العناية بالجسم

ما هو زيت البرافين

ما هو زيت البرافين

زيت البرافين يأتي من المشتقات البترولية وهو أحد المنتجات البترولية والذي يستخدم بكثرة في عدة مجالات مختلفة، سواء كانت صناعية أو في العناية بالبشرة المختلفة، ويستخدم في الطب والهندسة ومن أهم مميزاته أنه ليس له لون ولا طعم ولا رائحة، ويستخلص بشكل شبه كامل من البترول، وأحيانا يتم استخدامه بشكل كبير في المنتجات العطرية، ونتابع معكم في الموضوع التالي بالتفصيل ما هو زيت البرافين؟ وأهم استخداماته وفوائده بشكل كامل.

ما هو زيت البرافين

زيت البرافين من المشتقات البترولية، والبرافين سريع الاشتعال بصورة كبيرة، ولا يذوب في الماء بسبب الكثافة لأنه من المستخرجات البترولية، ويستخدم بكثرة في صناعة الغذاء وأحيانا يتم استخدامه في مجالات الدواء ومستحضرات التجميل والمواد العلمية والصناعية، ولزيت الرافين فوائد عدة عند استخدامه لليدين وللشعر ويستخدم في ترطيب وتنعيم بشرة الجسم، وزيت البرافين غير سام مقارنة بالكثير من الزيوت البترولية الأخرى، ولا يتفاعل مع المواد الأخرى إلا عند وضع بعض المواد له، ولا يتسبب في تلوث البيئة عند احتراقه.

فوائد زيت البرافين

زيت البرافين وفوائده له العديد من المميزات والفوائد التي تهم الكثير، ولذلك ينصح باستخدامه بالتوصية من الأطباء وهناك العديد من الفوائد لزيت البرافين لعل من أهمها:-

  • يحتوى على العديد من الفيتامينات الطبيعية.
  • يستخدم في العناية بالجلد والبشرة بشكل كبير.
  • يزيل السموم من الجسم، ويستخدم بشكل عام في العناية باليدين والقدمين.
  • يستخدم في التخسيس.
  • يساهم في علاج الآم المفاصل وعلاج الفتق.
  • العديد من الفوائد الأخرى.

قد يهمك :

معلومات عن زيت البرافين

  1. الكثافة: ~0.90 g/cm3
  2. الرائحة: عديم الرائحة
  3. اللون: عديم اللون
  4. نقطة الغليان: 370°م
  5. الصيغة الجزئية:  CnH2n+2

موضوعات متعلقة

استخدامات زيت البرافين بالتفصيل

فوائد زيت البرافين لليد

المصادر

  1. قناة معلومة لك
  2. قناة CUBII
  3. موقع موضوع

 

 

السابق
معنى اسم تالا في اللغة العربية
التالي
ما هو الشئ الذي في رأسه سبع فتحات

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Thanks for one’s marvelous posting! I definitely enjoyed reading it, you could be a great author.I will be sure to bookmark your blog and will often come back in the foreseeable future. I want to encourage one to continue your great writing, have a nice afternoon!

  2. This actually answered my drawback, thanks!

  3. Have you ever considered writing an e-book or guest authoring on other websites? I have a blog based upon on the same ideas you discuss and would really like to have you share some stories/information. I know my viewers would appreciate your work. If you’re even remotely interested, feel free to send me an e-mail.

اترك تعليقاً