ثقافة ومعلومات عامة

من هو الذي ينام مرتديًا حذاءه لا يفارقه؟

من هو الذي ينام مرتديًا حذاءه لا يفارقه؟، في هذا الموضوع سوف نتعرف على الإجابة على هذا اللغز المحير، ويعد هذا اللغز من الألغاز المحيرة التي يتسائل عنها الكثير، ويقدم موقع معلومة لك في السطور التالية، الإجابة على سؤال من هو الذي ينام مرتديًا حذاءه لا يفارقه؟، تابعونا في السطور التالية.

حل لغز من هو الذي ينام مرتديًا حذاءه لا يفارقه

في البداية حتى تستطيع الإجابة على حل هذا اللغز، يجب في البداية تحليل سؤال، كلمة “ينام” تشير إلى أنه كائن حي وليس جمادًا، وفي هذه الحالة قد يكون انسان حي أو حيوان.

والذي ينام مرتديًا حذاءه لا يفارقه هو الحصان، فهو ينام بحذاؤه، وحذاؤه هو الحدوه الحديدة التي يرتديها أسفل قدمه، والحدوه تعني نعل الخيل أو الحصان؛ وهي مصنوعة من المعدن، ويضعها صاحب الحصان لمنع احتكاك قدم الحصان بالأرض، وحمايته من الخدوش، والجروح.

في بعض الثقافات تستخدم الحدوة التي يرتديها الحصان كتميمة لمنع الحسد.

من هو الذي ينام بحذاءه من 5 حروف

“الحمار”، هو الذي ينام بحذاءه ويتكون من خمس حروف، فهو ينام بحذاءه دون أن يخلعه، حيث يرتدي الحمار الحدوة أيضًا المصنوعة من المعدن، وتختلف الحدوة من حيوان لآخر، حيث تختلف حدوة الحصان عن حدوة الحمار.

ينام بحذاءه من 3 حروف فما هو

الإجابة على حل هذا اللغز هو “بغل”، فهو يتكون من ثلاث حروف، ويرتدي أيضًا الحدوة، مثله مثل الحمار ومثل الحصان، فهو يرتديها ولا تفارقه حتى أثناء النوم.

حل ألغاز:

ما هو الشئ الذي إذا دخل الماء لم يبتل؟

ما هو الباب الذي لا يمكن فتحه

ما هو الشئ الذي في رأسه سبع فتحات

السابق
فوائد القرع
التالي
وصفة بيتزا سهلة التحضير في المنزل

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. I was pretty pleased to discover this great site. I need to to thank you for your time for this particularly fantastic read!! I definitely appreciated every part of it and I have you book marked to see new stuff on your blog.

اترك تعليقاً