الرئيسيةمعاني الأسماءماذا يعني اسم آسيا

ماذا يعني اسم آسيا

يحرص آباء والأمهات على تسمية أبنائهم بأسماء جميلة حسنة، تحمل معاني طيبة، لعل الله يجعل للأولاد نصيب من معاني الاسم الجميلة، ويقدم موقع معلومة لك المتخصص في كتابة المحتوى العربي، خدمة معاني الأسماء لزواره الكرام، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على معنى اسم آسيا وصفات حاملة هذا الاسم، وهل يجوز التسمية بهذا الاسم في الإسلام، تابعونا في السطور التالية.

معنى اسم آسيا في اللغة العربية

اسم آسيا في اللغة العربية يعني البناء القوي، المحكم في دعائمه، وقيل في اسم آسيا أنها تعنى بلاد الغجر، وهم اسم يوناني أطيق على بلاد القارة الأسيوية، والسبب في ذلك أن الغجر كانوا يتوافدون من شرق آسيا إلى اليونان،واسم آسيا هو اسم امرأة فرعون التي آمنت بالله عز وجل وكفرت بمزاعم فرعون، وقيل أن السيدة آسيا امرأة فرعون هي من أطلقت على نبي الله موسى هذا الاسم، كما يعني هذا الاسم الأرض المشمسة التي تتمتع بالجو المعتدل العذب.

صفات حاملة اسم آسيا

تتمتع حاملة اسم آسيا بصفات عديدة منها ما يلي:

_تتمتع بشخصية قوية، فهي لها نصيب من اسمها، فاسم آسيا كما ذكرنا يعني البناء القوي المحكم.

_تقول الحق ولا تخشى في الله لومة لائم.

_تحب تحمل المسئولية، ويتهمها من حولها بأنها غليظة، ولكنها ليست غلظة ولكنها قوة شخصية، وامرأة لها قرار.

تعرف على: معنى اسم ديمة وهل ذكر في القرآن

مشاهير يحملون اسم آسيا

وهناك مشاهير يحملون اسم آسيا وهم:

آسيا بنت مزاحم: وهي كما نعلم امرأة فرعون التي آمنت بالله عز وجل، وكفرت بما ادعى به فرعون، وهي من وضعت سيدنا موسى في رعايتها في قصر فرعون، وطلبت من فرعون عدم قتله، والقصة مذكورة في القرآن الكريم.

آسيا عاكف: مدونة موضة كويتية، وهي من المدونات المشهورين المواكبين للموضة مع الحجاب، وتقم في إحدى الولايات الأمريكية مع أبنائها وزوجها.

آسيا داغر: من الفنانات المصرية، وتحظى بشهرة واسعة، هي ذات أصول لبنانية، ولدت عام 1901 وتوفيت عام 1989، وهي صاحبة شركة لوتس  لإنتاج وتوزيع الأفلام مع المخرج أحمد جلال، وأنت العديد من الأفلام التي تركت بصمة في عالم السينما المصرية.

ما معنى اسم آسيا

أشهر من تسمت باسم آسيا

وأشهر من تسمت بهذا الاسم هي امرأة فرعون آسيا بنت مزاحم وصح ذلك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله في الحديث الشريف: قال « أَفْضَلُ نِسَاءِ أَهْلِ الْجَنَّةِ خَدِيجَةُ بِنْتُ خُوَيْلِدٍ وَفَاطِمَةُ بِنْتُ مُحَمَّدٍ وَآسِيَةُ امْرَأَةُ فِرْعَوْنَ وَمَرْيَمُ ابْنَةُ عِمْرَانَ ».

هل يجوز التسمية باسم آسيا

اسم آسيا كما ذكرنا له من معاني فإن معاني الاسم لا تحمل ما يخالف الشريعة الإسلامية، ولا يحمل معاني تدل على الكفر بالله، أو الشرك به والعياذ بالله، لذلك لا بأس من تسمية الفتيات بهذا الاسم.

دلع اسم آسيا

يحب الآباء والأمهات أن ينادوا أبنائهم بأسماء دلع، كتعبير لهم عن الحب، والود، ودلع اسم آسيا هو ما يلي:

ساسو.

سوسو.

ايسو.

ويسو.

ياسو.

كيفية كتابة اسم آسيا في اللغة الإنجليزية

واسم آسيا في اللغة الإنجليزية يكتب بهذه الطريقة: Asia.

موضوعات ذات صلة:

تعرف على معنى اسم حياة وصفات هذا الاسم

أسماء بنات تركية من القرآن

معنى اسم سجا وصفات حاملة الاسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *