الرئيسيةأذكار وأدعيةفضل دعاء وقراءة سورة يس لقضاء الحاجة

فضل دعاء وقراءة سورة يس لقضاء الحاجة

فضل دعاء وقراءة سورة يس لقضاء الحاجة

فضل دعاء وقراءة سورة يس لقضاء الحاجة، ودعاء سورة يس، دعاء لقضاء الحاجة، نتعرف عليها في هذا المقال من خلال موقعنا “ ma3lomalk ” حيث تعتبر سورة يس من السور الكريمة المباركة التي تحمل فضل كبير من المولى سبحانه وتعالى لقارئها، وتأتي سورة يس في الجزء الثالث والعشرون من القرآن الكريم وهى من السور المكية التي نزلت على رسولنا الكريم في مكة، وتمتاز سورة يس بالفضائل العظيمة والتي منها سعة الرزق وقضاء الحوائج لقارئها.

فضل دعاء وقراءة سورة يس لقضاء الحاجة
فضل دعاء وقراءة سورة يس لقضاء الحاجة

أقرأ ايضًا : دعاء يقال لتحصين وحفظ النفس من كل شر

فضل سورة يس لقضاء الحاجة

سورة يس تمكن المؤمن من الفضائل الدنيوية المتعددة كقضاء الحوائج وتسهيل الرزق، إذا واظب على قراءتها بشكل دائم، وتدفع عن المؤمن كل شر ومكروه قد يصيبه وتصرف عنه كيد الأعداء والحاقدين، إلى جانب ذلك فهي تبعث الطمأنينة والراحة النفسية لقارئها.

أهمية سورة يس

تكمن في آيات سورة يس العديد من التأثيرات القوية على حياة المسلم، ومن أهمية سورة يس ما يلي:

  • تسهل على المسلم خروج الروح من الجسد وتخفف عنه سكرات الموت وتبعث الطمأنينة إلى قلبه وتريح النفس من التفكير الكثير والراحة الذهنية.
  • تخلص سورة يس المسلم من مشكلة عقدة اللسان.
  • تتغلب سورة يس على أعمال السحر وابعاد العين والحسد عن قارئها.
  • تخلص سورة يس قارئها من التغلب على شياطينه وتصفيدها.
  • تدور آيات سورة يس حول التوحيد بالله وعدم الشرك به، وتحث على حقيقة البعث والنشور في الآخرة.
فضل دعاء وقراءة سورة يس لقضاء الحاجة
فضل دعاء وقراءة سورة يس لقضاء الحاجة

دعاء سورة يس لقضاء الحاجة

إلهي بحق كرمك الخفّي وبحق اسمك العظيم يا عالم السّر والخفيات يا كافي المهمات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي بحق هذه الآيات اللهم استجب دعاءنا يا سيدنا ومولانا بحق القرآن العظيم والنبي الكريم وعترته الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء سورة يس لقضاء الحاجة
دعاء سورة يس لقضاء الحاجة

قد يهمك : دعاء يقال لتحصين وحفظ النفس من كل شر

دعاء قبل قراءة سورة يس لقضاء الحاجة

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت أنت ربّ العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، أشهد أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، اللهم إني أعوذ بك من شرّ نفسي ومن شرّ غيري ومن شرّ كل دابة أخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين، اللهم إن لك في سورة يس الف شفاء والف دواء والف بركة وسمّيتها على لسان نبيّك محمد{صلى الله عليه وآله وسلم} المعممة المُنعمة لصاحبها خير الدنيا والآخرة فادفع عنا كل سوء وبليّة إنك جواد كريم برحمتك يا أرحم الراحمين.

فضل سورة يس لقضاء الحاجة

  • تحمل آيات سورة يس عدد من القصص التي تدل على مصير الجاحدين المنكرين والمكذبين لآيات الله سبحانه وتعالى.
  • تذكر سورة يس المسلم بيوم القيامة، وتصف العديد من مشاهد يوم القيامة، وتشير إلى كيفية النفخ في الصور.
  • تشير سورة يس في بدايتها إلى أنه القرآن الكريم هو كتاب حكيم ذو كلام حقيقي موزون.
  • سورة يس من السور العظيمة التي تزيد للمسلم حسناته وترفع درجاته في الحياة الدنيوية والأخروية.
  • تؤكد سورة يس على عظمة وقوة الواحد القهار وحكمته في خلق الكون بطريقة مبدعة.
فضل دعاء وقراءة سورة يس لقضاء الحاجة
فضل دعاء وقراءة سورة يس لقضاء الحاجة

دعاء سورة يس لقضاء الحاجة

“سُبحان المُفَرّجُ عَن كُلّ مَحَزُونٍ ، سُبحان المُخلَص عن كلّ مسجون ، سُبحان المُنفّس عن كلّ مدّيون ، سبحان العالم عن كل مكنون ، سبحان من جعل خزائنه بين الكافِ والنُّون ، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقولَ له كن فيكون فسبحان الذي بيده مَلَكوتُ كُلّ شيء وإليه تُرجعون .اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الرّاحمين”.

دعاء قبل قراءة سورة يس لقضاء الحاجة
دعاء قبل قراءة سورة يس لقضاء الحاجة

فضل قراءة سورة يس

ورد عن النبي – صلى الله عليه وسلم – أنه قال في فضل قراءة سورة يس : ” من قرأ يس في ليلة أصبح مغفوراً له”.

أقرأ أيضًا : 

ادعية سورة يس لقضاء الحاجة

  • يا مفرج فرج عنا همومنا فرجا عاجلا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أرزقني رزقا حلالا بلا كد واستجب دعائي بلا رد اللهم إني أعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين، ومن قهر الأعداء يفعل الله ما يشاء بقدرته يحكم ما يريد بعزته.
  • بسم الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم، بسم الله الذي لا إله إلا هو ذو الجلال والاكرام، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، يا مفرج فرج عنا، يا غياث المستغيثين أغثنا أغثنا يا رحمن يا رحمن ارحمنا يا رحمن ارحمنا، اللهم إنك جعلت (يس) شفاء لمن قراها ولمن قرئت عليه.
  • اللهم منزل الكتاب ويا مجري السحاب، ويا هازم الاحزاب، انصرنا على جميع الأعداء، اللهم إني أسألك بحق سورة يس وأسرارها وأنوارها وبركاتها أن تتقبل مني ما دعوتك به وأن تقضي حاجتي يا أرحم الراحمين، اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة وهذا الجهد مني.

في نهاية موضوعنا حول فضل قراءة ودعاء سورة يس لقضاء الحاجة؛ نتمى أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على ما يدور في أذهانكم.. نتلقى استفساراتكم وآرائكم من خلال صندوق التعليقات الموجود أسفل المقال.. فشاركونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *