معاني الأسماء

معنى اسم ليان في القرآن الكريم

معنى اسم ليان في القرآن الكريم، يعد اسم ليان من أسماء الإناث التي تحظى بشهرة واسعة، ويحظى الكثير من الآباء والأمهات على تسمية أبنائهم بهذا الاسم، ويقدم موقع معلومة لك المتخصص في كتابة المحتوى العربي، خدمة معاني الأسماء لزواره وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على معنى اسم ليان في القرآن الكريم، تابعونا في السطور التالية.

معنى اسم ليان في اللغة العربية

اسم ليان من الأسماء العربية الخالصة، فهو مشتق من اسم لان، الذي يدل على الرق واللين، والسهولة، وقولنا هذا الرجل يعيش في ليان، أي هذا الرجل يعيش في رغد من العيش والثراء.

تعرف على: معنى اسم وسن وأشهر من يحمل الاسم

الصفات الشخصية لحاملة اسم ليان

كما ذكرنا فإن اسم ليان من الأسماء العربية المؤنثة التي تدل على اللين، والرقة، وتتميز حاملة هذا الاسم بأنها ذات أنوثة، كما أنها تتميز بأن لها احساس عامر بالرقة، ومن أبز مميزات حاملة هذا الاسم أنها لا تتعامل مع المواضيع بتعقيدات فهي تتعامل بكل سهولة، دون تعقيد.

هل ذكر اسم ليان في القرآن الكريم

لم يرد ذكر اسم ليان في القرآن الكريم صراحة، ولكن ورد معنى هذا الاسم في القرآن الكريم، قال تعالى: (فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَىٰ)

ومعنى اسم ليان في القرآن الكريم، هو الرقة واللين والعطف، فاسم ليان من روح اللغة العربية، وبه العديد من الدلالات العاطفية ونواحي الجمال.

الصفات الشخصية لحاملة اسم ليان

حكم التسمية باسم ليان في القرآن الكريم

بالنظر إلى معنى اسم ليان، فنرى أنه من الأسماء التي لا تحمل أي معاني فيها اساءة للإسلام، أو معاني فيها دلالة على الشرك بالله والعياذ بالله، فهو من الأسماء التي يجوز تسمية الإناث بها، كما أن معاني هذا الاسم ورد ذكرها في القرآن الكريم.

موضوع لك: أسماء بنات تركية من القرآن

هل اسم ليان مسيحي

اسم ليان لا يندرج تحت قائمة الأسماء المسيحية، فهو  من الأسماء العربية المستحسن التسمية بها في الإسلام، وهناك شروط لعملية تسمية الاسم في الإسلام وهي ما يلي

ضوابط إطلاق الاسم على المولود

ومن ضوابط إطلاق الاسم على المولود ألا يحمل الاسم على تعبيد لغير الله كاسم (عبدالرسول)، أو يحتوي على اسم من أسماء الله عز وجل مثل الرحيم والحكيم بالألف واللام المعرفة، أو يحتوي الاسم على معاني مكروهة وغير حسنة مثل شهاب، وحزن، وحرب.

دلع اسم ليانليانه

لنو

لنلنن

لنونه

ليون

لنانه

لنينه

ليانتي

لولتي

ليونه

ليانو

لولو

لنين

ليانوه

لينو

موضوعات ذات صلة:

معنى اسم ديمة وهل ذكر في القرآن الكريم

ما معنى اسم لوجين وأصل الاسم

أسماء بنات من ثلاث حروف ومعانيها

السابق
ما هو متحور كورونا الجديد “أوميكرون”
التالي
سورة الرحمن للزواج مجرب

اترك تعليقاً