العناية بالجسم

فوائد قشر الرمان للمعدة وطريقة استخدامه بشكل صحيح

فوائد قشر الرمان للمعدة وطريقة استخدامه بشكل صحيح، يعتبر الرمان من الفواكهة الشهية التي يفضلها الكثير، نظرًا لطعمها المميز، واللذيذ، ونظرًا لاحتواء الرمان على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، وفي الغالب نحن نقوم بالتخلص من قشر الرمان، والحقيقة أن قشر الرمان لا يقل أهمية عن الرمان، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، كما أن قشر الرمان يدخل في علاج العديد من المشاكل الطبية، منها  مشاكل المعدة، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على فوائد قشر الرمان، والطريقة الصحيحة لاستخدامه، تابعونا في السطور التالية.

فوائد قشر الرمان لعلاج مشكلات المعدة

_نظرًا لاحتواء قشر الرمان على خصائص مضادة للبكتيريا الحلزونية، التي تنتقل إلى الجهاز الهضمي عن طريق تناول الأطعمة أو مشروبات ملوثة، أو الاتصال المباشر بلعاب أو براز المريض، فإن لقشر الرمان دور كبير في علاج جرثومة المعدة.

تعرف على: فوائد قشر الرمان المذهلة للجسم تعرف عليها 

فوائد قشر الرمان للجهاز الهضمي

تناول مشروب منقوع قشر الرمان، بعد تناول الطعام، يعمل على تسهيل عملية الهضم، ويقلل من فرص الإصابة بعسر الهضم، فهو يعمل على تحسين حركة الأمعاء، كما أن قشر الرمان وفقًا لدراسات أجريب فهو أظهر فعالية كبيرة في علاج تقلصات المعدة، فهو يحتوي على البوليفينول، الذي يعمل على تهدئة التشنجات المعوية، وإرخاء عضلات البطن.

فوائد قشر الرمان لعلاج سرطان القولون

_من فوائد قشر الرمان الرائعة أنه يعمل على التقليل من خطر الإصابة بسرطان القولون، وذلك لأن تناول مشروب قشر الرمان المنقوع، أو تناول قشر الرمان يحتوي على مركبات البوليفينول، التي تحمي خلايا الأمعاء الغليظة من الإصابة بالالتهاب.

_كما يعمل قشر الرمان، على تخفيف أعراض قرحة المعدة، وفي بعض الحالات في بعض الحالات يعالجها نهائيًا.

كيفية استخدام قشر الرمان لعلاج مشكلات المعدة

هناك أكثر من طريقة لتناول قشر الرمان لعلاج مشكلات المعدة:

الطريقة الأولى: تناول قشر الرمان بعد طحنه على معدة فارغة بمقدار ملعقة.

الطريقة الثانية: أن تقوم بنقع قشر الرمان المطحون في الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم تناوله.

ولتحسين مذاق قشر الرمان، يمكن إضافة عسل النحل إليه، أو إضافة بعض الأعشاب الطبيعية إليه مثل الزنجبيل.

أضرار تناول قشر الرمان

احرص على استشارة الطبيب المختص قبل تناول قشر الرمان، فقد يثير أعراض الحساسية عند بعض الأشخاص، مثل الطفح الجلدي، والحكة وسيلان الأنف وصعوبة التنفس، وذلك لاحتمالية أن يتداخل أو يتعارض مع أدوية أخرى، لذلك يجب استشارة الطبيب.

موضوعات تهمك:

أسباب وعلاج هواء الرحم طبيًا

نصائح جابر القحطاني لعلاج هواء الرحم

فوائد زيت البرافين

السابق
قائمة أكلات سهلة وسريعة التحضير في دقائق بالصور
التالي
تفتيح البشرة السمراء خلال يومين

اترك تعليقاً