الحمل والأمومة

ما هي أعراض الوحم علميًا

ما هي أعراض الوحم علميًا، الوحم ظاهرة طبيعية تحدث للسيدات في فترة الحمل، حيث يجدن أن النساء أن لديهم رغبة ملحة في تناول نوع معين من الطعام، أو شرب نوع معين من الشراب، وفي السطور التالية سوف نتعرف أكثر عن أعراض الوحم بشكل علمي، وأسباب الوحم لدى السيدات تابعونا في السطور التالية.

رشحنالك: متى يبدأ الوحام عند الحامل ببنت؟

متى يظهر الحمل بتوأم في كيسين

ما هو التفسير العلمي للوحم

تتعرض السيدة للعديد من المشكلات خلال فترة الحمل، ومن ضمن هذه المشكلات الوحم، واحتياجها لتناول أنواع معينة من الطعام فقد تشتهي فاكهة الصيف في فصل الشتاء أو العكس، ولكن ما هو التفسير العلمي لهذه الظاهرة:

  • تعرض السيدة لمجموعة من التغيرات الهرمونية تؤثر على حاستي التذوق والشم، ما يثير شهوتها لتناول أطعمة معينة في فصول ليس فصولها.
  • في فترة الحمل يتعرض الجسم لنقص في الحديد، والوحم رد فعل طبيعي للحصول على ما ينقصه من الفيتامينات والمعادن من خلال بعض أنواع الطعام، وهو ما نُشر عن جمعية التغذية الأمريكية.
  • تمدد عضلات الرحم، استرخاء نسيج عضلة القناة الهضمية وزيادة حموضة المعدة أثناء فترة الحمل يؤدي إلى ظهور أعراض الوحم عند الحامل.

متى يبدأ الوحام عند الحامل

لا يمكن أن نجزم أن هناك وقت محدد لبدء الوحام لدى السيدة الحامل، ولكن في الغالب يبدأ في الثلث الأول من فترة الحمل، وقد يتأخر ويبدأ في الشهر الخامس من الحمل، وفي الغالب تكمن شدته في الثلث الثاني من فترة الحمل.

متى ينتهي الوحام عند الحامل

هذا الأمر يختلف من امرأة لأخرى ولكن في الغالب تنتهي فترة الوحم مع انتهاء فترة الحمل، وقد يستمر إلى ما بعد الولادة، ولكن ليس بالدرجة التي تكون عليها خلال فترة الحمل.

هل الوحام يؤثر على صحة الجنين

الوحام كما قلنا هو ظاهرة طبيعية تحدث للمرأة خلال فترة الحمل، ولا يؤثر بشكل سلبي على صحة الأم مادام الأم تحصل على كفايتها من العناصر الغذائي اللازمة.

إقرأ أيضًا:

فوائد البرتقال الأخضر للحامل

كيف أعرف أني حامل بتوأم ولد وبنت؟

ماذا يدل ارتفاع هرمون الحمل

السابق
هل الشطة تشوه الجنين
التالي
أين يوجد فيتامين ب B في الفواكه

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. You need to take part in a contest for one of the highest quality sites on the net. I am going to recommend this site!

اترك تعليقاً