الرئيسيةالعناية بالجسمفوائد قشر الرمان المذهلة للجسم تعرف عليها

فوائد قشر الرمان المذهلة للجسم تعرف عليها

فؤائد قشر الرمان للجسم

هل تتخلص من قشر الرمان بعد تقطيعه وأكله؟ في هذا المقال نقدم لكم أبرز فوائد قشر الرمان للجسم بشكل عام، والتي تجعلك تحتفظ بها وتستفيد منها بشكل أفضل، خاصة وأن الرمان معروف بمذاقه وفوائده الصحية المذهلة، في حين أن معظمنا يقضم بصعوبة على البذور الصغيرة المنعشة الحمراء أو الفاكهة للاستفادة من قيمها الغذائية، ولكن غالبًا ما يتم التخلص من القشر الأحمر السميك.

فؤائد قشر الرمان للجسم
فؤائد قشر الرمان للجسم

فؤائد قشر الرمان للجسم

إليك بعض فوائد قشر الرمان التي ربما لم تعرفها أبدًا.. ففي هذا المقال نستعرض لكم الفوائد الخفية لـ قشر الرمان التي تساعد على تحسين بشرتك ومد جسمك بالعديد من المتطلبات الغذائية الهامة:

قد يهمك :

قشر الرمان يقضي على حب الشباب والبثور والطفح الجلدي

نعم فـ قشر الرمان من خصائصه العلاجية، أنه يكافح حب الشباب والبثور والطفح الجلدي بشكل فعال، وذلك لاحتواء  القشر على مضادات الأكسدة، ويساعد في الحفاظ على البشرة من البكتيريا وغيرها من الالتهابات، ويمكن استخدام قشر الرمان كعلاج لحب الشباب عن طريق تحميصة أو تجفيفه في الشمس وبعد ذلك قم بطحنه جيدًا وتناوله كمشروب ساخن، أو القيام بطحنه وإضافة عصير لميون أو ماء ورد إليه ثم جعله كعجينة يمكن وضعها على الوجه والتدليك جيدًا للتخلص من البثور أو حب الشباب ثم نتركه حتى يجف وبعدها نقوم بإزالته من خلال غسل الوجه جيدًا بالماء.

فؤائد قشر الرمان للجسم
فؤائد قشر الرمان للجسم

قشر الرمان يمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة

يمنع قشر الرمان تكسير الكولاجين في بشرتك، وبالتالي يعزز نمو الخلايا، الأمر الذي يساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد بشكل فعال.

ويمكن استخدام قشر الرمان كعلاج فعال لمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة عن طريق تناول معلقتين من قشر الرمان المجفف والمطحون مع إضافة القليل من الحليب إليه، وفي حالة ما إذا كانت بشرتك دهنية نضيف ماء الورد إلى المسحوق بدلاً من الحليب، ونصنع عجينة منه، وبعد ذلك نضع العجينة على الوجه ونتركها حتى تجف، ثم نغسل الوجه بالماء، ونستخدم هذا المسحوق مرتين أسبوعيًا على الأقل للحصول على نتائج أفضل.

يعمل قشر الرمان كمرطب طبيعي

قشور الرمان رائعة لبشرتك.. فهي تعمل على ترطيب وحماية بشرتك من الملوثات والسموم البيئية الأخرى، كما يعمل قشر الرمان على إعادة توازن درجة الحموضة في الجلد، وذلك بفضل احتوائه على حمض الايلاجيك الموجود ضمن مكونات القشرة والذي يحافظ على رطوبة الجلد، ويبقيها ناعمة ونضرة.

ويمكن استخدام قشر الرمان كمرطب للبشرة، عن طريق طحنه في الخلاط الكهربائي بعد تجفيفه في الشمس حتى يظهر كمسحوق، ونضيف القليل من الزبادي للمسحوق حتى يظهر كمعجون.. ونضع العجينة على الوجه والرقبة ونتركها لمدة 10 دقائق. بعد ذلك نعسل الوجه بالماء، مع تكرار هذه العملية مرتين اسبوعيًا.

فؤائد قشر الرمان للجسم
فؤائد قشر الرمان للجسم

قشر الرمان يقضي على الجلد الميت

يساعد قشر الرمان في القضاء على الجلد الميت والرؤوس السوداء والبيضاء من وجهك عند استخدامه على شكل مقشر للوجه.

ويمكن استخدام قشر الرمان كعلاج فعال للقضاء على الجلد الميت عن طريق أخذ ملعقتين من مسحوق الرمان المجفف بالشمس وإضافة ملعقة واحدة من السكر إليه، حتى نتمكن من صنع عجينة، ونضيف ملعقة واحدة من العسل وملعقة واحدة من زيت الأفوكادو أو أي زيت أساسي من اختيارك ونخلطهما جيدًا، بعد ذلك ندلك الوجه بعناية حتى يتمكن المسحوق من التخلل بين ثنايا مسام الجلد، وبعد الانتهاء نعسله جيدًا بالمياه حتى نتمكن من الحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

قشر الرمان يقي البشرة من أشعة الشمس الضارة

يحتوي قشر الرمان أيضًا على عوامل مانعة للشمس يمكن أن تنقذ بشرتك من أشعة UVA و UVB التي يمكن أن تقطع شوطا طويلا في الوقاية من سرطان الجلد، حيث يمكن استخدام قشر الرمان كعلاج لوقاية البشرة من أشعة الشمس عن طريق صنع بودرة من قشور الرمان المجففة وخزّنها في وعاء محكم الغلق، ثم نمزج هذا المسحوق مع اللوشن أو الكريم، ويفضل أن يتم هذا قبل مغادرة المنزل بـ 20 دقيقة على الأقل، فيما يمكنك أيضًا مزج المسحوق مع بعض الزيوت العطرية ووضعه على وجهك، إذا كنتٍ ترغبين في استخدام واقٍ شمسي طبيعي.

