جزر ومحيطات

لماذا سمي البحر الأسود بهذا الاسم

لماذا سمي البحر الاسود بهذا الاسم، تعددت الروايات حول اسم البحر الأسود، وفي هذا الموضوع يقدم موقع معلومة لك كافة المعلومات المتعلقة بالبحر الأسود، والسبب وراء تسمية البحر الأسود بهذا الاسم، تابعونا في السطور التالية.

السبب وراء تسمية البحر الأسود بهذا الاسم

كانت البحَارة الجوالة في مياه البحر الأسود تتعرض إلى عواصف عنيفة خلال فصل الشتاء، هذه العواصف كانت تؤدي إلى ظهور البحر الأسود باللون الأسود، فأطلق عليه البحر الأسود، والسبب في ظهور لون البحر باللون الأسود، هو الرواسب الطينية الموجودة في مياهه، وهناك أقاويل تشير إلى أن السبب وراء التسمية بهذا الاسم.

سبب التسمية بالبحر الأسود

في الماضي كانوا يطلقون على البحر الأسود البحر القاسي، واليونان كانوا هم من يطلقون هذا الاسم على البحر، وذلك لصعوبة التنقل فيه.

وبعد فترة زمنية استطاع اليونان في استعمار شواطئ البحر الأسود ثم أطلقوا عليه اسم (البحر المضياف)، وعن تسميته بهذا الاسم (البحر الأسود) فهناك رأيين في هذه الحالة وهم:

  • البحارة كانوا يرون مياهه داكنة تميل إلى اللون الأسود لذلك سمي بالبحر الأسود.
  • الاعتقاد الثاني أن البحر الأسود كانت رواسبه مليئة بكبريتيد الهيدروجين، لذلك فإن السفن والحيوانات الميتة التي تغرق على عمق أكبر من 150 تغطى بحمأة سوداء، لذلك يعتقد أنه لهذا السبب سمى بهذا الاسم (البحر الأسود).

أسماء البحر الأسود

  • البحر القاسي: أطلق عليه قدماء الإغريق هذا الاسم نظرًا لصعوبة الإبحار فيه، فضلًا عن وجود القبائل المتوحشة على طول ساحله.
  • البحر الأسود: يعتقد أيضًا أن العثمانيين أطلقوا هذا الاسم على البحر الأسود في العصور الوسطى، فكانوا يطلقون عليه ببحر السياه أو كارادينيز، وهو ما يعني بالعثمانية البحر الأسود
  • كما أطلق عليه العرب اسم بحر الروس، كما سمي أيضًا باسم بحر البنطس.

معلومات عامة:

من هو السلطان سليم الأول

سؤال وجواب معلومات دينية هامة

ما هو الشئ الذي إذا دخل الماء لم يبتل؟

السابق
عيوب اسم استبرق
التالي
هل الشطة تشوه الجنين

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. You need to take part in a contest for one of the highest quality sites on the net. I am going to recommend this site!

اترك تعليقاً