحي سيدنا جبريل عليه السلام، ويقدم موقع معلومة لك في هذا الموضوع فضل سورة الرحمن للزواج، تابعونا في السطور التالية.

فضل سورة الرحمن

سورة الرحمن من السورة المدنية أي التي نزلت على الرسول صلى الله عليه وسلم وهو في المدينة المنورة، وعدد آياتها 78 آية، تتناول السورة نعم الله عز وجل علينا في هذا الكون، وجاء في الحديث الصحيح عن فضل سورة الرحمن” أنَّ رسول اللَّه صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ قرأَ سورةَ الرَّحمنِ على أصحابِهِ فسَكتوا فقالَ ما لي أسمعُ الجنَّ أحسنَ جوابًا لربِّها منكُم ما أتيتُ على قولِه اللَّهِ فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ إلا قالوا: لا شيءَ من آلائِكَ ربَّنا نُكذِّبُ فلَكَ الحمدُ)”.

من المهم أن تعرف: فوائد آخر آيتين من سورة الحشر

فضل سورة الرحمن لتعجيل الزواج

سورة الرحمن تسمي عروس القرآن، فقد ورد في الحديث أنه قال صلى الله عليه وسلم” لكلّ شيء عروس، وعروس القرآن سورة الرحمن”، بغض النظر على أن الحديث ضعيف، إلا أن فضل سورة الرحمن لا يغفله أحد، ولما لا وهى سميت على اسم من أسماء الله عزوجل “الرحمن”، وسورة الرحمن لها فضل في قضاء الحوائج، إذا ما حرص الإنسان على المواظبة على قراءتها بشكل يومي.

تجربتي مع سورة الرحمن للزواج

تجربتي مع سورة الرحمن للزواج

فتاة تبلغ من العمر ثلاثين عامًا، تقول وصلت إلى سن 29 ولم أتزوج على الرغم من أني أتمتع بمظهر حس، وخلق طيب، ولكن لا أعلم سبب عدم توفيقي في الزواج، رغم أني قد تمت خطبتي أكثر من مرة ولكن لم أوفق في أي مرة من هذه المرات.

فأخذت أبحث في سور القرآن عن أكثر السور التي يمكنني أن أتقرب إلى الله تعالى بها فوجدت سورة الرحمن وسورة البقرة، فجميع آياتهما تتحدث عن نعم الله تعالى وفضله، وأنه قادر على كل شئ.

وتكمل الفتاة العزباء، أنها أخذت تواظب على قراءة سورة الرحمن بشكل يومي، مع صلاة ركعتين في الثلث الأخير من الليل بنية قضاء الحاجة، ثم تجلس وتقرأ سورة الرحمن، واستمرت على هذا الأمر.

وتكمل الفتاة قائلة: “بعد مرور 30 يومًا تقدم لخطبتي رجل على خلق ودين، وتزوجت بفضل الله”، ناصحة أي فتاة بضرورة التقرب إلى الله عز وجل والمواظبة على قراءة سورة الرحمن لقضاء الحاجة.

موضوع لك: آيات من القرآن لعلاج الخوف عند الأطفال

فضل سورة الرحمن كما ورد في الحديث الشريف

عن أبي عبد اللّه، يقول يأتي الله يوم القيامة بسورة الرحمن في سورة آدمي، في أحسن صورة، وأطيب ريح، حتى تقف من اللّه موقفا لا يكون أحد أقرب إلى اللّه منها، فيقول الله عز وجل لها: “من الذي كان يقوم بك في الحياة الدنيا، ويدمن قراءتك؟ فتقول: يا ربّ، فلان وفلان. فتبيضّ وجوههم، فيقول لهم: اشفعوا فيمن أحببتم. فيشفعون، حتى لا يبقى لهم غاية ولا أحد يشفعون له، فيقول لهم: ادخلوا الجنّة، واسكنوا فيها حيث شئتم”.

وروي عن النبي صلّى اللّه عليه واله وسلّم، أنه قال: «من قرأ هذه السورة رحم اللّه ضعفه، وأدّى شكر ما أنعم عليه، ومن كتبها وعلّقها عليه هوّن اللّه عليه كلّ أمر صعب، وإن علقت على من به رمد برأ».

وقال رسول اللّه صلّى اللّه عليه واله وسلّم: «من كتبها وعلّقها عليه أمن وهان عليه كلّ أمر صعب؛ وإن علّقت على من به رمد يبرأ بإذن اللّه تعالى».

فضل سورة الرحمن

أدعية تقرأ بعد سورة الرحمن للزواج

اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك، وارزقني زواجًا قريبًا يكون لنفسي طمأنينة وسكن. أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، يسر لي أمري وارزقني زواجًا قريبًا يا الله.

اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم. اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

اللهمّ بحقّ قولك: (وَاللَّـهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ)، وبحقّ قولك: (إِنَّ اللَّـهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)، وقولك الحقّ: (بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِذَا قضى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ)، اللهمّ اجمع بيننا بالحق، وافتح بيننا بالحق، وأنت الفتّاح العليم، وقولك: (وَاللَّـهُ جَعَلَ لَكُم مِن أَنفُسِكُم أَزواجًا وَجَعَلَ لَكُم مِن أَزواجِكُم بَنينَ وَحَفَدَةً)، ارزقني زوجاً تقرّ به عيني وتقرّ بي عينه.

اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعاتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى اله وصحبه وسلم.

اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم يسر أمري واشرح صدري وارزقني الزواج عاجلًا غير آجل.

اللهمّ إنّي أسألك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الذي يخافك، ولا يعذّبني برحمتك يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشق لله ورسوله، ناجح في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

موضوعات ذات صلة:

معلومات دينية إسلامية عامة

أذكار لتحصين النفس والبيت من الجن

من هم العشرة المبشروة بالجنة وما هي قصتهم

السابق
ما هو متحور كورونا الجديد “أوميكرون”
التالي
فوائد قراءة سورة البقرة 7 أيام

اترك تعليقاً