معلومات دينية إسلامية

فوائد قراءة سورة البقرة 7 أيام

فوائد قراءة سورة البقرة 7 ايام، هل تعلم عزيزي القارئ أن سورة البقرة هي أكبر سور القرآن، وأن سورة البقرة من أعظم سور القرآن الكريم، ولها فضل عظيم على من يواظب على قرائتها باستمرار، ويقدم موقع معلومة لك، فوائد وفضل قراءة سورة البقرة في قضاء الحاجة، وأهمية المواظبة على قرائتها باستمرار.

فضل قراءة سورة البقرة

سورة البقرة هي سورة مدنية نزلت على الرسول صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة، وقيل إنها أول سورة نزلت على الرسول صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة، نزلت أول آيات سورة البقرة في أول الهجرة حتى السنة العاشرة من الهجرة، وقيل إن آية (وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ ثُمَّ تُوَفَّىٰ كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ) هي آخر آية نزلت على الرسول صلى الله عليه وسلمي وم النحر، وعدد آياتها مائتان وستٍ وثمانون آيةً.

ومن فضل سورة البقرة أنها تبعد الشيطان، وتحفظ النفس من وساوس الشيطان، كما أن من فضائل سورة البقرة أنها تحصن البيت من دخول الشيطان والجان، قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (لا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقابِرَ، إنَّ الشَّيْطانَ يَنْفِرُ مِنَ البَيْتِ الذي تُقْرَأُ فيه سُورَةُ البَقَرَةِ)، كما أن من فضل سورة البقرة أنها تجلب البركة والرزق.

موضوع لك: فوائد وفضل سور القرآن الكريم كاملًا في العلاج وقضاء الحوائج

هل سورة البقرة تشفع لصاحبها يوم القيامة

ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم أن سورة البقرة تشفع لصاحبها يوم القيامة قال صلى الله عليه وسلم: (يؤْتَى بالقُرْآنِ يَومَ القِيامَةِ وأَهْلِهِ الَّذِينَ كانُوا يَعْمَلُونَ به تَقْدُمُهُ سُورَةُ البَقَرَةِ، وآلُ عِمْرانَ، وضَرَبَ لهما رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ ثَلاثَةَ أمْثالٍ ما نَسِيتُهُنَّ بَعْدُ، قالَ: كَأنَّهُما غَمامَتانِ، أوْ ظُلَّتانِ سَوْداوانِ بيْنَهُما شَرْقٌ، أوْ كَأنَّهُما حِزْقانِ مِن طَيْرٍ صَوافَّ، تُحاجَّانِ عن صاحِبِهِما).

فضل قراءة آية الكرسي

آية الكرسي من آيات سورة البقرة، وآية الكرسي لها فضل عظيم على من يحرص على قرائتها بشكل يومي قال صلى الله عليه وسلم: (مَنْ قَرَأَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ دُبُرَ كُلِّ صَلاةٍ مَكْتُوبَةٍ لَمْ يَمْنَعْهُ مِنْ دُخُولِ الْجَنَّةِ، إِلا الْمَوْتُ). روي عن قراءة آية الكرسي في صحيح مسلم: (يا أبا المُنْذِرِ، أتَدْرِي أيُّ آيَةٍ مِن كِتابِ اللهِ معكَ أعْظَمُ؟ قالَ: قُلتُ: اللَّهُ ورَسولُهُ أعْلَمُ. قالَ: يا أبا المُنْذِرِ أتَدْرِي أيُّ آيَةٍ مِن كِتابِ اللهِ معكَ أعْظَمُ؟ قالَ: قُلتُ: {اللَّهُ لا إلَهَ إلَّا هو الحَيُّ القَيُّومُ}، قالَ: فَضَرَبَ في صَدْرِي، وقالَ: واللَّهِ لِيَهْنِكَ العِلْمُ أبا المُنْذِرِ).

فوائد المداومة على قراءة سورة البقرة 7 أيام

ومن فوائد المداومة على قراءة سورة البقرة ما يلي:

_أنها تحمي من يواظب على قرائتها من الشيطان وجنوده، كما تبعده عن طريق الضلال، كما أنها تجلب البركة، والرزق، كما أن لها فضل في استجابة الدعاء، وقيل إن سورة البقرة تحتوي على اسم الله الأعظم.

فضل سورة البقرة في استجابة الدعاء

_لا توجد أحاديث تشير إلى ذلك، ولكن إذا كان الإنسان في كرب، أو ضيق، فإن قراءة سورة البقرة، تعين صاحبها على أمره، ويجعل الله له من كل ضيق مخرجًا.

_ احرص على تلاوة سورة البقرة ثم ادعوا الله بما تشاء، وسيستجيب لك الله إن شاء الله.

فوائد سورة البقرة 7 أيام للحمل

سورة البقرة من أعظم سور القرآن كما ذكرنا، وفضلها عظيم، ولكن لم يرد نص صريح على أن سورة البقرة تجلب الحمل، ولكن بالتأكيد، يستحسن قراءة سورة البقرة لجلب الرزق، والبركة، والحمل، وقضاء الحاجة، والدعاء بما تشاء من أمور بعد الانتهاء من قرائتها، واحرص على تشغيلها في المنزل لطرد الشيطان وجنوده.

موضوعات ذات صلة:

آيات من القرآن لعلاج الخوف عند الأطفال

أدعية لفك السحر مختصرة ومكتوبة

دعاء الكرب والهم والحزن والضيق مكتوب

السابق
سورة الرحمن للزواج مجرب
التالي
استعلام عن مستحقات مالية برقم الهوية

تعليقان

أضف تعليقا

  1. Oh my goodness! an amazing article dude. Thank you Nonetheless I am experiencing concern with ur rss . Don’t know why Unable to subscribe to it. Is there anybody getting similar rss downside? Anybody who is aware of kindly respond. Thnkx

  2. Somebody essentially help to make seriously posts I would state. This is the first time I frequented your website page and thus far? I surprised with the research you made to make this particular publish incredible. Great job!

اترك تعليقاً