الرئيسيةالعناية بالجسمفوائد قشر الرمان للتخسيس والتنحيف

فوائد قشر الرمان للتخسيس والتنحيف

فوائد قشر الرمان للتخسيس

يحتوي قشر الرمان على العديد من الفوائد والقيم الغذائية الهامة التي من بينها أن تساعدك في القضاء على وزنك الزائد، والتي قد تسبب لك الكثير من المشكلات والإحراج أمام الآخرين، خاصة وأن قشر الرمان يساعد في حرق دهون البطن إلى جانب أنه يعمل على ضبط مستويات الكوليسترول في الدم، وضبط نبضات القلب وتحسين حالته، إذًا فلا يقتصر دور الرمان على الفوائد الكامنة في بذوره، وإليك فوائد قشر الرمان للتخسيس.

فوائد قشر الرمان للتخسيس
فوائد قشر الرمان للتخسيس

فوائد قشر الرمان للتخسيس

  • يحتوي قشر الرمان على نسبة جيدة من المركبات الرئيسية التي تساهم في هذا إنقاص الوزن والتخلص من الدهون، بما في ذلك التانينات والأنثوسيانين ونسبة عالية من مركبات الفلافونويد والبوليفينول.
  • يقلل قشر الرمان من مستوى الدهون في الجسم، بالإضافة لأنه يمنع مقاومة الأنسولين، خاصة عند مرضى السكر، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض البونكونيك.
  • يزيد قشر الرمان من الشعور بالشبع، وبالتالي يقلل من كمية الطعام التي يتناولها الفرد، لأنه يحتوي على الألياف الغذائية التي تمنح تأثيرًا فسيولوجيًا على الشعور بالشبع.
  • يحتوي قشر الرمان على مضادات الأكسدة الطبيعية، ويحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية حيث يحتوي كل مائة جرام على حوالي ثلاثة وثمانين سعرات حرارية.
  • يمنع قشر الرمان حدوث مشكلة الإجهاد التأكسدي، والذي ينتج نتيجة عيب في تكوين الأكسجين التفاعلي.
فوائد قشر الرمان للتخسيس
فوائد قشر الرمان للتخسيس

كيف استخدم فؤاد قشر الرمان للتخسيس

في السطور التالية سنتعرف على كيفية استخدام قشر الرمان كوصفة طبيعية من وصفات إنقاص الوزن الزائد، وإليكم المكونات اللازمة لذلك:

  1. عدد (1) معلقة من قشر الرمان المطحون.
  2. معلقة من الزنجبيل.
  3. شاي أخضر.
  4. نعناع أخضر.
  5. كوب واحد من الماء.
فوائد قشر الرمان للتخسيس
فوائد قشر الرمان للتخسيس

أقرأ أيضًا :

فوائد قشر الرمان مع العسل على الريق

طريقة التحضير

نخلط قشر الرمان المطحون مع مسحوق بالزنجبيل ونضيف إليهم كوبًا من الماء المغلي، وبعد ذلك نضيف إليهم حفنة من مسحوق الشاي الأخضر مع النعناع الأخضر الطازج، ويجب ترك الخليط لمدة سبع دقائق على الأقل حتى تتفاعل مركباته مع بعضها البعض، حيث يوصى بتناوله يوميًا على معدة فارغة في الصباح الباكر، لأنه يساهم في التخلص من الوزن الزائد، ويساعد على حرق الدهون المحتقنة حول البطن على وجه التحديد، بالإضافة إلى دوره الفعال في التحكم في مستوى الكوليسترول في الدم، مما يعزز صحة القلب وسلامة الشرايين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *