العناية بالجسم

متى يبدأ الوحام للحامل بولد وما هي أعراضه

متى يبدأ الوحام للحامل بولد وما هي أعراضه، تتسائل الكثير من السيدات حول إمكانية التنبؤ بجنس المولد، ومعرفة هل المولود القادم بنت أم ولد، وهل هناك طريقة يمكن من خلالها التعرف على جنس المولود القادم، كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه في السطور القادمة، ويقدم موقع معلومة لك في هذا الموضوع كافة المعلومات حول هل الوحام له علاقة بجنس المولود تابعونا في السطور التالية.

تعرف على: طريقة موثوقة لمعرفة الحمل

علامات الحمل بولد الأكيدة

قبل ذكر هذه العلامات عليكي أن تعرفي أن هذه العلامات غير أكيدة، ولا تدل بشكل قاطع عن إذا كان الحمل بالفعل بولد أم ببنت، فكلها اجتهادات غير مبنية على علم، ويعتقد أن هناك علامات تدل على الحمل بولد من هذه العلامات هي كالتالي:

قلة الغثيان في الصباح: حيث يعتقد أن السيدة الحامل بولد لا يصيبها الغثيان في الصباح بشكل متكرر أو بشكل كبير على عكس السيدة الحامل ببنت، لكن هذا الأمر غير مثبت علميًا.

_تقول الأسطورة أن الحامل ببنت تجد مشاكل في البشرة لاعتقادهم أن الحامل ببنت تنقص من جمال السيدة الحامل، والسيدة الحامل بولد يعتقد ظهور الهالات السوداء تحت عينيها، لكن بالتأكيد كل هذه اجتهادات ليس لها أي أساس علمي.

موضوع يهمك: متى يظهر كيس الحمل في السونار الطبيعي

أعراض الحمل بولد في الشهر الثاني

اختلاف حجم الثدي: حيث يعتقد أن السيدة الحامل بولد ثديها الأيمن يكون أكثر من الأيسر لكن هذا اعتقاد خاطئ وليس له أي أساس علمي، فحجم الثدي يتغير على حسب طبيعة جسم السيدة.

زيادة طول الشعر: تقول الأسطور أن السيدة الحامل بولد يكون شعرها طويل، ولامع، أما الحامل ببنت فيكون شعرها باهت وتشعر بضعف في الشعر.

_أيضًا من الاعتقادات السائدة في مسألة تحديد النوم، أن السيدة التي تنام على جانبها الأيمن في فترة الحمل تكون حامل ببنت، بينما السيدة التي تفضل النوم على الجانب الأيسر تكون في الغالب حامل بولد.

موضوع لكي: متى يبدأ الوحام عند الحامل بولد أو بنت وأعراضه

علامات الحمل بولد في الشهر الثالث

ايضًا يعتقد أن العلامات التالية إن ظهرت على السيدة الحامل في الشهر الثالث فستكون حامل بولد، لكن هذا بالتأكيد ليس له أي أساس علمي ولا يمكن البناء عليه، وهذه الأعراض هي كالتالي:

_الإكثار من تناول الطعام

_كبر حجم الأنف

_تأخر الوحام عند بعض السيدات

_الرغبة الكثيرة في تناول الموالح

_تغير لون البول إلى اللون الداكن.

متى يبدأ الوحام بولد

موضوع لك: تعرف على فوائد حب الرشاد المذهلة للحمل

متى تظهر أعراض الحمل بولد

علامات الحمل تظهر من الشهور الأولى على المرأة، ومن ضمن العلامات التي يعتقد التي تدل على أن المرأة حامل بولد، هي وجود زيادة في الوزن، فيعتقد أن السيدة التي يزداد وزنها في منطقة البطن حامل بولد.

كما يعتقد أن السيدة التي يتغير مزاجها أثناء الحمل وتميل بشكل دائم إلى العزلة، وعدم الرغبة في الحديث مع أحد وتصبح أكثر عداونية وعصبية من غيرها على الأرجح هذه السيدة تكون حامل في ذكر.

هل ضيق التنفس من علامات الحمل بولد

الأطباء في هذه الحالة يقولون أن ضيق التنفس من الأمور الطبيعية التي تحدث للحامل في فترة الحمل، نتيجة مستويات هرمون البروجسترون، وليس له علاقة بكون الجنين أم ذكر أم أنثى، فهو أمر طبيعي يخدث للحوامل في فترة الحمل.

كيف يكون وجه الحامل بولد

هناك اعتقاد أن السيدة الحامل تتغير لون بشرتها ونضارتها بحسب الجنين، فيعتقد أن السيدة الحامل ببنت تتغير لون بشرتها لاعتقاد أن الفتاة تأخذ من جمال أمها، أما السيدة الحامل بولد لا تتغير بشرتها.

علامات الحمل بولد أو بنت

هناك علامات تدل على أن الحمل بولد منها على سبيل المثال:

قلة الإصابة بالغثيان في الصباح.

الإكثار من تناول الطعام.

وهناك اعتقاد سائد بين معظم الحوامل أن عدد نبضات القلب إذا كانت حوالي 140 نبضة بالدقيقة يعني أنه ذكر، وإن كانت أعلى من ذلك فالمولود عبارة عن أنثى.

علامات الحمل بولد في الشهر التاسع

هناك أمور يستدل بها السيدات على نوع الجنين، وفقًا لموروثات واعتقادات، ومن هذه العلامات ما يلي:

_يعتقد أن شكل البطن في الشهر التاسع إن كانت منخفضة إلى الأسفل يكون الحمل بذكر.

_تغير لون البول، ففي حالة كان لون البول غامقًا مع وجود غيامة بيضاء على سطحه يكون الجنين في هذه الحالة ذكرًا.

_اختلاف حجم الثدي الأيمن، فيعتقد أن السيدة الحامل بذكر يكون ثديها الأيمن أكبر من الأيسر على عكس الحامل بأنثى.

_من العلامات القديمة التي يستدل بها على الحمل بولد، هو شعور ببرودة في القدمين.

علامات الحمل ببنت

من ضمن علامات الحمل ببنت السائدة بين السيدات الحوامل ما يلي:

_البطن المرتفعة: حيث يعتقد أن السيدة الحامل ببنت يكون بطنها مرتفعة، لكن هذا اعتقاد خاطئ فارتفاع البطن ليس له علاقة بجنس المولود وإنما قد يكون سبب ارتفاع البطن هو أن يكون السيدة سبق لها الحمل عدد مرات، واللياقة البدنية، وشكل ومرونة عضلات المعدة.

_في حالة كان نبض الجنين أعلى من 140 نبضة في الدقيقة.

_الإكثار من تناول الحلويات.

_الإصابة بالغثيان في الصباح بكثرة.

_ضعف الشعر ويصبح شكله باهت.

_التغيرات المزاجية.

علامات الحمل بولد عن طريق البول

يعتقد أن السيدة الحامل بولد يكون لون بولها غامق، مع وجود غيامة بيضها على سطحة، وإليكم كيف معرفة نوع الجنين من لون البول.

طريقة معرفة جنس المولود عن طريق البول

_أحضري عينة من البول وضعيها في كوب شفاف ومع وضع كمية قليلة من الملح، وانتظري لمدة 4 دقائق.

_إن تغير لون البول أو تعكر وتكونت طبقة من الفقاقيع على سطح الكوب، ففي هذه الحالة يعتقد أن الجنين ذكر، وإن لم يتغير لون البول وظهرت شرائح طويلة في قعر الكوب، فإن ذلك يشير إلي أن الجنين بنت.

موضوعات تهمك:

فوائد البرتقال الأخضر للحامل

هل عصير البرتقال له فوائد للحامل؟ وما هي أضراره

أضرار تناول الباراسيتامول أثناء الحمل

السابق
كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة للأبد
التالي
أفضل علاج ملين فوري للإمساك سريع المفعول

اترك تعليقاً