العناية بالجسم

طرق التخلص من دهون البطن بسرعة

طرق التخلص من دهون البطن بسرعة، تعد دهون البطن أو الكرش، من أكثر المشكلات التي يعاني منها الرجال والنساء وأيضًا، وتسبب هذه الدهون الكثير من المشكلات للرجال والنساء، ، على سبيل المثال، الأشخاص الذين يعانون من مشكلة دهون البطن لا يستطيعون ارتداء الملابس، ويرتضون بلبس أي ملابس أحيانًا لا يريدون أن يرتدوها، كما يسبب الكرش مشاكل في الحركة وفي النوم، وسوف يساعدك موقع معلومة لك في هذا الموضوع على كيفية التخلص من مشكلة الكرش نهائيًا والقضاء على مشكلة دهون البطن في أسرع وقت، تابعونا.

تعرف على: كم عدد السعرات الحرارية في المكرونة المسلوقة

طرق التخلص من دهون البطن

ذكر موقع “fitwirr”، العديد من الطرق التي تساعد الشخص على التخلص من دهون البطن بكل سهولة إذا التزم بتنفيذ هذه التعليمات بشكل يومي، ومن هذه الطرق ما يلي:

التمرن: قال الموقع إن هناك اعتقاد سائد أن تمارين البطن تساهم في إنقاذ الوزن، ولكن هذه التمارين تعمل فقط على تقوية عضلات البطن، ولا تساهم في إنقاذ الوزن، ونصح الموقع أن يكون الإنسان في حالة نشاط طوال اليوم، ولا يقضي طوال اليوم في الجلوس فقط، بل عليه أن يقوم بالحركة، ثم يخطط لممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

فوائد تمارين الكارديو للتخلص من دهون البطن

تعد تمارين الكارديو من أفضل التمارين التي تساهم في القضاء على الدهون والتخلص من دهون البطن، استمرار القيام بتمارين الكاريو لمدة 30 دقيقة يساهم في إنقاذ الكثير من الوزن، وحرق الكثير من الدهون، كما أن المشي بطريقة سريعة يساعد على حرق الدهون.

تمارين الكارديو

هل السكر والمشروبات المحلاة بالسكر تزيد من دهون الكرش

يعد السكر والمشروبات المحلاة بالسكر، والمشروبات الغازية، من الأشياء التي تؤدي إلى تواجد الدهون في منطقة البطن بشكل سريع، وإذا أردت التخلص من دهون البطن تجنب تناول كافة المشروبات التي تحتوي على السكريات، والمشروبات الغازية، حاول أن تتخلص بقدر الإمكان من هذه الكربوهيدرات غير الضرورية.

هل الألياف الغذائية مفيدة للتخلص من دهون الكرش

ينصح بإضافة الألياف الغذائية إلى نظامك الغذائي، وذلك لأن الألياف تعمل على إبطاء الجهاز الهضمي وامتصاص العناصر الغذائية، فهو أحد الخيارات المفيدة للتخلص من دهون البطن بشكل سريع.

موضوع لك: نحت الجسم وتنسيق القوام: دليل كامل الأسباب والعلاج

كيفية التخلص من دهون الكرش بسرعة

إذا أردت التخلص من دهون الكرش افعل التالي:

الإقلال من الوجبات السريعة الجاهزة: وذلك لأن هذه الأطعمة تحتوي على سكر إضافي وملح ودهون متحولة، هذه الوجبات قد تعمل على تدمير كل ما تقوم به من إنقاذ الوزن، أما الطهي في المنزل سيساعدك على ضبط ما تأكله.

النوم الجيد: بجانب الأمور التي ذكرناها سالفًا من التغذية الجيدة، والقيام بالتمارين بشكل منتظم، النوم الجيد يساهم في عملية إنقاذ الوزن، قلة النوم تساهم كذلك في زيادة الوزن والإجهاد.

كيفية التخلص من دهون البطن للنساء

يجب فعل هذه الأمور لتجنب دهون الكرش:

  • الإقلال من تناول المشروبات المحلاة بالسكر
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين.
  • احرصي على تقليل نسبة الكربوهيدرات في الأطعمة التي تتناوليها
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف
  • راقبي طعامك والسعرات الحرارية المتواجدة في الأطعمة التي تتناوليها

موضوع يهمك: فوائد مشروب الزنجبيل والليمون للتخسيس وتنحيف الكرش

مشروبات للتخلص من دهون البطن

هناك العديد من المشروبات التي تساعدك على التخلص من دهون البطن منها ما يلي:

الماء: يحتل الماء المرتبة الأولى في المشروبات التي تساعد على التخلص من دهون البطن بسرعة.

الخيار والزنجبيل: يعد الخيار والزنجبيل من الوصفات التي تساعد بشكل كبير على إذابة دهون البطن بسرعة.

الشاي الأخضر بالزنجبيل: أحد الخيارات التي تساعد على التخلص من دهون البطن بسرعة هو مشروب الشاي الأخضر بالزنجبيل، فيعمل الشاي الأخضر على امتصاص الدهون من الأطعمة.

ماء الليمون: ماء الليمون من المشروبات التي تعمل على طرد السموم من الجسم مما يساعد في إنقاص الوزن، يمكنك فقط إضافة شرائح  الليمون مع أوراق النعناع لجعلها مشروبًا مثاليًا لتقليل البطن.

أعشاب مفيدة لحرق الدهون

في السطور التالية سوف نطلعكم على مجموعة من الأعشاب التي تعمل على حرق الدهون منها ما يلي:

فوائد الحلبة لحرق الدهون

تعمل الحلبة على سد الشهية، وتزيد من فرص الشعور بالشبع، كما أن لها فضل في السيطرة على عدد السعرات الحرارية المتناولة يوميًا وتقليل تراكم الدهون بالجسم بنسبة 17%، لذا تعد الحلبة من الأعشاب المفيدة التي تعمل على حرق الدهون البطن.

أهمية الكمون لحرق الدهون

يعد الكمون من الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فعاليتها، في حرق الدهون الموجودة في الجسم، وأثبت الباحثون أن تناول 3 جرام  الكمون بشكل يومي يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

هل القرفة تزيد من فرص حرق الدهون

القرفة من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على إنقاص على الوزن، ما يجعلها من الأعشاب التي تعمل على تنظيم سكر الدم ما يجعلها تتحكم في الشهية وتقلل من الشعور بالشبع؛ ما يؤدي إلى إنقاص الوزن خلال فترة قصيرة.

فوائد الكرم للتخلص من دهون البطن

يعد الكركم أحد الأعشاب الطبيعية التي تعمل على حرق الدهون في وقت قصير وفعال، وذلك لأن الكركم غني بمادة الكركمين التي تعمل على إنقاص الوزن.

إقرأ أيضًا:

فوائد وأضرار شرب الماء الساخن على الريق

كيفية حساب الوزن المثالي حسب الطول

كم عدد السعرات الحرارية في البرتقال

السابق
كم عدد السعرات الحرارية في المكرونة المسلوقة
التالي
معنى اسم لافين

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : كم سعرة حرارية في الشاي الأحمر – معلومة لك

اترك تعليقاً