الرئيسيةالعناية بالجسمما هو زيت البرافين

ما هو زيت البرافين

ما هو زيت البرافين

زيت البرافين يأتي من المشتقات البترولية وهو أحد المنتجات البترولية والذي يستخدم بكثرة في عدة مجالات مختلفة، سواء كانت صناعية أو في مستحضرات التجميل المختلفة، ويستخدم في الطب والهندسة ومن أهم مميزاته أنه ليس له لون ولا طعم ولا رائحة، ويستخلص بشكل شبه كامل من البترول، وأحيانا يتم استخدامه بشكل كبير في المنتجات العطرية، ونتابع معكم في الموضوع التالي بالتفصيل ما هو زيت البرافين؟ وأهم استخداماته وفوائده بشكل كامل.

ما هو زيت البرافين

زيت البرافين من المشتقات البترولية، والبرافين سريع الاشتعال بصورة كبيرة، ولا يذوب في الماء بسبب الكثافة لأنه من المستخرجات البترولية، ويستخدم بكثرة في صناعة الغذاء وأحيانا يتم استخدامه في مجالات الدواء ومستحضرات التجميل والمواد العلمية والصناعية، وله فوائد عدة عند استخدامه لليدين وللشعر ويستخدم في ترطيب وتنعيم بشرة الجسم، وزيت البرافين غير سام مقارنة بالكثير من الزيوت البترولية الأخرى، ولا يتفاعل مع المواد الأخرى إلا عند وضع بعض المواد له، ولا يتسبب في تلوث البيئة عند احتراقه.

فوائد زيت البرافين

زيت البرافين وفوائده له العديد من المميزات والفوائد التي تهم الكثير، ولذلك ينصح باستخدامه بالتوصية من الأطباء وهناك العديد من الفوائد لعل من أهمها:-

  • يحتوى على العديد من الفيتامينات الطبيعية.
  • يستخدم في العناية بالجلد والبشرة بشكل كبير.
  • يزيل السموم من الجسم، ويستخدم بشكل عام في العناية باليدين والقدمين.
  • يستخدم في التخسيس.
  • يساهم في علاج الآم المفاصل وعلاج الفتق.
  • العديد من الفوائد الأخرى.

 

قد يهمك :

معلومات عن زيت البرافين

  1. الكثافة: ~0.90 g/cm3
  2. الرائحة: عديم الرائحة
  3. اللون: عديم اللون
  4. نقطة الغليان: 370°م
  5. الصيغة الجزئية:  CnH2n+2

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *