المشاكل النفسية

فوائد اليقطين للاكتئاب

فوائد اليقطين للاكتئاب، اليقطين هو أحد الخضروات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وتتعدد فوائد واستخدامات اليقطين، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على فوائد اليقطين للتخلص من الاكتئاب تابعونا في السطور التالية.

ما هي فوائد اليقطين للاكتئاب

هناك العديد من الدراسات التي ظهرت مؤخرًا التي تشير إلى أن بذور اليقطين تؤثر بشكل إيجابي على صحة النفسية، وتعمل علتى تحسين الحالة النفسية، وذلك بفضل احتواء اليقطين على حمض الـ”تريبتوفان”، الذي يتحول في الجسم إلى مادة السيروتونين، والتي يطلق عليها أيضًا هرمون السعادة، لذلك تعد بذور اليقطين تعمل على تخفيض حدة الاكتئاب.

بذور اليقطين

على الرغم من حجمها الصغير إلا أن بذور اليقطين تحتوي على العديد من الفوائد الصحية المفيدة للجسم، فهي من البذور الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم.

ويعد تناول كمية قليلة من بذور اليقطين تساعد بشكل كبير على إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، مثل: الدهون الصحية والمغنيسيوم والزنك.

تعرف على: أهم 10 فوائد لليقطين للمخ

الفوائد العامة لبذور اليقطين

  • يعد اليقطين أحد المصادر المفيدة الغنية بمضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين، وهو أحد مضادات الأكسدة الهامة للجسم.
  • مصدر غني بالألياف: تعد بذور اليقطين من البذور التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائي، والتي بدورها تعمل على بطء امتصاص السكر في الدم.
  • مصدر غني بالفيتامينات والمعادن: فاليقطين يعمل على تحسين المناعة وتعزيزها، كما يساعد على تقليل الإصابة بالأمراض.
  • اليقطين يعد من أفضل المصادر الغنية باللوتين والزياكسانثين: وكلاهما مصدران مهمان لصحة الجسم، فاللوتين يعمل على تحسين الوظائف الإدراكية.
  • مصدر غني بالبوتاسيوم: يحتوي اليقطين الذي يرتبط بشكل كبير بتحسين صحة القلب، والعمل كما يعمل على التخفيف من ارتفاع ضغط الدم.

إقرأ أيضًا:

فوائد القرع

الوصفة الطبية ما هي فوائد بذور القرع لعلاج البروستاتا

أفضل نظام غذائي وصحي يوميًا لمرضى السكر

السابق
طريقة عمل شوربة الكريمة
التالي
فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف وكيفية استخدامه

اترك تعليقاً