العناية بالجسم

فوائد قشر الرمان للتخسيس والتنحيف

فوائد قشر الرمان للتخسيس

يحتوي قشر الرمان على العديد من الفوائد والقيم الغذائية الهامة التي من بينها أن تساعدك في القضاء على وزنك الزائد، والتي قد تسبب لك الكثير من المشكلات والإحراج أمام الآخرين، خاصة وأن قشر الرمان يساعد في حرق دهون البطن إلى جانب أنه يعمل على ضبط مستويات الكوليسترول في الدم، وضبط نبضات القلب وتحسين حالته، إذًا فلا يقتصر دور الرمان على الفوائد الكامنة في بذوره، وإليك فوائد قشر الرمان للتخسيس.

فوائد قشر الرمان للتخسيس
                                                                       فوائد قشر الرمان للتخسيس

فوائد قشر الرمان للتخسيس

  • يحتوي قشر الرمان على نسبة جيدة من المركبات الرئيسية التي تساهم في هذا إنقاص الوزن والتخلص من الدهون، بما في ذلك التانينات والأنثوسيانين ونسبة عالية من مركبات الفلافونويد والبوليفينول.
  • يقلل قشر الرمان من مستوى الدهون في الجسم، بالإضافة لأنه يمنع مقاومة الأنسولين، خاصة عند مرضى السكر، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض البونكونيك.
  • يزيد قشر الرمان من الشعور بالشبع، وبالتالي يقلل من كمية الطعام التي يتناولها الفرد، لأنه يحتوي على الألياف الغذائية التي تمنح تأثيرًا فسيولوجيًا على الشعور بالشبع.
  • يحتوي قشر الرمان على مضادات الأكسدة الطبيعية، ويحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية حيث يحتوي كل مائة جرام على حوالي ثلاثة وثمانين سعرات حرارية.
  • يمنع قشر الرمان حدوث مشكلة الإجهاد التأكسدي، والذي ينتج نتيجة عيب في تكوين الأكسجين التفاعلي.
فوائد قشر الرمان للتخسيس
                                                    فوائد قشر الرمان للتخسيس

كيف استخدم فؤاد قشر الرمان للتخسيس

في السطور التالية سنتعرف على كيفية استخدام قشر الرمان كوصفة طبيعية من وصفات التخسيس وإنقاص الوزن الزائد، وإليكم المكونات اللازمة لذلك:

  1. عدد (1) معلقة من قشر الرمان المطحون.
  2. معلقة من الزنجبيل.
  3. شاي أخضر.
  4. نعناع أخضر.
  5. كوب واحد من الماء.
فوائد قشر الرمان للتخسيس
                                                                فوائد قشر الرمان للتخسيس

طريقة التحضير

نخلط قشر الرمان المطحون مع مسحوق بالزنجبيل ونضيف إليهم كوبًا من الماء المغلي، وبعد ذلك نضيف إليهم حفنة من مسحوق الشاي الأخضر مع النعناع الأخضر الطازج، ويجب ترك الخليط لمدة سبع دقائق على الأقل حتى تتفاعل مركباته مع بعضها البعض، حيث يوصى بتناوله يوميًا على معدة فارغة في الصباح الباكر، لأنه يساهم في التخلص من الوزن الزائد، ويساعد على حرق الدهون المحتقنة حول البطن على وجه التحديد، بالإضافة إلى دوره الفعال في التحكم في مستوى الكوليسترول في الدم، مما يعزز صحة القلب وسلامة الشرايين.

إقراء أيضاً:

فوائد قشر الرمان للمعدة وطريقة استخدامه بشكل صحيح

 

المراجع

  •  “Fruit and Vegetables in a Weight Loss Diet”, www.weightlossresources.co.uk, Retrieved 2017-11-14. Edited.
  • ↑ Fatma Hossin (2009), “Effect of Pomegranate (Punica granatum) Peels and It’s Extract on Obese Hypercholesterolemic Rats”, Pakistan Journal of Nutrition , Issue 8, Folder 8, Page 1251-1257. Edited.

 

 

 

 

 

السابق
فوائد قشر الرمان المذهلة للجسم تعرف عليها
التالي
معنى اسم شيماء في الحب

13 تعليق

أضف تعليقا

  1. Hello there, just became alert to your blog through Google, and found that it’s truly informative. I’m going to watch out for brussels. I will be grateful if you continue this in future. Lots of people will be benefited from your writing. Cheers!

  2. Glad to be one of many visitors on this amazing internet site : D.

  3. There is noticeably a bunch to know about this. I suppose you made various nice points in features also.

  4. I truly wanted to write a brief comment so as to say thanks to you for all of the wonderful suggestions you are sharing at this site. My particularly long internet lookup has finally been compensated with useful facts and strategies to share with my relatives. I ‘d suppose that many of us visitors actually are very blessed to exist in a wonderful site with very many perfect professionals with beneficial techniques. I feel really lucky to have encountered your website and look forward to so many more fun times reading here. Thanks a lot again for all the details.

  5. I have not checked in here for a while since I thought it was getting boring, but the last few posts are good quality so I guess I’ll add you back to my everyday bloglist. You deserve it my friend 🙂

  6. Hi there would you mind sharing which blog platform you’re using? I’m going to start my own blog soon but I’m having a hard time choosing between BlogEngine/Wordpress/B2evolution and Drupal. The reason I ask is because your design seems different then most blogs and I’m looking for something completely unique. P.S My apologies for getting off-topic but I had to ask!

  7. Can I just say what a relief to find someone who actually knows what theyre talking about on the internet. You definitely know how to bring an issue to light and make it important. More people need to read this and understand this side of the story. I cant believe youre not more popular because you definitely have the gift.

  8. Wow, wonderful weblog structure! How long have you been blogging for? you make running a blog look easy. The whole glance of your website is magnificent, let alone the content material!

اترك تعليقاً