الرئيسيةالعناية بالجسمفوائد النعناع لعلاج القولون العصبي

فوائد النعناع لعلاج القولون العصبي

فوائد النعناع لعلاج القولون العصبي

فوائد النعناع لعلاج القولون العصبي ، لاشك أن للنعناع فوائد كثيرة، فهو لا تقتصر دورة في محاربة آلام المعدة والإمساك وغيرها من أمراض البطن التي نتعرض لها، فالنعناع يعمل على تخفيف من آلام الدورة الشهرية، لكونه يعتبر من مهدئات الأعصاب، ويساعد في إزالة البلغم الموجود على الصدر، ومحاربة فيروس الإنفلونزا، ومعالجة التسوس، وإذا كنت تعانين من أمراض القولون العصبي؟ يمكن أن يساعد تناول النعناع في تقليل الأعراض بشكل كبير؛ فيما يلي نتعرف على فوائد النعناع لعلاج القولون العصبي .

فوائد النعناع لعلاج القولون العصبي

يحتوي النعناع على خصائص مضادة للالتهابات وطارد للريح تدعم علاج متلازمة القولون العصبي، حيث يساعد تناول النعناع على تهدئة الإسهال والالتهابات والغازات الزائدة، وتعتبر متلازمة تململ الأمعاء هي مرض معدي معوي شائع إلى حد ما ويمكن أن تؤثر أعراضه على نوعية حياة المرضى الذين يعانون من هذه الحالة. لهذا السبب سنخبرك اليوم كيف يمكن للنعناع أن يساعد في تحسين هذه الحالة. فلماذا النعناع مفيد جدا؟ و كيف يساعد في محاربة القولون العصبي؟

فوائد النعناع للمعدة

أعراض هذا مرض القولون العصبي عادة ما تكون الإسهال وآلام البطن والانتفاخ ، والإمساك السائد والغازات. يمكن أن تسبب بعض مجموعات الطعام هذا ، ولكن يمكن أن يكون للتوتر تأثير كبير أيضًا، ومن خصائص النعناع لعلاج القولون العصبي وآلام المعدة والبطن مايلي :

  • التهابات الجهاز الهضمي.
  • آلام في الأمعاء والمعدة.
  • إسهال.
  • التهاب المعدة.
  • الطفيليات.

والسبب في أن النعناع يساعد في التخفيف من كل هذه الأمراض بالإضافة إلى علاج أمراض القولون العصبي، بسبب خصائصه المسكنة والمضادة للتشنج والمهدئة. كما أن له خصائص تجعله مضادًا ممتازًا للالتهابات وطاردًا للريح (يخفف الانتفاخ).

لماذا يساعد النعناع في علاج القولون العصبي؟ لأن هذا المرض ، المعروف أيضًا باسم التهاب القولون المخاطي ، يختلف بين فترات الإمساك والإسهال ، والتي يمكن أن تحدث بسبب الأطعمة المختلفة وحتى الإجهاد .

لذلك ، إذا كان بإمكان النعناع مساعدتك في التحكم بشكل أفضل في هذا المرض ، فسيكون لديك بديل طبيعي يمكنك استخدامه كلما احتجت إليه.

كيفية استعمال زيت النعناع لعلاج القولون العصبي

النعناع لعلاج القولون العصبي هو الخيار الأكثر تقليدية وله خياران: شراء أكياس شاي النعناع المعدة مسبقًا ، أو شراء الأوراق وصنع الشاي بنفسك. الخيار الأول سهل للغاية. إذا كنت تفضل الخيار الثاني ، لنرى كيفية استعمال زيت النعناع لعلاج القولون العصبي :

المكونات

  • 20 جرام نعناع طازج.
  • ماء (500 مل).

طريقة التحضير :

  • أولاً ، ضع قدرًا من الماء على الموقد.
  • ثم اغسل النعناع جيدًا وأضفه إلى القدر عندما يبدأ الماء في الغليان.
  • بعد غليان الماء ، أطفئي الموقد وغطي الوعاء.
  • بعد ذلك ، اتركيه لمدة 5 دقائق.
  • أخيرًا يصفى ويقدم.

يجب أن تصنع المكونات حوالي 4 أكواب من شاي النعناع، افعل ذلك عندما تشعر بتوعك أو عندما تظهر أعراض متلازمة القولون العصبي علامات على حدوثها – افعل ذلك لتخفيف الأعراض وتحسين صحتك.

طريقة استعمال زيت النعناع للقولون

هناك طريقة أخرى لاستخدام النعناع لعلاج القولون العصبي وهي استخدام الزيوت الأساسية . كيف؟ اشترِ بعض الكبسولات التي يمكنك العثور عليها في أي متجر للأطعمة الطبيعية. اعتمادًا على محتوى النعناع في كل كبسولة ، ستشير العبوة إلى كيفية تناولها.

ومع ذلك ، إذا كنت تمر بمرحلة من المرض تعتبرها “حادة” ، فمن الطبيعي أن تتناول كبسولة أو كبسولتين من النعناع (حوالي 180-200 مجم) يوميًا لمدة أسبوعين أو شهر تقريبًا . الشيء الجيد في الكبسولات هو أنه يمكنك أخذها إلى أي مكان ، لذلك من السهل التقاطها عندما تحتاج إليها.

يقلل الشاي والكبسولات من الألم الناجم عن متلازمة القولون العصبي. ستلاحظ أيضًا أن الأعراض الأخرى أقل شيوعًا. شيء واحد يجب مراعاته هو أن هذا علاج طبيعي. هذا يعني أنه من المفترض أن يستغرق الأمر بضعة أيام قبل أن تبدأ في رؤية الفوائد.

أيضًا ، إذا لم تتحسن الأعراض ، نوصيك بمراجعة الطبيب على الفور. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا ننسى أنه من المهم الحفاظ على نظام غذائي صارم لتجنب الأعراض التي ذكرناها سابقًا قدر الإمكان .

لا تنس التوتر أيضًا. بالإضافة إلى الحصول على قسط جيد من الراحة ، فإن التأمل أو اليوجا أو أي نوع آخر من الرياضة سيساعدك في الحفاظ على متلازمة القولون العصبي تحت السيطرة قدر الإمكان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *