الرئيسيةالعناية بالجسمعلاج ديدان البطن عند الأطفال بالأعشاب

علاج ديدان البطن عند الأطفال بالأعشاب

علاج ديدان البطن عند الأطفال بالأعشاب

إن ديدان البطن هي ديدان أو طفيليات تصيب الجهاز الهضمي للإنسان ويعد الأطفال هم أكثر فئة مصابة بالديدان، وقد تكون الديدان نتيجة تناول طعام ملوث أو اختلاط بشخص كان مصابًا بالديدان حيث إن ديدان البطن هي ديدان معدية تنقل من شخص إلى شخص آخر وتتكاثر داخل الأمعاء وتنمو مما تسبب ألمًا شديدًا في منطقة البطن كما أنها تعمل على اضطراب الجهاز الهضمي للطفل وتصيبه بالإسهال والقيء.

علاج ديدان البطن عند الأطفال بالثوم

يعد الثوم من المواد الطبيعية الممتازة والفعالة في قتل ديدان البطن حيث يمكن استخدام الثوم كمشروب من خلال وضع مقدار 2 فص من الثوم المفروم مع كوب من الحليب وتركه يغلي على النار جيدًا ثم تصفيته وتناوله يوميًا على الريق فإن الثوم والحليب علاج فعال لقتل ديدان البطن بصورة سريعة.

يمكن استخدام الثوم كنوع من التحاميل الشرجية أو لبوس شرجي من خلال أخذ فص واحد من الثوم ودهنه بالزيت وتركه على النار حتى تحترق القشرة الخارجية للقوم، ثم بعد ذلك نقشرها وندهنها مرة أخرى بزيت الزيتون ووضعها لبوس شرجي وتفضل تلك الطريقة للأطفال لأنها فعالة في قتل بويضات الديدان ومنع تكاثرها.

 علاج الديدان عند الأطفال بالبصل

إن البصل فعال في علاج الديدان لدى الأطفال حيث نقوم بنقع شرائح البصل في الماء لمدة لا تقل عن 12 ساعة، بعد ذلك في الصباح نقوم بتصفيتها وتحليتها بالعسل وإعطاؤها للطفل ونستمر على تلك الوصفة يوميًا حتى ننتهي من مشكلة الديدان.

يمكن استخدام ماء البصل المغلي كحقنة شرجية حيث نقوم بغلي مقدار نصف حبة من البصل في ماء ونقوم بوضعها حقنة شرجية وهي دافئة، تلك الخطوة ممتازة من أجل التخلص من ديدان البطن ومن بويضات تلك الديدان العالقة في منطقة الشرج لدى الأطفال.

علاج الدود نهائيًا

إن جوز الهند علاج فعال وقوي ضد الطفيليات حيث نخلط ملعقة من مسحوق جوز الهند مع كوب من الحليب الساخن وملعقة من زيت الخروع، ونقوم بإعطاء الطفل ذلك المشروب يوميًا بعد تناول وجبة الإفطار بثلاث ساعات ويمكن أن يستخدم أيضًا للكبار وجوز الهند فعال في التخلص من الدود نهائيًا حيث يتم تناول ما يقارب ملعقة يوميًا من جوز الهند يساعد على علاج دود البطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *