خدمات الكترونية

كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي الكترونيًا خطوة بخطوة من المنزل

كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي الكترونيا خطوة بخطوة من المنزل، في إطار توجه الدولة المصرية إلى التحول الرقمي، وإمكانية استخراج كافة الأوراق الرسمية من المنزل، أتاحت وزارة الداخلية المصرية خدمة استخراج بطاقة الرقم القومي إلكترونيًا من المنزل، وفي هذا الموضوع سوف نوضح بالتفصيل طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي من المنزل بالتفصيل، كما سنعرض لكم فيديو مقدم من قناة معلومة لك، يوضح لكم بالتفصيل الخطوات التي يجب اتباعها عند القيام باستخراج بطاقة الرقم القومي.

خطوات استخراج بطاقة الرقم من المنزل أون لاين

في إطار التسهيل على المواطنين، أتاحت الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية للمواطنين إمكانية استخراج بطاقة الرقم القومي من المنزل، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقار الأحوال المدنية،  وذلك من خلال الاتصال على أرقام (16582 – 90070999 – 24004400)، أو عن طريق الانترنت، وأوضحت الوزارة أن المستند يصل للمواطن في محل إقامته عن طريق البريد المؤمن.

كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي من المنزل

ـ في البداية الدخول على موقع وزارة الداخلية من خلال الضغط هنا، وإن لم يكن لديك حساب على الموقع قم بإنشاء حساب، وسجل الدخول إلى الموقع.

ـ من خلال أيقونة خدمات الإنترنت للمواطنين، اختار بطاقة الرقم القومي.

-سجل بيانات المستند المطلوب واتباع الخطوات/ مثل “بيانات شهادة الميلاد، الرقم القومي”

ـ تسجيل بيانات مقدم الطلب.

ـ تحديد نظام الدفع.

ـ قراءة الإرشادات الخاصة بكل خطوة بعناية والضغط على موافق على الشروط.

بالفيديو تعرف على كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي من المنزل:

شروط استخراج بطاقة الرقم القومي من المنزل

لا توجد أي شروط لإصدار البطاقة من الإنترنت، إلا أن تكون لنفس مقدم الطلب فقط، مع توافق البيانات المرفقة مع حالة الشخص، ومطابقة التعليمات والإرشادات حسب كل مهنة أو وظيفة.

ما هي خدمات الأحوال المدنية الإلكترونية

ـ بطاقة الرقم القومي.

ـ قيد عائلي مطبوع مميكن سابقًا.

ـ قيد فردي.

ـ وثيقة الطلاق.

ـ وثيقة زواج.

ـ قيد وفاة.

ـ وثيقة ميلاد.

أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي vip

أتاحت وزارة الداخلية خدمة استخراج البطاقات المميزة vip، على أن تستخرج البطاقة القومية في نفس اليوم، أو على الأقل تاني يوم، وإليكم أماكن تواجد المراكز على مستوى القاهرة.

“مول سيتى سنتر المعادى – مول مصر – مول العرب – المركز النموذجى بالعباسية _ سيتى سنتر الإسكندرية – داندى مول – مول سيتى ستارز – مول مكسيم – نموذجى دمنهور – نموذجى سموحة – دار مناسبات مسجد الشرطة _ مول طنطا – نموذجى طنطا – منفذ الإدارة بالغربية”.

أسعار استخراج بطاقة الرقم القومي vip

305 جنيهات بالنسبة للمولات التجارية.

175 جنيهًا فى مراكز إصدار المحافظات.

 

إقرأ أيضًا:

الأوراق المطلوبة لتغيير المهنة في البطاقة 

كيفية استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر أول مرة لحديثي الولادة

كيفية استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر من الإنترنت

 

السابق
طريقة عمل حمص الشام الحلبسة خطوة بخطوة
التالي
طريقة عمل شوربة العدس الأصفر

4 تعليقات

أضف تعليقا

  1. What i don’t understood is in fact how you are no longer actually much more neatly-preferred than you might be now. You’re very intelligent. You know thus considerably on the subject of this subject, made me in my view consider it from so many numerous angles. Its like women and men are not involved except it is one thing to accomplish with Woman gaga! Your own stuffs great. At all times care for it up!

  2. You need to take part in a contest for top-of-the-line blogs on the web. I’ll recommend this site!

  3. I do enjoy the way you have presented this challenge and it really does provide me some fodder for thought. Nevertheless, through what precisely I have personally seen, I simply wish when the actual opinions pile on that folks stay on point and not embark on a tirade involving some other news du jour. Anyway, thank you for this superb piece and whilst I can not really concur with the idea in totality, I regard your perspective.

  4. 9mm قال:

    Hi, just required you to know I he added your site to my Google bookmarks due to your layout. But seriously, I believe your internet site has 1 in the freshest theme I??ve came across. It extremely helps make reading your blog significantly easier.

اترك تعليقاً