الرئيسيةمعلومات دينية إسلاميةفضل قراءة آية الكرسي 1000 مرة

فضل قراءة آية الكرسي 1000 مرة

آية الكرسي من أعظم الآيات الموجودة في القرآن، ولها فضائل وفوائد عديدة، فهي مفيدة في الرقية الشرعية، وفي طرد كل شر وأذى، فهي حصن للنفس والبيت من الشيطان ومن الجن ومن كل أذى، ولا يخلو بيت من قراءة آية الكرسي، ويحرص الكثير على قراءة آية الكرسي قبل النوم، لفوائدها العظيمة في طرد الأذى والشر وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على أسرار وفوائد وفضائل آية الكرسي، تابعونا.

فضل قراءة آية الكرسي يوميًا

أية الكرسي هي الآية رقم  255 من سورة البقرة، ويطلق عليها سيدة القرآن الكريم، لما لها من فضائل عظيمة.

اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).

_ من فضائل هذه الآية الكريمة أنها علاج للكثير من الأمراض، وإن كانت تعاني من مشاكل نفسية، فالمواظبة على قراءة آية الكرسي سوف تجعللك تشعر براحة لا يمكن أن تجدها في أي مكان آخر.

_ ويمكنك قراءة آية الكرسي في أي وقت وعدد ما تشاء، وفي أي يوم، بعدها ادعوا الله وسوف يستجيب لك الله إن شاء الله، إن كان ما تدعوا به الله خيرًا الله، فالله سبحانه وتعالى من رحمته بعباده، أن يختار لعبده الصالح دائمًا.

_ من فضل قراء آية الكرسي أنك إذا قرأتها قبل الدخول إلى المنزل، فإن الشيطان لن يدخل معك.

_ إذا كنت جالس في المنزل لوحدك، فإن قراءة آية الكرسي ستجعلك تشعر بالراحة.

_ قراءة آية الكرسي على أولادك، وترقيتهم بها قبل نومهم، فإن هذه الآية ستكون حصن لهم حتى يستيقظوا من نومهم، فلن يمسهم ضرر من جن ولا شيطان وسيكونوا في معية الله وحفظه حتى يستيقظوا من نومهم.

_ قراءة آية الكرسي في البيت في الليل تطرد الشيطان من المنزل.

_ من فضلها أن من يقرأها يرزقه الله تعالى بحسن الختام، اللهم ارزقنا وإياكم حسن الختام.

سبب تسمية آية الكرسي بهذا الاسم

قيل في سبب تسمية آية الكرسي بهذا الاسم أن ورد فيها قوله تعالى (وسع كرسيه السماوات والأرض)، فسميت آية الكرسي بهذا الاسم نسبة إلى ورود اسم الكرسي فيها،  وكلمة الكرسي ترمز إلى عرش الله سبحانه وتعالى الذي وسع السماوات والأرض.

متى نزلت آية الكرسي

نزلت آية الكرسي في المدينة المنورة، ووقت نزولها سقطت جميع الأصنام، وقيل إن الشياطين هربت وقت نزول الآية العظيمة.

إقرأ أيضًا:

فضل سور القرآن الكريم 

أدعية لرد الغائب مكتوبة ومختصرة

أذكار لتحصين النفس والبيت من الجن

أدعية لفك السحر مختصرة ومكتوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *