العناية بالجسم

فوائد النعناع لعلاج القولون العصبي

فوائد النعناع لعلاج القولون العصبي

فوائد النعناع لعلاج القولون العصبي ، لاشك أن للنعناع فوائد كثيرة، فهو لا تقتصر دورة في محاربة آلام المعدة والإمساك وغيرها من أمراض البطن التي نتعرض لها، فالنعناع يعمل على تخفيف من آلام الدورة الشهرية، لكونه يعتبر من مهدئات الأعصاب، ويساعد في إزالة البلغم الموجود على الصدر، ومحاربة فيروس الإنفلونزا، ومعالجة التسوس، وإذا كنت تعانين من أمراض القولون العصبي؟ يمكن أن يساعد تناول النعناع في تقليل الأعراض بشكل كبير؛ فيما يلي نتعرف على فوائد النعناع لعلاج القولون العصبي .

فوائد النعناع لعلاج القولون العصبي

يحتوي النعناع على خصائص مضادة للالتهابات وطارد للريح تدعم علاج متلازمة القولون العصبي، حيث يساعد تناول النعناع على تهدئة الإسهال والالتهابات والغازات الزائدة، وتعتبر متلازمة تململ الأمعاء هي مرض معدي معوي شائع إلى حد ما ويمكن أن تؤثر أعراضه على نوعية حياة المرضى الذين يعانون من هذه الحالة. لهذا السبب سنخبرك اليوم كيف يمكن للنعناع أن يساعد في تحسين هذه الحالة. فلماذا النعناع مفيد جدا؟ و كيف يساعد في محاربة القولون العصبي؟

فوائد النعناع للمعدة

أعراض هذا مرض القولون العصبي عادة ما تكون الإسهال وآلام البطن والانتفاخ ، والإمساك السائد والغازات. يمكن أن تسبب بعض مجموعات الطعام هذا ، ولكن يمكن أن يكون للتوتر تأثير كبير أيضًا، ومن خصائص النعناع لعلاج القولون العصبي وآلام المعدة والبطن مايلي :

  • التهابات الجهاز الهضمي.
  • آلام في الأمعاء والمعدة.
  • إسهال.
  • التهاب المعدة.
  • الطفيليات.

والسبب في أن النعناع يساعد في التخفيف من كل هذه الأمراض بالإضافة إلى علاج أمراض القولون العصبي، بسبب خصائصه المسكنة والمضادة للتشنج والمهدئة. كما أن له خصائص تجعله مضادًا ممتازًا للالتهابات وطاردًا للريح (يخفف الانتفاخ).

لماذا يساعد النعناع في علاج القولون العصبي؟ لأن هذا المرض ، المعروف أيضًا باسم التهاب القولون المخاطي ، يختلف بين فترات الإمساك والإسهال ، والتي يمكن أن تحدث بسبب الأطعمة المختلفة وحتى الإجهاد .

لذلك ، إذا كان بإمكان النعناع مساعدتك في التحكم بشكل أفضل في هذا المرض ، فسيكون لديك بديل طبيعي يمكنك استخدامه كلما احتجت إليه.

كيفية استعمال زيت النعناع لعلاج القولون العصبي

النعناع لعلاج القولون العصبي هو الخيار الأكثر تقليدية وله خياران: شراء أكياس شاي النعناع المعدة مسبقًا ، أو شراء الأوراق وصنع الشاي بنفسك. الخيار الأول سهل للغاية. إذا كنت تفضل الخيار الثاني ، لنرى كيفية استعمال زيت النعناع لعلاج القولون العصبي :

المكونات

  • 20 جرام نعناع طازج.
  • ماء (500 مل).

طريقة التحضير :

  • أولاً ، ضع قدرًا من الماء على الموقد.
  • ثم اغسل النعناع جيدًا وأضفه إلى القدر عندما يبدأ الماء في الغليان.
  • بعد غليان الماء ، أطفئي الموقد وغطي الوعاء.
  • بعد ذلك ، اتركيه لمدة 5 دقائق.
  • أخيرًا يصفى ويقدم.

يجب أن تصنع المكونات حوالي 4 أكواب من شاي النعناع، افعل ذلك عندما تشعر بتوعك أو عندما تظهر أعراض متلازمة القولون العصبي علامات على حدوثها – افعل ذلك لتخفيف الأعراض وتحسين صحتك.

طريقة استعمال زيت النعناع للقولون

هناك طريقة أخرى لاستخدام النعناع لعلاج القولون العصبي وهي استخدام الزيوت الأساسية . كيف؟ اشترِ بعض الكبسولات التي يمكنك العثور عليها في أي متجر للأطعمة الطبيعية. اعتمادًا على محتوى النعناع في كل كبسولة ، ستشير العبوة إلى كيفية تناولها.

ومع ذلك ، إذا كنت تمر بمرحلة من المرض تعتبرها “حادة” ، فمن الطبيعي أن تتناول كبسولة أو كبسولتين من النعناع (حوالي 180-200 مجم) يوميًا لمدة أسبوعين أو شهر تقريبًا . الشيء الجيد في الكبسولات هو أنه يمكنك أخذها إلى أي مكان ، لذلك من السهل التقاطها عندما تحتاج إليها.

يقلل الشاي والكبسولات من الألم الناجم عن متلازمة القولون العصبي. ستلاحظ أيضًا أن الأعراض الأخرى أقل شيوعًا. شيء واحد يجب مراعاته هو أن هذا علاج طبيعي. هذا يعني أنه من المفترض أن يستغرق الأمر بضعة أيام قبل أن تبدأ في رؤية الفوائد.

أيضًا ، إذا لم تتحسن الأعراض ، نوصيك بمراجعة الطبيب على الفور. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا ننسى أنه من المهم الحفاظ على نظام غذائي صارم لتجنب الأعراض التي ذكرناها سابقًا قدر الإمكان .

لا تنس التوتر أيضًا. بالإضافة إلى الحصول على قسط جيد من الراحة ، فإن التأمل أو اليوجا أو أي نوع آخر من الرياضة سيساعدك في الحفاظ على متلازمة القولون العصبي تحت السيطرة قدر الإمكان.

 

السابق
5 طرق للوقاية من التهاب المهبل الجرثومي
التالي
أعراض وعلاج التهابات العصب الوركي

6 تعليقات

أضف تعليقا

  1. I like this web blog its a master peace ! Glad I observed this on google .

  2. Its superb as your other content : D, thanks for posting. “The art of love … is largely the art of persistence.” by Albert Ellis.

  3. I intended to post you a bit of remark to say thanks a lot once again about the exceptional views you have shared on this site. It is so incredibly open-handed of people like you giving extensively all that a lot of folks could have made available as an ebook to help make some dough on their own, and in particular since you could have tried it in case you decided. These basics additionally acted as a easy way to be certain that the rest have the same passion like my very own to know a lot more when it comes to this issue. Certainly there are many more fun instances in the future for people who examine your blog post.

  4. curry 8 قال:

    I precisely had to thank you very much yet again. I am not sure the things that I would have implemented without these methods contributed by you regarding my industry. It seemed to be an absolute traumatic dilemma for me personally, but seeing a professional manner you treated it forced me to cry with delight. I’m just grateful for the guidance and as well , pray you recognize what an amazing job you’re accomplishing educating many people thru your webblog. I’m certain you haven’t got to know all of us.

  5. yeezy 700 قال:

    I truly wanted to construct a brief comment to thank you for these amazing guidelines you are sharing here. My considerable internet look up has at the end of the day been compensated with sensible insight to go over with my friends. I ‘d suppose that we site visitors actually are rather endowed to dwell in a superb site with so many lovely people with helpful principles. I feel quite grateful to have discovered the web page and look forward to really more enjoyable minutes reading here. Thanks once again for a lot of things.

  6. kd shoes قال:

    Thanks a lot for giving everyone an extremely special opportunity to read in detail from here. It is often very fantastic and stuffed with amusement for me and my office co-workers to search the blog really 3 times in 7 days to learn the new tips you have got. Of course, we are certainly fulfilled with the great secrets served by you. Certain 1 facts on this page are unquestionably the most impressive we have all had.

اترك تعليقاً