العناية بالجسم

علاج البهاق بالثوم

علاج مرض البهاق بالعسل

علاج البهاق بالثوم، يعد البهاق من الأمراض الجلدية، التي تحدث نتيجة وجود خلل في الخلايا الصباغية أو تدميرها، هذه الخلايا هي المسئولة عن توفير لون الشعر، والعينين، والبشرة، والعينين، وأي نقص في الخلايا الصباغية يؤدي إلى ظهور بقع بيضاء على الجلد، ويعتقد أنه من أمراض المناعة الذاتية، وقد يحدث البهاق أيضًا نتيجة نقص في فيتامين ب 12، أو النحاس، أو حمض الفوليك، وقد يحدث البهاق بسبب بعض الالتهابات الفطرية، وفي هذا الموضوع يستعرض معكم معلومة لك، أفضل طريقة لعلاج البهاق.

تعرف على: علاج الثعلبة في الرأس نهائيًا بطرق طبيعية في المنزل

كيفية علاج البهاق بالثوم

يعد الثوم من المواد الطبيعية التي تحتوي على العديد من العناصر الطبيعية، وتناول مكملات الثوم باعتدال يعمل على تحفيز المناعة، لذلك يستخدم الثوم في علاج البهاق إن كان البهاق ناتج عن اضطراب في المناعة، أو بسبب أي نوع من العدوى.

ويمكنكي علاج البهاق بالثوم عن طريق وضع عصير الثوم على بقع البهاق، لعلاج أي عدوى قد تصيب الجلد، ولكن إن كان الجلد مصاب بأي جروح لا يجب وضع عصير الثوم عليها.

علاج البهاق بالعسل

يحتوي العسل على العديد من العناصر المفيدة التي تجعله مادة فعالة مضادة للأكسدة، والمواد المضادة للالتهابات، كما يمكنك استخدام البهاق على المنطقة المصابة دون وجود أي آثار جانبية.

هل الكركم مفيد لعلاج البهاق

الأعشاب الطبيعية قد تكون حل لعلاج البهاق والتخلص منه، ومن ضمن الأعشاب التي تستخدم لعلاج البهاق، الكركم، فهو يحتوي على مادة الكركمين التي تتمتع بعدة خصائص مثل مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات لذلك يعد استخدام الكركم عن طريق الفم من العلاجات التي تستخدم لعلاج البهاق.

أسرع علاج للبهاق مجرب

يمكن علاج البهاق عن طريق استخدام واقي الشمس، نظرًا لأن البهاق هو مرض يصيب في الغالب المناطق الجلدية التي تتعرض باستمرار لأشعة الشمس، فيمكن استخدام واقي الشمس لعلاج البهاق.

علاج مرض البهاق بالعسل
علاج مرض البهاق

هل أوراق الريحان مفيدة لعلاج البهاق

أوراق الريحان من المعروف أن تستخدم لعلاج الشيخوخة، كما أنها قد تكون مضادة للفيروسات، ويمكنك خلط أوراق الريحان مع عصير الليمون، إذ سيحفز ذلك إنتاج الميلانين على جلدك، لذلك يعد أوراق الريحان من العناصر الطبيعية المفيدة لعلاج البهاق.

هل الملح مفيد لعلاج البهاق

يعتقد الكثير أن الملح مفيد لعلاج البهاق، نظرًا لكون الملح يعمل على تقشير خلايا الجلد الميت وينتج عنه ظهور بشرة شابة ومتوهجة ولامعة كالثلج، إلا أن كل ما ذكر حول كون الملح من العناصر المفيدة للملح عار تمامًا من الصحة ولا توجد أي اثبات علمي يؤكد هذه النظرية.

وصفة الثوم والنشادر لعلاج البهاق

قومي بغلي فصوص الثوم مع القليل من النشادر، واتركي الخليط حتى يبرد، ثم قومي بدهن المزيج على المكان المصاب بالبهاق.

طريقة علاج البهاق بزيت الزيتون

توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام زيت الزيتون لعلاج البهاق، وذلك عن طريق تناول زيت الزيتون بشكل مباشر أو مع الطعام، أو عن طريق استخدامه كعلاج موضعي على الجلد.

نصائح طبية لتجنب انتشار البهاق

تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، واستخدام واقي شمسي يحمي التعرض من أشعة الشمس.

استخدام الستيرويد الموضعي “كريم أو مرهم يحتوي على الستيرويد”.

تناول أطعمة تحتوي على فيتامين د.

إقرأ أيضًا:

ما هي الأسباب التي تؤدي للتثاؤب

واقي شمس طبيعي رخيص وحلو مجرب

تفتيح البشرة السمراء خلال يومين

السابق
طريقة عمل الخبيزة الست غالية
التالي
رائحة اللسان الكريهة: الأسباب والعلاج

اترك تعليقاً