أذكار وأدعية

فضل دعاء وقراءة سورة يس للزواج

فضل دعاء وقراءة سورة يس للزواج، من نعم الله تعالى علينا، أنه أنعم علينا بنعمة نزول القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم، عن طريق ملك الوحي سيدنا جبريل عليه السلام، فالقرآن الكريم هو دستور هذه الأمة، ونبراسها، وفي هذا الموضوع يستعرض معكم موقع معلومة لك، فضل دعاء وقراءة سورة يس للزواج، تابعونا في السطور التالية.

هل دعاء سورة يس يجلب الزواج من شخص معين

أجمع علماء الدين الإسلامي على أن دعاء سورة يس ليس شرطًا لجلب الزواج من شخص معين، وهو من الاعتقادات الخاطئة التي يجب الابتعاد عنها مرضاة لله ولرسول الله عز وجل.

الزواج من الأمور المقدرة عند الله سبحانه وتعالى، ولكن لا مانع من الدعاء والإكثار من طاعة الله والتقرب إلى الله تعالى، فهو القادر على تغيير أقدارنا وتحسينها.

دعاء سورة يس بعد الفجر

من الأمور المستحبة هو الدعاء بسورة يس، والدعاء من الأمور الضرورية التي يجب على العبد المواظبة عليها واتباعها، وإليكم دعاء سورة يس:

_“اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله بقدر حبك فيه وبجاهه، فرج عني ما أنا فيه” (سبع مرات).

_يقال بعد ذلك “يس والقرآن الحكيم وبمن اخترته للنبوة والرسالة من خلقك أجمعين وبجميع ما جاء به سيدنا جبريل عليه السلام تنزيل العزيز الرحيم، وبخفي أسرار الحروف والأسماء والعبارات التامة، وما أظهرته في الوجود لكل موجود من الآيات البينات والذكر الحكيم، وبخفي لطفك المنفس عن كل مهموم ومكروب”.

_“اللهم إتي أسألك وأتوجه إليك بحبيبك ونبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أن تسخر لي قلب من أحوجتني إليه، وأن تكفيني شرر من يقدر علي ولا أقدر عليه يا من بيده ملكوت كل شئ، أنت العالم به وقادر عليه”.

_“اللهم استجب دعائي، وحقق فيك رجائي وادخلني وادخل ذريتي وكل من تحوط به شفقة قلبي في حرز لطفك المصون، واكفني شر ما يصير قبل أن يصير بسر قولك إنما أمره إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، فسبحان الذي بيده ملكوت كل شئ وإليه ترجعون”.

_“يا مفرج فرج علي ما أنا فيه سبحان مجرى الماء في العيون، سبحان العالم بكل مكنون، سبحان المخلص عن كل مديون ومخزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون”.

_“أسألك اللهم بحرمة القرآن الكريم وبالسر الذي أودعته في سورة يس، وبحق من أنزلها ومن نزل بها، ومن أُنزلت عليه أن تسخر لي قلوب عبادك ليقضوا لي بأمرك كل المطالب، واجعلني في كل أمر وشدة إني الغالب ومن علي يا سيدي بسرعة الإجابة”.

دعاء لتعجيل الزواج

_اللهم إني استعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالي “وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا’ حتى يغنيهم الله من فضله”، اللهم ارزقني الزوج الصالح، (الزوجة) الصالحة، وأصلح لهم حالي، ويسر اللهم أمري.

_اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد.

_اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا’ مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به.

_اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اقضي حاجتي، انسي وحدتي، فرج كربتي، اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير.

دعاء الزواج من شخص معين

يستحب أن تدعوا الله بما تشاء، والله سبحانه وتعالى يعلم الخير لنا، فهو المطلع على الغيب، والعالم بجميع أمورونا، ومن الأدعية التي يستحب الدعاء بها للزواج من شخص معين:

-اللهم بحق قولك “والله يرزق من يشاء بغير حساب”، وبحق قولك “بديع السماوات والأرض وإذا قضي أمرًا فإنما يقول له كن فيكون”، وبحق قولك “إن الله على كل شيء قدير”، اللهم اجمع بيني وبين فلان (فلانة) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم.

_اللهم ارزقني فلانًا زوجًا، (فلانة) زوجةلي إنك على كل شيء قدير.

_اللهم بحق قولك: “فاطر السماوات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجا”، ارزقني زوجًا (زوجة) تقر به عيني وتقر بي عينه.

دعاء سورة يس لقضاء الحاجة

سورة يس لها فضل في قضاء الحاجة، ويفضل قراءة هذا الدعاء لقضاء الجاجة:

“اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، يا مفرج فرج عنا، يا غياث المستغيثين اغثنا اغثنا  يا رحمن يا رحمن ارحمنا يا رحمن ارحمنا، اللهم إنك جعلت (يس) شفاء لمن قرأها ولمن قرئت عليه، ألف شفاء وألف دواء وألف بركة وألف رحمة وألف نعمة وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المُعِمٌة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعه تدفع عنا كل سوء وبليه وحزن، وتقضي حاجاتنا احفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين”.

معلومات هامة عن سورة يس

نزلت سورة يس على رسول الله صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة، وعدد آياتها ثلاث وثمانون آية، وقال الرسول صلى الله عليه وسلم: “من قرأ يس في ليلة أصبح مغفوراً له”.

إقرأ أيضًا:

فوائد قراءة سورة البقرة 7 أيام

سورة الرحمن للزواج مجرب

فضل آخر آيتين من سورة الحشر

السابق
ما معنى اسم لمياء وصور كلمة lamyaa بالإنجليزي
التالي
كم عدد دول حوض نهر النيل وأسمائها

اترك تعليقاً