الرئيسيةالعناية بالجسمعلاج مرض البهاق بالعسل

علاج مرض البهاق بالعسل

علاج مرض البهاق بالعسل

علاج البهاق بالعسل نطلعكم عليه عبر “معلومة لك – ma3lomalk.com“، فمن المهم جدًا أن تحمي بشرتك من أشعة الشمس. لأن المناطق التي فُقد فيها الصبغة يمكن أن تحترق بسهولة ويمكن أن يتفاقم الوضع، حيث يحدث مرض البهاق  في خلايا أنسجة الجلد ويفقد الجلد لونه الطبيعي، مما ينتج عن ذلك مناطق فاتحة اللون في المناطق المرئية من الجسم أو اليدين أو البطن أو الوجه أو الرقبة.

علاج مرض البهاق بالعسل
علاج مرض البهاق بالعسل

وفي بعض الحالات، يمكن أن تحدث أيضًا في الفم وتجويف الأنف والأعضاء التناسلية وحتى في شبكية العين، بالرغم من أن هذا المرض يصيب الجلد بشكل عام، إلا أن الدعم العاطفي ضروري لعلاجه؛ لأن هذا المرض يكسر الثقة بالنفس لدى المرضى.

ما هو سبب مرض البهاق؟

حتى الآن ، لم يتمكن الباحثون من شرح السبب الدقيق لمرض البهاق، يقول البعض أن مرض الجهاز المناعي هذا ناجم عن الأجسام المضادة في الجسم التي تهاجم الصبغات في أنسجة الجلد، ويمكن أن تتغير الخلايا الصباغية المسؤولة عن لون الجلد أو تموت في بعض الأحيان، مما يتسبب في تكوين هذه البقع البيضاء على الجسم.

يتفق الخبراء على شيء واحد وهو أن هذا مرتبط بعلم الوراثة، فلا يوجد علاج محدد للبهاق؛ ومع ذلك ، يمكن علاج بعض الأعراض بتحسينات الجودة التي يقوم بها المرضى في حياتهم.

علاج مرض البهاق بالعسل
علاج مرض البهاق بالعسل

علاج مرض البهاق بالعسل

يعتبر العسل من أفضل وسائل علاج البهاق، ويعتبر العسل فعال جدًا للتخلص من البهاق، حيث ينصح الأطباء في الغالب بتناول ملعقة واحدة من العسل يوميًا، أو وضعه على المنطقة التى تظهر فيها البقع، مع تركه لمدة ساعة؛ وذلك بسبب أن العسل يحتوى كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات.

كما أن العسل تعتبر من التكميلات العلاجية للعلاج الضوئى أو العلاج بالليرز الذي يمكن أن يلجأ إليه مريض البهاق، وفيما يلي نتعرف على طريقة علاج مرض البهاق بالعسل:

يمكن علاج البهاق بالعسل عن طريق وضع عسل النحل الطبيعى على الأماكن المصابة بالبهاق فى الجلد، حيث يساعد العسل في الغالب على مقاومة انتشار البهاق فى أماكن جديدة فى الجلد، وبعدما يتم وضعه على الجلد يترك لمدة ساعة واحدة وبعدها يتم غسل المنطقة التي تم وضع العسل عليها بماء نظيف.

علاج مرض البهاق بالعسل
علاج مرض البهاق بالعسل

نصائح هامة لعدم الاصابة بمرض البهاق

يجب على الأشخاص المصابين بالبهاق توخي الحذر بشكل خاص مع بشرتهم؛ لأن هذا المرض يسبب بقع بيضاء حساسة على الجلد، وإليكم أبرز النصائح الهامة لعدم انتشار الاصابة في مختلف أنحاء الجسم:

علاج مرض البهاق بالعسل
علاج مرض البهاق بالعسل
  • الحماية من أشعة الشمس

من المهم جدًا حماية نفسك من الأشعة فوق البنفسجية، لذلك يجب استخدام واقي من الشمس، وذلك كوضع الكريم على بشرتك بحرية، فقط حاول بشكل خاص أن تضعه قبل 30 دقيقة من الخروج للشمس، مع ضرورة ارتاء القبعات والنظارات الشمسية والملابس الواقية لتغطية بشرتك، وتجنب الوقوف في الشمس، خاصةً خلال ساعات الشمس القوية.

  • عدم رسم وشم على جسدك

يستخدم Micropigmentation، وهو نوع من تقنيات الوشم، لتغطية البقع التي يسببها البهاق أو لجعلها تظهر بشكل أقل. لكن هذه التقنية وغيرها من التقنيات المماثلة تؤدي في الواقع إلى مزيد من تطور المرض. وهكذا تتشكل بقع جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *