الرئيسيةالعناية بالجسمعلاج القمل في الشعر للأطفال

علاج القمل في الشعر للأطفال

علاج القمل في الشعر للاطفال

إن التعامل مع القمل الكامن في شعرنا ليس بالمهمة السهلة،. حيث يتغذى القمل ويكتسب الطاقة اللازمة للعيش عن طريق امتصاص الدم من فروة الرأس، ما يقرب من خمسة مرات في اليوم؛ وفي كل مرة تغذية، يخاطر بإصابة طفلك بالعديد من الكائنات الدقيقة الضارة التي يحملها في فمه وقدميه. كما أنه خلق إحساس لا يصدق بالحكة، وفي الغالب يكون استخدام المبيدات التي تقضي على قمل الشعر لا تجدي نفعًا لمثل هذا النوع من الطفيليات لذا فنحن هنا في ” معلومة لك – ma3lomalk.com ”  لنقدم لكي علاج القمل في الشعر للأطفال بالزيوت الطبيعية.

علاج القمل في الشعر للاطفال

لا ينتقل قمل الرأس، الذي ينتشر بشكل خاص عند الأطفال، إلا عن طريق الاتصال المباشر، كاستخدام ملابس الآخرين أو النوم مكان أحد ما، وهناك حوالي 3000 نوع من القمل يمكنها استخدام العديد من العناصر كناقلات بين البشر، وبعض هذه الأنواع تتغذى فقط على دم الإنسان.

بيض القمل مقاوم للعديد من المواد الكيميائية؛ لهذا السبب، حتى أنواع الشامبو الأكثر فاعلية لا يمكنها أحيانًا إزالتها تمامًا؛ علاوة على ذلك، فقد تتفاعل فروة رأس بعض الأشخاص مع هذه المواد الكيميائية، مما يسبب طفح جلدي وبثور.

علاج القمل في الشعر للاطفال
علاج القمل في الشعر للاطفال

علاج القمل في الشعر للأطفال بالزيوت الطبيعية

نقدم لكي الحلول الطبيعية البديلة للقضاء على القمل الكامن في شعر طفلك من خلال استخدامك للزيوت الطبيعية وترك المواد الكيميائية التي لا تُحدث أثرًا ولا تقضي عليه في الغالب؛ إليكي علاج القمل في الشعر للاطفال بالزيوت الطبيعية:

علاج القمل في الشعر للاطفال
علاج القمل في الشعر للاطفال

زيت الزيتون وزيت جوز الهند

زيت الزيتون وزيت جوز الهند، أحد الزيوت الطبيعية الفعالة للقضاء على قمل الرأس، فمزيج زيت الزيتون مع زيت جوز الهند، ينهي هذا الكابوس كما أنه مفيد للحكة ويوفر الحماية ضد الالتهابات المحتملة بخصائصه المضادة للبكتيريا.

فقط كل ما عليكي؛ اغسلي شعرك طفلك بالمزيج الذي حضرتيه ثم بللي شعره بخل التفاح وأزيلي بيض القمل بالمشط، مع العلم أنه يمكن أن يعيش بيض القمل لمدة 7 إلى 35 يومًا؛ لذلك استمري في هذا العلاج حتى تتأكدي من عدم وجود بيض قمل في شعره.

خل حمض التفاح

خل التفاح لا يقتل القمل البالغ، ولكنه يتفاعل بشكل ممتاز إذا تم استخدامه مع الأعشاب الطبيعية الأخرى المضادة للقمل، وذلك بفضل حمض الخليك العالي، يفصل بيض القمل عن خيوط الشعر التي يحملها، مما يقلل من احتمالية ظهور القمل في الشعر بعد ذلك.

جل الصبار

يقتل جل الصبار القمل وكذلك يعمل على ترطيب وتقوية شعر طفلك، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض مثل الخل. وبالتالي يقضي أيضًا على بيض القمل، وذلك بعد وضع جل الصبار على الشعر، وارتداء غطاء على الرأس وانتظري حتى يجف شعر طفلك، ثم مشطي شعره بخل التفاح.

صابون الجوز

صابون الجوز يعتبر مبيدًا حشريًا طبيعيًا، فهو يقوي خيوط الشعر، مما يجعلها تبدو أكثر إشراقًا.

فقط قومي بغلي صابون الجوز بالماء، واغسلي شعر طفلك به، ثم اشطفه بخل التفاح ومشطه بمشط القمل.

علاج القمل في الشعر للاطفال
علاج القمل في الشعر للاطفال

زيت قشر الليمون

يحتوي الليمون على قيم حمضية عالية، بالإضافة إلى ذلك، فهو طارد طبيعي للحشرات بفضل احتوائه على هيدروكربون الليمونين، ويعتبر استخدم زيت قشر الليمون تمامًا مثل الشامبو؛ فهو يترك رائحة الليمون في الشعر والتي ينفر منها القمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *