ثقافة ومعلومات عامة

شجرة ليس لها ظل ولا ثمار مكونة من 7 حروف

شجرة ليس لها ظل ولا ثمار مكونة من 7 حروف، يعد هذ اللغز أحد الألغاز المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويتسائل الكثير عن حل هذا اللغز، وحل الألغاز يتطلب الكثير من التركير، وإذا نظرنا إلى الأشجار والأمور المحيطة حولنا، فإن جميع الأشجار لها ظل، في كافة الغابات فلا توجد شجرة ليس لها ظل، لذلك يجب البحث في أمر آخر، أو في مكان آخر ربما نتعرف على هذه الشجرة التي ليس لها ظل، وفي السطور التالية يقدم موقع معلومة لك حل هذ اللغز.

ما هي الشجرة التي ليس لها ظل ولا ثمار

حل الألغاز من الأمور المهمة لتنشيط خلايا المخ، وتحفيزها، وتنشيطها، ولكن إهمال التفكير في حل الألغاز قد يؤدي كسل خلايا المخ، مما قد يؤدي إلى ضعفها مع الوقت، وسؤال ما هي الشجرة التي ليس لها ظل ولا ثمار، من الأسئلة الصعبة، ولكن إذا فكرنا في تفاصيل هذا السؤال سنجد أن الإجابة سهلة للغاية.

والشجرة التي ليس لها ظل ولا ثمار هي (العائلة).

الشجرة التي ليس لها ظل ولا ثمار

للوهلة الأولى عندما تقرأ هذه الجملة، فأنت تظن، أن هذه الشجرة هي الشجرة المعروفة لدينا، وتبدأ تبحث في أنواع الأشجار وهل يوجد من بينهم ما ليس له ظل ولا ثمار، والحقيقة أن المقصود بهذه الشجرة، هي شجرة العائلة، التي تطرح أفراد العائلة، وعلاقة كل فرد بالآخر.

هل النار لها ظل

من الألغاز المنتشرة أيضًا، ويكثر التساؤل حولها، وكون النار ليس لها ظل يعد من الظواهر الغريبة، ومن المعروف  علميا أن النار أو الضوء بشكل عام يُنتِج ظلاً للأشياء التي يتم وضعها أمامه، ولكن لماذا النار ليس لها ظل، وحتى تتحقق من هذا الأمر، قم بإشعال عود ثقاب ووضعه على بُعد 10 – 15 سم عن الحائط، وسلط الضوء على عود الثقاب، فإنك لن ترى وجود ظل للنار.

لماذا النار ليس لها ظل

الحقيقة أن النار ليس ظل، لسبب بسيط، هو أن النار مصدر للضوء، فكيف لمصدر الضوء أن يكون له ظل، فالنار تعد من مصادر الضوء لذلك لن تكون قادرة على إنتاج الظل.

إقرأ أيضًا:

ما هو الباب الذي لا يمكن فتحه

أو من اعتبر الأسبوع سبعة أيام

من الذي أدخل الصفر في الجبر

 

السابق
تفسير رؤية اللحم النيء في المنام
التالي
طريقة عمل بلح الشام المقرمش مثل المحلات

اترك تعليقاً