فؤائد قشر الرمان للجسم
فؤائد قشر الرمان للجسم

قشر الرمان يمنع تساقط الشعر ويقضي على القشرة

يمكن أن يساعدك قشر الرمان أيضًا في مكافحة تساقط الشعر ومنع خطر قشرة الرأس، وذلك عن طريق مزج مسحوق قشر الرمان المجفف مع زيت الشعر الخاص بك، وبعد ذلك نضعه على جذور الشعر مع التدليك جيدَا، ويمكن غسل الشعر بشامبو معتدل بعد ساعتين من التطبيق أو الاحتفاظ به طوال الليل حسب راحتك.

قشر الرمان علاج فعال لالتهاب الحلق

إذا كنت تعاني من التهاب في الحلق أو كنت تعاني من ألم اللوزتين وتحتاج إلى مرطبات أو مهدئات فـ قشر الرمان من الحلول الأمثل لإنهاء هذا الألم بطريقة سريعة وفعالة، لتهدئة حلقك المضطرب.

ويمكن الاستفادة من قشر الرمان كعلاج لالتهابات الحلق، عن طريق أخذ حفنة من قشر الرمان المجففة بالشمس وغليها في الماء، ثم تصفية الخليط وتركه ليبرد لفترة من الوقت.. بعد ذلك، تغرغر بهذا الماء كثيرًا للتخلص من التهاب الحلق وآلام اللوزتين.

فؤائد قشر الرمان للجسم
فؤائد قشر الرمان للجسم

قشر الرمان يحمي من أمراض القلب

عليك أن تعرف جيدًا أن قشر الرمان مليء بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد في مكافحة أمراض القلب الخطرة والمهددة للحياة، كما أنه يخفض مستويات الكوليسترول، ويقلل من التوتر ويعيد صحة القلب إلى طبيعتها لكونه يقلل من الإجهاد التأكسدي وخفض ضغط الدم أيضا.

ويستخدم قشر الرمان كعلاج للحماية من أمراض القلب عن طريق مزج ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان مع كوب من الماء الدافئ وشرب الخليط يوميًا لتحسين صحة قلبك.. ومع ذلك، فإن تناول هذا المشروب كل يوم سيساعدك أيضًا على استعادة صحة قلبك جنبًا إلى جنب مع النظام الغذائي المناسب والتمارين المنتظمة.

قشر الرمان يساعد في تحسين صحة الأسنان وتقويتها

يمكن أن يساعد قشر الرمان في التعامل مع مجموعة من مشاكل الأسنان، وذلك مثل منع رائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة وتقرحات الفم.

ويستخدم قشر الرمان في تحسين صحة الاسنان، عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان المجفف بالشمس وخلطهم جيداً.. بعد ذلك، تغرغر بهذا الخليط مرتين يوميًا للتخلص من رائحة الفم الكريهة، يمكن أن يمنع تدليك اللثة باستخدام مسحوق قشر الرمان للقضاء على أمراض اللثة عن طريق تلطيف اللثة وتورمها ونزيفها، ورشة بمسحوق الفلفل الأسود مع مسحوق الرمان، مع وضع الخليط بأصابعك على أسنانك واحتفظ بها لفترة لمنع تسوس الأسنان.. وشطف الفم بالماء بعد حوالي 10 دقائق.

فؤائد قشر الرمان للجسم
فؤائد قشر الرمان للجسم

قشر الرمان يعزز صحة العظام

قشر الرمان يساعد في تعزيز صحة العظام، وذلك بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، فقشور الرمان فعالة في الحد من فقدان كثافة العظام، خاصة عند النساء بعد انقطاع الطمث، حيث تشير الدراسات إلى أن تناول التلفيقات المصنوعة من قشور الرمان يمكن أن يساعد في تعزيز صحة العظام ومنع ظهور هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث.

ويستخدم قشر الرمان كمعزز لصحة العظام عن طريق إضافة ملعقتين من مسحوق قشر الرمان المجفف إلى كوب من الماء الدافئ وخلطهم جيداً، ويمكنك أيضًا إضافة ملعقة من عصير الليمون وقطعة من الملح لجعله طعمًا أفضل، ويفضل شرب هذا الخليط في الليل لتقوية العظام.

فؤائد قشر الرمان للجسم
فؤائد قشر الرمان للجسم

 يساعد قشر الرمان في تحسين صحة الأمعاء

يحتوي قشر الرمان على دباغة، تساعد على تقليل التهاب الأمعاء وتورم البواسير وتشديد بطانة الأمعاء ووقف النزيف أثناء الإسهال وتحسين عملية الهضم.

ويستخدم قشر الرمان في تحسين صحة الأمعاء، عن طريق نقع نصف كوب من قشر الرمان المجفف في الماء لمدة 30 دقيقة، وعندما يصبح طريًا، نضعه في الخلاط، نضيف ملعقة صغيرة من بذور الكمون، وثلاثة أرباع كوب من حليب الزبدة، وقطعة من الملح الصخري ومزج جميع المكونات، بعد ذلك اشرب هذا المزيج ثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل لمكافحة البواسير أو التهاب الأمعاء أو مشاكل الهضم.. وإذا كنت تعاني من الإسهال أو براز دموي، يمكنك شربه ثلاث مرات في اليوم لتخفيف الأعراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *