معاني الأسماء

معنى اسم بروج في القرآن الكريم

معنى اسم بروج في القرآن الكريم، اسم بروج من الأسماء الرقيقة والجميلة، والتي يقل التسمية بها، ويسأل الكثير من الآباء والأمهات عن معنى اسم بروج والصفات الشخصية لحاملة هذا الاسم، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف سويًا على معنى اسم بروج، ومعنى هذا الاسم في القرآن الكريم، وكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الاسم.

اسم بروج في القرآن الكريم

ورد اسم بروج في القرآن في أكثر من موضع، وهناك سورة في القرآن باسم بروج، واسم بروج ذكر في القرآن الكريم، في قوله تعالى: (والسماء ذات البروج)، أي السماء ذات النجوم الزاهرة التي تضيء لأهل الأرض.

ويقصد بالبروج المنازل في السماء التي تنتقل فيها الكواكب اثناء دورانها، وشبهت بالبروج، وهي القصور الشامخة من حيث الضخامة والعظم.

معنى اسم بروج في اللغة العربية

اسم بروج هو من أسماء البنات، وعلى الرغم من جمال الاسم، إلا أنه من الأسماء النادرة، ويقصد بالبروج التنبيه إلى روعة السماء وجمالها، ويطق اسم البروج على المناطق المرتفعة العالية.

هل يجوز التسمية باسم بروج في الإسلام

اسم بروج من الأسماء الرقيقة الجميلة، والتي تحتوي على معنى طيب في الإسلام، وقد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم، في أكثر من موضع، كما أن اسم بروج ليس من الأسماء التي تحتوي على معاني تخالف الشريعة الإسلامية، ولا تحتوي على معنى ينقص من ذات الله تعالى عز وجل، لذلك لا بأس من التسمية بهذا الاسم في الشريعة الإسلامية.

كيفية كتابة اسم بروج في اللغة الإنجليزية

اسم بروج في اللغة الإنجليزية يكتب بهذه الطريقة :(bruge).

اسماء مشتقة من اسم بروج

  • مروج
  • برونا
  • بروين

معاني أسماء أخرى:

معنى اسم آن في القرآن

معنى كلمة تالا

معنى اسم كيارا وأصل الاسم

السابق
ما هي أضرار دهن زيت الزيتون للعضو الذكري
التالي
15 معلومة عن هرمون الحمل

اترك تعليقاً